free invisible hit counter

ليونيل ميسي ويكيبيديا السيرة الذاتية

دائما ما يثير جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي لاعب كرة القدم ميسي وخاصة بعد كل مبرره يلعب بها لاعب ميسي. ويعتبر ميسي هو أفضل لاعب في العالم ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم وقد حصل ميسي على  جوائز  من ” الكرة القدم “. كما حصل على صاحب الرقم القياسي بستة أحذية ذهبية أوروبية. حيث قضي كامل مسيرته الاحترافية مع برشلونة وحصل على 35 لقبًا مع النادي برشلونة. بما في ذلك عشرة ألقاب في الدوري الإسباني، وأربعة القاب في دوري أبطال أوروبا. ومن خلال موقع الخليج نت سوف نتعرف على كافة تفصيل متعلق في ليونيل ميسي ويكيبيديا.

من هو ليونيل ميسي ويكيبيديا

ولد لاعب ميسي في 24 يونيو في عام 1987 ميلادي، أسم الكامل هو: ليونيل أندريس ميسي كوتشيتيني. ويلفظ باللغة الإسبانية:” ljoˈnel anˈdɾez ˈmesi”، وهو لاعب كرة القدم أرجنتيني. ويلعب مهاجماً لصالح باريس جيرمان في الدوري الفرنسي وقائدًا للمنتخب الأرجنتيني، كما كان ما بين عامين 2000 و2021 من أهم أبرز لاعب في نادس برشلونة الإسباني.

إلا أن في يوم 5 أغسطس في عام 2021 أعلنت إدارة النادي عن رحيل نجمها بعد أن تعذر عقده رغم أنه وافق على تخفيض راتبه بنسبة 50% ولكن في يوم 8 أغسطس في عام 2021 ميلادي. عقد في النادي مؤتمر صحفي وداعي أجهش فيه ميسي بالبكاء وقال فيه إنه فعل ما بوسعه لتذييل العقبات أمام تجديد عقده، وهذا ما أثر جلال على السوشيال ميديا من قبل محبين لاعب ميسي.

شاهد أيضًامحمد عبد المنعم لاعب الأهلي السيرة الذاتية

ليونيل ميسي السيرة الذاتية

إليكم أهم معلومات التي يبحث عنها الكثير من المحبين لاعب ليونيل ميسي. كالتالي:

  • الاسم الكامل: ليونيل أندريس ميسي كوكسيتيني.
  • تاريخ الميلاد: 42 من شهر حزيران يونيو لعام 1987 ميلادياً.
  • مكان الميلاد: روساريو التابعة للأرجنتين.
  • الجنسية: أرجنتيني، إيطالي، إسباني.
  • مكان الإقامة الحالي: باريس في فرنسا.
  • الوزن: 72 كيلو غرامًا.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • عدد الأبناء: 3.
  • أسماء الأبناء: تياغو، ماتيو، تشيرو.
  • المهنة: لاعب كرة قدم.
  • المركز: مهاجم.
  • النادي الحالي: باريس سان جيرمان.
  • رقم القميص: 30.
  • سنوات النشاط: منذ عام 1994 وحتى يومنا هذا.

ليونيل ميسي ويكيبيديا السيرة الذاتية

كم عمر ميسي 2023

ولد ليونيل ميسي في الأرجيتين من مواليد عام 1987 ميلادي، حيث يبلغ من العمر الأن 36 عاماً. يعد لاعب ليونيل مسيسي من أفضل اللاعبين على مستوي العالم بل وفي تاريخ اللعبة بشكل عام. واحز ليونيل ميسي على العديد من الألقاب والجوائز مع نادي برشلونة الإسباني، وعلى المستوى الشخصي أيضًا حقق الكثير من النجاحات فكما حصل على الكرة الذهبية أكثر من مرة والحذاء الذهبي.

شاهد أيضًا: من هو اللاعب العراقي علي فايز ويكيبيديا

هل ميسي يهودي؟

دائما ما يبحث الجمهور عن ديانة أبرز الشخصيات على الساحة السوشيال ميديا، ومن أكثر القصص التي يهتم بها الجمهور ديانة لاعب كرة القدم المشهور مسيسي، حيث يعتنق لاعب ميسي الديانة مسيحا كاثوليكيًا، حيث اختر هذا الديانة بعد وفاة جدته التي ربته تأثر كثراً وقرر ان يصبح في هذ الديان، حيث مع كل هدف جديد يحرزوه يرفع وجهه ويديه الى السماء وسيهدي النجاح الى جدته، حيث صرح في إحدى اللقاءات التلفزيونية منذ عدة سنوات ان جدته كاتن في مثلاً أمه أنها كان يحبها كثير.

أهم الأسئلة التي طرحها الآخرون

كم عدد الأهداف التي سجلها ميسي؟

بلغت عدد الأهداف التي حققها ميسي حوالي 780 هدف. بالإضافة إلى جميع أعداد الأندية التي لعب لها هو 690 هدفًا. واستطاع منذ خروجه على الساحة بتحقيق العديد من الإنجازات الكبيرة على الشاشة من خلال المباريات.

أين يلعب ميسي 2023؟

في عام 2022/2023 ينتهي انضمام ميسي إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي التي عقد لمدة عامين. من محتمل العودته إلى ناديه السابق وهو ” برشلونة” في الصيف 2023.

شاهد أيضًامن هي تهاني الزهراني لاعبة المنتخب السعودي ويكيبيديا

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال التي تحدثنا فيه عن ليونيل ميسي ويكيبيديا السيرة الذاتية. بالإضافة تعرفنا على كم عمر لاعب مسيس وما هي ديانة لاعب ميسي. وبالذكر أن ميسي حقق نجاحات مختلف في حياتها والتي أصبح أسطورة يتحدث الناس بشكل مستمر عن حياتها والتي أصبح حلم أغلب محبين كرة القدم في اللقاء من لاعب ميسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.