free invisible hit counter

ماذا يغطي جسم الضفدع

ماذا يغطي جسم الضفدع، يعتبر الضفدع من الحيوان البرمائية الفقارية، والضفدع حيوان لا يوجد له ذيل، جسمه قصير وسيقانه طويلة وله عيون جاحظة، ويتميز بقدرته على القفز، ويوجد من الضفادع ما يقارب ستين نوع، وتعيش الضفادع في المناطق القريبة من الماء من أجل التكاثر وتعيش في جماعات، وهو حيوان منتشر في جميع انحاء العالم تقريبا ما عدا القارة القطبية والمناطق المتجمدة لا يستطيع العيش بها، ومن خلال موقع الخليج نت سوف نجيب على سؤال ماذا يغطي جسم الضفدع؟

ماذا يغطي جسم الضفدع

يتساءل العديد من الناس عن ماذا يغطي جسم الضفدع، جسم الضفدع مكون من جلد ناعم املس وهو منفذ للماء والاكسجين وأيضا ثاني أكسيد الكربون وذلك من اجل السماح للضفدع بالتنفس من خلاله، ويتنفس الضفدع من خلال جلده عن طريق اذابة الاكسجين والمرور الى الاغشية والاوعية الدموية القريبة من سطح الجلد.

شاهد أيضًا: ماهو الكائن الحي الذي يتحمل العطش اكثر من الجمل

خصائص الضفدع

يعتبر الضفدع من الحيوانات البرمائية والتي تعيش بالقرب من المياه، ويتميز الضفدع بقدرته الهائلة على القفز، ويتنفس من خلال جلده، ويوجد عدة أنواع من الضفادع ولها عدة خصائص ومزايا تختلف فيها عن باقي الحيوانات، وسوف نعرض لكم بعض من خصائص الضفدع:

  • الحجم والمظهر الخارجي: تمتلك بعض الضفادع جلد سام وينتشر هذا النوع من الضفادع في أمريكا الجنوبية، والافرازات التي تخرج من جلد الضفدع قد تؤدي الى قتل الانسان، وتتميز بألوانها الساطعة والجميلة، وهي ضفادع مفترسة.
    ويوجد بعض من أنواع الضفادع يبلغ طولها 30 سم ووزنه 30 كغم ويسمى الضفدع الشيطان ويتواجد في مدغشقر.
  • النظام الغذائي للضفدع: الضفدع له القدرة على أكل أي كائن حي يدخل الى داخل فمه مثل العناكب والديدان والحشرات والاسماك الصغيرة، ويمسك الفريسة عن طريق اطلاق لسانها من فمها وسحب الفريسة الى داخله بسرعة.
  • سلوك الضفادع: نعيش الضفادع في جماعات، وتشبه شكل الأسماك في العيش.

معلومات عن الضفادع

سوف نعرض لكم بعض معلومات عن الضفادع، تعتبر الضفادع من الحيوانات الفقارية البرمائية، أي ان الضفادع تستطيع العيش في الماء وأيضا على اليابسة، وهي تعيش في جماعات ولكن اغلب الضفادع تعيش بالقرب من الماء لكي تحافظ على رطوبة جسدها، وتختلف الضفادع من حيث اللون والشكل ويوجد عدة أنواع من الضفادع ولكنها تشترك من ناحية اللون والشكل فشكل جسمها صغير والارجل الخلفية للضفادع طويلة من اجل القدرة على القفز.

شاهد أيضًا: ما الذي يغطي جسم الدلفين

وإلى هنا نكون قد وصلنا الى ختام المقال وأجبنا على سؤال ماذا يغطي جسم الضفدع، وعرضنا لكم بعض من خصائص الضفادع وطريقة معيشتها، وفي ختام المقال ذكرنا بعض من المعلومات عن الضفادع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.