free invisible hit counter

كيفية التخلص من تكسر الاضافر

كيفية التخلص من تكسر الاضافر، من أكثر المشاكل التي يعاني منها الأشخاص والسيدات خاصة هي تكسر الأظافر، حيث الأظافر تعطي الرونق والجمال لليد وتسعى النساء دائمًا للإهتمام بها وتنظيفها وتبيضها لكي تبقى جميلة ورائعة، ومن المؤذي جدًا هو أن يُكسر الأظفر بعد العناية به.

أسباب تقصف الأظافر وتشققها

يوجد العديد من أسباب تشقق الأظافر وتكسرها ومن هذه الأسباب:

  • العمر: العمر من الأسباب الرئيسية في ضعف الأظافر وتكسرها، حيث كل متقدمنا بالعمر، تضعف الأظافر ويسهل تكسرها.
  • طلاء الأظافر: إستخدام طلاء الأظافر بكثرة، يجفف الأظافر ويجعلها معرضة للكسر.
  • غسل الأطباق: غسل الأطباق بكثرة يضعف الأظافر، لأن استخدام الماء والصابون الذي يحتوي على المواد الكيميائية، يشقق الأظافر ويكسرها.
  • فقر الدم: فقر الدم ونقص نسبة الحديد في الجسم، من العوامل التي لها دور في ضعف الأظافر وكسرها.
  • الفطريات: تدخل الفطريات بالأظافر فتعمل على تشققها وضعفها، تغيير لون الأظافر، جعل الأظافر غير صحية، وتكثر هذه الحالة بأظافر القدم أكثر من أظافر اليد.

شاهد أيضًا: أعراض فقر الدم وأسبابه وطرق علاجه

كيفية التخلص من تكسر الاضافر

تكسر الأظافر من الظواهر الشائعة جدًا والكثير يبحث عن كيفية التخلص من هذه المشكلة، سنتطرق إلى بعض الطرق المستخدمة للتخلص من تكسر الأظافر:

  • الترطيب: الترطيب من الخطوات المهمة جدًا في مقاومة تشقق وتكسر الأظافر، ومن أفضل المرطبات المستخدمة هي المرطبات التي تحتوي على الزيوت الطبيعية، والكولاجين، الجلسرين، الكيراتين وغيرها.
  • غذاء صحي متوازن: تناول غذاء صحي متوازن متوفر فيه الفيتامينات والبروتينات والكالسيوم، من العوامل التي تقوي الأظافر وتقي من تكسرها.
  • الخلطات الطبيعية: الإلتزام بالخلطات الطبيعية يساعد على تقوية الأظافر وحمايتها من التشقق ومن هذه الخلطات: زيت جوز الهند، عصير الليمون، خل التفاح.

كيفية التخلص من تكسر الاضافر

تقصف الأظافر نقص فيتامين

قد يعود سبب تقصف الأظافر، لأسباب خارجية كغسل اليدين كثيرًا أو قلة ترطيب أو إستخدام طلاء الأظافر بكثرة أو إستخدام منتجات تحتوي على مواد كيميائية، وقد تكون أسباب داخلية لها علاقة بنقص نسبة الفيتامينات بالجسم وأكثر سبب داخلي للتكسر هو نقص نسبة الحديد في الدم الذي يؤدي إلى فقر الدم.

شاهد أيضًا: خلطة لازالة آثار الجروح في أسبوع

كريم لعلاج تشقق الأظافر

توجد العديد من الكريمات المرخصة المستخدمة لعلاج تشقق وتكسر الأظافر بشكل نهائي، حيث تعتبر الكريمات الحل الجذري لتكسر الأظافر، وأكثر الكريمات المستخدمة والمفيدة للأظافر هي:

  • كريم نايلاكتان: من الكريمات الأمنة التي تستخدم لإعادة الأظافر حيويتها، وتعالجها من التكسرات والتشققات، وتعطيها المنظر الجميل والرائع.

علاج تشقق الأظافر بالاعشاب

المعاناة من تشقق الأظافر أصبحت تزداد في وقتنا الحالي، وذلك يرجع لإستخدام المعقمات بكثرة، التي تجفف اليدين وتشقق الأظافر، لذلك نكثف من الإهتمام بالأظافر عن طريق الأعشاب الطبيعية مثل زيت الشاي، يضاف على زيت الشاي بعض القطرات من فيتامين e ومزج الخليط مع بعض، ثم وضع الخليط على الأصابع وتركها لمدة نصف ساعة وغسلها بالماء.

وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا كيفية التخلص من تكسر الاظافر، الذي تحدثنا فيه عن حماية الأظافر من التكسر وعلاج تكسر الأظافر بالأعشاب الطبيعية وأهم الكريمات المستخدمة للتخلص من تكسر الأظافر، للحصول على أظافر قوية ولامعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.