free invisible hit counter

كيف اتخلص من سواد الركبة

من أكثر مظاهر عدم وجود لون موحد للبشرة، وهي الأكثر شيوعًا ظاهرة سواد الركب، التي تكون سببًا مزعجًا للكثير خصوصًا للفتيات . وتقوم بالبحث عن كيف اتخلص من سواد الركبة حيث أن الفتاة لا تستطيع في بعض الأوقات ارتداء ما يروق لها من ملابس قصيرة قد تبرز ركبتيها خشيةً من التعرض للانتقاد.

لذا قد تلجأ العديد من الفتيات بالبحث عن أقوى وأسرع الطرق التي تساعد في حل تلك المشكلة،  يقوم بتقديم لكم طرق كيفية التخلص من سواد الركبة، أسباب حدوث تلك الظاهرة الجمالية لدى الفتيات، وخصوصًا الخليجيات.

كيف اتخلص من سواد الركبة

قد يظهر كل يوم منتج جديد لعلاج سواد الركبة، فطرق العلاج متعددة ولكن لا نعلم أيًا منه اهو الذي يناسبك، لذا نقوم بتقديم لكِ مجموعة من العلاجات الطبيعية التي يمكنكِ أن تصنعيها بنفسكِ في المنزل بسهولة، و استخدامها لحل مشكلة سواد الركبة والحصول على النتائج المرجوة، من خلال اتباع التالي:

جل الالوفيرا

الشهير الذي يدخل بشكل كبير في صناعة المنتجات المتنوعة التي تساعد في ترطيب وتبييض البشرة.

خل التفاح

يتم استخدامه كتونر طبيعي للبشرة يعمل على وتبييضها وإزالة التصبغات منها، كونه يحتوي على حمض الأسيتيك الذي يقوم بدوره على التخلص من التصبغات الموجودة على البشرة.

التخلص من سواد الركب بالليزر

يمكنكِ الحصول على التقشير الطبي من خلال الليزر لإزالة الجلد القديم، لمنح فرصة تجديد طبقة الجلد، حيث أنه يوجد نوعان من عمليات تقشير الجلد باستخدام الليزر. ولكن يجب الحذر عند التعرض لليزر، حيث يجب استخدام ما يناسب بشرتك، وتكون عملية الليزر لتقشير الجلد كما يلي:

  • يجب تحضير جلسات الليزر لمدة أسبوعين، بناء على لون البشرة.
  • يتم إجراء جلسة التقشير للتخلص من الجلد الميت وتجديد الطبقة للحصول على طبقة ناعمة وصحية.
  • من الضروري بعد القيام بتلك الخطوات اتباع تعليمات أخصائي التجميل.
  • يجب أن تكون جلسة التقشير في الشتاء لإعطاء أفضل النتائج، بعيدًا عن حدوث الآثار الجانبية التي قد تحدث في الصيف بسبب الحرارة.

شاهد أيضًا: كيف اتخلص من سواد الركبة

كيف اتخلص من سواد الركبة

علاج سواد الركب بالبيبسي

قامت الدراسات مؤخرًا لإثبات فعالية البيبسي في العمل على تبييض المناطق الداكنة وخصوصًا الركبة . وذلك كونه غني بالصودا والسكر حيث يعملان على التقشير الملائم لتلك المنطقة، من خلال اتباع ما يلي بالشكل الصحيح:

  • نقوم بعمل مقشر لمنطقة الكوع من خلال خلط القليل من الملح بزيت الزيتون، وبعض قطرات الليمون.
  • نقوم بعد ذلك بإحضار ملعقة من الدقيق أو الشوفان، ثم القيام بخلطهم معًا حتى يمتزجان جيدًا.
  • نقوم بغسل الخليط بالماء الفاتر، ثم تجفيف المنطقة.
    نعمل على ترطيب المنطقة بمرطب ذو نوعية جيدة.
  • تكرر ثلاث مرات أسبوعيًا.

شاهد أيضًا: اهم 10 فوائد ماء الورد للبشرة

أقوى كريم لعلاج سواد الركبة والكوع

نقدم لكم أفضل 5 كريمات آمنة من الصيدلية التي تعمل على تفتيح الركبة، كونها تحتوي على مواد طبيعية تساعد في الحصول على الترطيب . والتنعيم بالإضافة لقدرتها الهائلة على تفتيح الجلد، من أبرز تلك العلاجات الطبية ما يلي:

كريم إكسريال

يحتوي هذا الكريم على العديد من مركبات التبييض التي تعمل على ترطيب الجلد.

كريم يورياج

سريع وفعال في تفتيح لون الركبة فهو غني باليوريا التي توحد لون البشرة.

كريم ديرماسيوتيك

كريم فعال جدً على تفتيح مناطق الجسم الداكنة، وخاصةً الركب والأكواع كونه يحتوي على الساليسيليك اسيد.

 يوسيرين

يساعد في إزالة التصبغات السوداء، وتفتيح الجلد حيث تظهر نتائجه خلال شهرين من استخدامه.

الاسئلة الشائعة المرتبطة بسواد الركبة

لماذا تصبح الركبة سوداء؟

أهم أسباب سواد الركب هي الاحتكاك والجفاف والبشرة السمراء كما يوجد اساب عديدة تتمثل بالتعرض لأشعة الشمس . وتراكم خلايا الجلد الميتة وامراض الصدفية والاكزيما والفرط بالتصبغ للالتهابات.

كيف تبيض الركب في يوم واحد؟

الليمون يحتوى على خصائص مميزة تساعد بتفتيح البشرة وتبيضها . وبالنسبة لصودا الخبز هي المقشر لإزالة خلايا الجلد الميتة ويتم احضار نصف ليمونة ورش القليل من صودا الخبز وفرك الركبتين بهذا الخليط . وتركه على البشرة لمدة عشر دقائق ثم شطفه بالماء الدافئ وتكرارها مرة واحدة يوميا.

شاهد أيضًا: 5 تمارين نحت الجسم للمبتدئين

كافة الاشخاص يلاحظ بان لون الركب مائل للون الاسود خصوصا مقارنتها بأجزاء الجسم الأخرى . وهذه المناطق تعتبر الاخشن . ويوجد خلايا تعرف بالخلايا الصبغية التي تعد مسؤولة عن افراز صبغة الميلانين . وتحتوي على خلايا الصبغة من النوع النشط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.