free invisible hit counter

متى اعتزل محمد الخليوي كرة القدم

متى اعتزل محمد الخليوي كرة القدم، أصبح العديد من لاعبي كرة القدم مشهورين في الوطن العربي. وهناك العديد من الأسماء العربية التي تلعب مع أندية أجنبية وتحقق العديد من الإنجازات على مستوى العالم. حيث يعتبر اللاعب محمد الخليوي من بين لاعبي كرة القدم في المملكة العربية السعودية وكان له دور كبير. في النهوض بكرة القدم داخل المملكة، حقق انتصاراً في العديد من مناطق المملكة، بما في ذلك مدينة جدة. وسوف نتعرف على كافة التفاصيل التي تتعلق في لاعب محمد الخليوي عبر موقع الخليج نت.

متى اعتزل محمد الخليوي كرة القدم

أعلن اللاعب محمد الخليوي اعتزاله عام 2005، حيث أصيب محمد الخليوي عام 2002، أثناء لعبه للمنتخب السعودي في مونديال عام 2022 م، واستقال لاحقًا بشكل دائم. يمثل الفريق منذ ذلك العام، وفي 2003 تم نقله إلى فريق الأهلي وكان هذا بناءً على قرار الاتحادات، لكنه لم ينل أي نجاح من الفريق، لذلك بدأ اللعب مع نادي أحد، وبعد ذلك بقليل قرر الاعتزال، وبدأ العمل كمشرف للأنشطة الرياضية داخل المعهد العالي للكهرباء والماء، وهذا في مدينة رابغ.

من هو اللاعب محمد الخليوي ويكيبيديا

يعتبر محمد الخليوي من أهم اللاعبين في المملكة العربية السعودية. ولد في مدينة جدة داخل المملكة عام 1971م، وقد شارك محمد الخليوي في العديد من الأندية وخاصة نادي آل الأهلي ونادي الاتحاد السعودي السيد علي. تمتد مسيرته الاحترافية لما يقرب من خمسة عشر عامًا في مختلف الأندية السعودية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًامن هو محمد وجيه علي احمد ويكيبيديا

متى اعتزل محمد الخليوي كرة القدم

سبب وفاة محمد الخليوي

توفي اللاعب محمد الخليوي بنوبة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز الثانية والأربعين. وتوفي في مستشفى السلام بجدة يوم الأربعاء في يونيو 2013، ثم تواجد كثيرون برفقة أسرته، وقاموا برعايته بالنسبة لهم. ومنهم حمزة إدريس ومنصور البلوي، حيث أقاموا صندوقًا لأسرته وعائلته، أقيمت مباراة خيرية تعود أرباحها إلى عائلته.

شاهد أيضًا: سبب وفاة شقيق الفنانة شمس البارودي

إنجازات محمد الخليوي في كرة القدم

ساهم اللاعب محمد الخليوي في منتخبات وأندية وطنية وله آثار أقدام كثيرة على أرض ملاعب المملكة العربية السعودية. وقد أطلق عليه أحدهم لقب الأستاذ لما يتمتع به من براعة دفاعية وقدرته على السيطرة على الكرة وفي الملعب. عام ومن إنجازات اللاعب محمد الخليوي في كرة القدم ما يلي:

  • كأس العالم 1994 في أمريكا.
  • كأس العالم 1998 في فرنسا.
  • كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
  • كأس العالم 1996 في الإمارات.
  • كأس الخليج 12 بالإمارات.
  • كأس العرب في 1998 في قطر.
  • المشاركة في أولمبياد في أتلانتا.
  • وصافة كأس آسيا 1992 في اليابان.

شاهد أيضًا: من هو الاعب ديفيد فاجنر ويكيبيديا

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال التي تحدثنا فيه متى اعتزل محمد الخليوي كرة القدم. بالإضافة إلى العديد من المعلومات التي تتعلق في سبب وفاته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.