free invisible hit counter

ما هو مرض التراخوما وما علاجه بالاعشاب

ما هو مرض التراخوما وما علاجه بالاعشاب حيث يعد من إحدى أمراض التلوث الناتجة عن جرثومة الكلاميديا، وكثير من الأشخاص يعانون من هذا المرض وهو ناتج عن العادات السيئة وقلة المحافظة ولنضافه العامة، وأكثر المناطق التي تتواجد منه هذا  المرض هي مناطق الشرق الأوسط، وهناك الكثير من الناس يريدون حل تلك المشكلة ولعلاج من هذه المرض المنتشر ولذي يعانون منه الكثير من الأشخاص، لذلك  سنتعرف معاً على موقع الخليج نت عن أهم وأفضل علاج مرض التراخوما عن طريق الأعشاب.

ما هو مرض التراخوما وما علاجه بالاعشاب

هو مرض شائع عند الكثير من الأشخاص وينتشر اكثر شيء في منطقة الشرق الأوسط، وهو التهاب يصيب العين بسبب التلوث الجراثيم، وهناك العديد من العالم يريدون علاج صحية وطبيعي بالأعشاب، ويجب على الشص ان يقم بغسل اليدين ولوجه جيداً حتى يتجنب أعراض هذا المرض، ولتخلص من أيا نفاية داخل المنزل ولحفاض على نظافة المكان، وهناك العديد من الأعشاب ولعلاجات التي تعمل على التخلص من هذه المرض، سوف نتعرف معاً في السطور التالية أفضل العلاجات لمرض التراخوما.

شاهد أيضًامرض يعرف باسم القاتل الصامت

علاج رماد الحبيبي بالأعشاب

هناك العديد من طرق علاج مرض رماد الحبيبي عن طريق الأعشاب الطبيعية وصحية لجسم الإنسان، كونه مرض شائع عند الكثير من الأشخاص، لذلك سنتعرف معاً على علاج هذا المرض بالأعشاب وهيا:

  • البابونج: يعتبر البابونج من الأعشاب التي يتواجد بها العديد من الفوائد الصحية والتي تساعد على علاج مرض رماد الحبيبي، يضع في ماء على النار حتى يخلي ويستخدم مثل الكمادات الدافئة على العين.
  • الشاي: هناك العديد من فوائد تفل الشاي الأخضر والتي تعمل على تنظيف العين من الالتهابات أو الأمراض الآخرة، ويتم استخدام فتلت الشاي الأخضر بوضعها في شاش أو قطن طبي ووضعها على العين المصابة.
  • البصل: هو من أفضل وسائل علاج مرض التراخوما، وضع عصير البصل مع معلقة من العسل الطبيعي، الذي يعمل على التخلص من البكتيريا ولفطريات.

ما هو مرض التراخوما وما علاجه بالاعشاب

علاج التراخوما في المنزل

هناك طرق كثير لعلاج مرض التراخوما أو مرض رماد الحبيبي، وأفضل تلك العلاجات هي في المنزل، ويعتبر هذا مرض فطريات والتهابات تصيب العين، ولذي يعاني منه الكثير من الناس ويبحثون عن طرق علاجه، لذلك سنتعرف اليوم عن العلاجات المنزلية لعلاج هذا المرض وتلك الطرق هيا:

  • اليانسون: يعتبر اليانسون من الأعشاب الطبيعية وصحية لجسم الإنسان ولكثير من الأمراض، وتستخدم بعد الغاليان ككمدات دافئة للعين وتركها لمدة 10 دقائق.
  • الصبار: نخلط الصبار مع باض بيضه واحده ويدهن في محيط العين قبل النوم.
  • البقدونس: هي أوراق طبيعية وصحية، يتم وضعها في ماء مغلي واستخدامها ككمدات دافئة للعين.

مراحل التراخوما

هناك العديد من الأعراض ولمراحل التي يشعر بها الشخص المصاب بمرض رماد الحبيبي أو التراخوما، ويجب على جميع المصابين معرفة هذه الأعراض حتى يتلقى بوقت أسرع، حتى لا تزيد مضاعفات المرض وتلك الأعراض هيا:

  • إحساس بشيء غريب في العين مثل الرمل.
  • احمرار في العين.
  • إفرازات سائل.
  • جفاف داخلي في نسيج العين.
  • تندب في نسيج الجفن من الداخل.
  • تندب في القرنية.
  • التحسس من أيا ضوء قوي.
  • تورم والتهابات شديدة في الجفن.
  • ظهور حبيبات داخل السطح العلوي داخل العين.

شاهد أيضًاتفاصيل مرض عمر الغامدي لاعب الهلال السابق

آخر الأسئلة التي طرحها الأشخاص المصابون بمرض الرمد الحبيبي

ما هو سبب مرض التراخوما؟

التراخوما مرض يصيب العين تسببه عدوى بكتريا المتدثرة الحثية التي تنتقل بواسطة ملامسة إفرازات العين والأنف الحاملة للعدوى، وخصوصاً لدى صغار الأطفال الذين يمثلون مستودعها الرئيسي. كما تنتشر العدوى بواسطة الذباب الملامس لعين الشخص المصاب بالعدوى ولأنفه.

هل الرمد الحبيبي معدي؟

الرمد الحبيبي هو عدوى بكتيرية تؤثر على العينين. وهو مرض معدٍ، ينتشر عن طريق ملامسة العينين، والجفون، وإفرازات الأنف أو الحلق للأفراد المصابين.

هل الرمد الحبيبي مزمن؟

حيث أضيف أن هناك فرق بين الرمد الربيعي والرمد الحبيبي حيث إن الرمد الربيعي نوع من حساسية العين، وينتشر في فصل الصيف، وليس الربيع ويؤدي إلى أعراض شديدة مثل احمرار العين، والحكة والإفرازات المستمرة، وهذا المرض مزمن ويحتاج من المريض التزام الحرص بالبعد عن المسببات مثل الحرارة الشديدة وأشعة الشمس المباشرة والبعد عن الأتربة.

كيف يمكن علاج الرمد الربيعي؟

علاج الرمد الربيعي منزليًا

عدم التواجد في المناطق المليئة بالأزهار الربيعية والأشجار والتي تكون مشبعة بغبار الزهور. وضع كمادات باردة على العينين عند التعرض لغبار الأزهار، وهو أول الطرق العلاجية التي يجب اتباعها للحد من تفاقم المشكلة. استخدام قطرات العيون التي تحتوي على مضادات الهيستامين التي لا تستلزم وصفة طبية.

شاهد أيضًامرض يصيب الأجيال الشابة فاحذر منه

وهكذا نكون قد تعرفنا معاً ما هو مرض التراخوما وما علاجه بالاعشاب، وعلاجه في المنزل، وعلاجه عن طريق الأعشاب. وأعراض ومراحل مرض التراخوما. وأتمنى من الله تعالى أن أكون قد وفقت في كتابة وجمع تلك المعلومات التي يحتاجها القارئ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.