free invisible hit counter

كم سعر الجالون البنزين في امريكا 2022

ما هو سعر جالون البنزين في أمريكا عام 2022 ؟، حيث شهدت الأسواق العالمية ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار المشتقات البترولية في الفترة الماضية ، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية ، مما تسبب في رد فعل كبير بين الشعب الأمريكي. خاصة وأن الشعب الأمريكي معروف باستهلاكه كميات كبيرة من البنزين ، إضافة إلى هجوم العديد من السياسيين على الإدارة الأمريكية الحالية. دعونا نتعرف من خلال الخليج نت على سعر جالون البنزين في أمريكا 2022.

ما هو سعر جالون البنزين في أمريكا 2022

وشهدت الولايات المتحدة الأمريكية زيادة ملحوظة في البنزين لأول مرة في تاريخ البلاد ، حيث تجاوز سعر الجالون 5 دولارات أمريكية ، واعتبر هذا السعر أيضًا الأعلى في يونيو 2008 ، وفقًا للأمريكية. قناة سكاي نيوز. جدير بالذكر أن العديد من المقيمين الأمريكيين وخاصة ولاية كاليفورنيا يدفعون أسعارًا أعلى من المدن الأمريكية الأخرى ، حيث وصل سعر جالون البنزين في كاليفورنيا 6.40 دولار ويتوقع العديد من المراقبين استمراره في الارتفاع في الفترة المقبلة. يصل إلى أكثر من 6 دولارات للغالون الواحد. الأسهم الأمريكية ضعيفة ، مع ارتفاع الطلب في الصيف.

كم سعر الجالون البنزين في امريكا 2022
كم سعر الجالون البنزين في امريكا 2022

شاهد أيضًا: اسعار البنزين لشهر يونيو 2022 في السعودية

أسباب ارتفاع سعر البنزين في أمريكا

تتعدد الأسباب التي أدت إلى ارتفاع سعر البنزين في الولايات المتحدة الأمريكية ، ومن أهمها:

  • ارتفعت أسعار البنزين في الأسواق العالمية.
  • عقوبات أمريكية على روسيا ، أحد أكبر منتجي النفط في العالم.
  • قيود على تكرير الطاقة خاصة بعد إغلاق مصافي النفط بعد جائحة كورونا.
  • ارتفاع معدلات التضخم التي شهدتها الدولة في الفترة الماضية.
  • جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قال إن شركات النفط الأمريكية تستغل الوضع الناتج عن الحرب الأوكرانية الروسية لزيادة أرباحها ، كما
  • أكد أن المواطنين يدفعون أكثر بسبب زيادة حركة البضائع. التكاليف. وانا اعمل.

اسعار البنزين لشهر يونيو 2022 في السعودية

لم تعلن أرامكو عن أسعار جديدة للبنزين بكافة أنواعه في المملكة العربية السعودية حتى الآن ، ومن المنتظر الإعلان عن أسعار البنزين لشهر يونيو 2022 في المملكة العربية السعودية في اليوم العاشر من الشهر الجاري ، والمصادر الاقتصادية والعالمية أن وقد في المملكة العربية السعودية في يونيو حزيران ، في يونيو ، والزيادة العالمية في أسعار الوقود. بينما ضربت أسعار البنزين المملكة العربية السعودية في مايو 2022 أدناه:
النوع  السعر
بنزين 91 2.18 ريال سعودي
بنزين 95 2.33 ريال سعودي

شاهد أيضًا: الفرق بين البنزين الاخضر والاحمر

وهنا نصل إلى نهاية مقالنا عن كم سعر الجالون البنزين في امريكا 2022 حيث تحدثنا عن السعر الجنوني لغالون البنزين في أمريكا وكذلك أهم الأسباب التي أدت إلى ذلك. إلى ذلك. ارتفاع سعر جالون البنزين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.