free invisible hit counter

معلومات عن اوكرانيا واخر التطورات

معلومات عن اوكرانيا واخر التطورات، أوكرانيا هي دولة مقسمة الى 4 أقسام والتي تتمثل في السلطة التنفيذية والتشريعية في البرلمان، وأيضًا نظام المحاكمة، هذه الدولة تضم العديد من الأحزاب السياسية وعاصمتها هي مدينة كييف وهي تضم العديد من الأقاليم وهم 24 منطقة، تقع دولة أوكرانيا قارة أوروبا الشرقية في شرق شمال حدود روسيا، وأيضًا على حدود روسيا البيضاء الى شمال غرب دولة بولندا وتشيكوسلوفاكيا.

معلومات عن اوكرانيا واخر التطورات

تقع دولة أوكرانيا في قارة أوروبا الشرقية والتي تحدها من الجهة الشرقية دولة روسيا ومن جهة الشمال بيلاروسيا ومن جهة الغرب تحدها ثلاث دول وهما دولة سلوفاكيا والمجر وبولندا، ودولة رومانيا ومولدوفا من جهة الجنوب الغربي، ويحدها من جهة الجنوب البحر الأسود وبحر آزوف، تعتبر دولة أوكرانيا من أحد أعضاء الدولة المستقلة منذ عامي 1923 _ 1991م ووقع العديد من البلاد في ضمن الإتحاد السوفييتي، تعتبر العاصمة الأوكرانية كييف من أكبر المدن التي توجد فيها.

شهدت دولة أوكرانيا أزمات سياسية في عام 2014مـ ثم سيطرت القوات الروسية المسلحة على شبه جزيرة القرم ثم انضمت الى اتحاد روسيا الذي اعتبرته أوكرانيا احتلالًا، تمكن أوكرانيا من الحصول على الاستقلال بعد أن تفكك الإتحاد السوفييتي بعد حدوث الحرب العالمية الأولى والحرب الأهلية التي نشبت في دولة روسيا.

شاهد أيضًا: تفاصيل اعلان حالة الطوارئ في اوكرانيا

ما هي الديانة في أوكرانيا

من أكثر الديانات المنتشرة في دولة أوكرانيا هي الديانة المسيحية حيث بلغت نسبتهم الى 83.8 في المائة بحسب الدراسة التي قام بها مركز بيو للأبحاث في عام 2010م، بعد ذلك تأتي الديانة الأرثوذكسية الشرقية من أهم الطوائف المسيحية.

انقسمت هذه الطائفة الى 3 أقسام وهي الكنيسة الأرثوذكسية، وأيضًا بطريركية كييف، وتأتي الكنيسة الأرثوذكسية للهيئة المستقلة تحت حكم بطريرك موسكو، وفي عام 2018م ، ويبلغ عدد المسلمون في أوكرانيا الى أكثر من نصف مليون شخص.

ولكن هذا العدد الذي تم تسجيله في حكومة أوكرانيا فـ هناك العديد من الأشخاص المسلمون الغير مسجلين حتى هذا اليوم حيث دخل الإسلام في دولة أوكرانيا في القرن العاشر للميلاد من خلال التجار المسلمين وعن طريق الزائرين التي أتوا من الدولة العثمانية والدول العربية.

معلومات عن اوكرانيا واخر التطورات

ما هو عدد العرب في أوكرانيا

انضمت العديد من الدول العربية الى العيش في أوكرانيا حيث أنها غادرت من خلال سفارات في العاصمة كييف، مث سفارة المغرب والسعودية والإمارات، يوجد العديد من العائلات والأشخاص العرب المقيمون في أوكرانيا، حيث يوجد الكثير من الناس يعيشون فيها منذ زمن طويل منهم من ذهبوا للدراسة ومنهم من استقروا هناك وكونوا عائلات، والبعض من الأشخاص تمكنوا من الحصول على الإقامة وأخذ الجنسية.

حيث طالب العديد من الطلاب المقيمون في دولة أوكرانيا المغادرة من هناك الى أن الجامعات رفضت السماح بهذا الأمر، حيث يتواجد فيها أكثر من 70 ألف طالب عربي ومعظمهم من المغرب العربي، حيث تحدثت الطالبة المغربية آية صوفي مع الكثير من الطلاب ووقفت أمام مبنى الجامعة الطبية نيبرو بيتروفسك حتى يتمكنوا من الحصول على غياب عن الجامعة الى أن تتضح الأمور وزوال خطر الحرب في الفترة الحالية التي تحدث بين روسيا وأوكرانيا، الى أنها رفضت السماح لهم بالغياب.

شاهد أيضًا: من هو فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا ويكيبيديا

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان يدور حول معلومات عن اوكرانيا والذي كشفنا في هذا المقال عن معلومات تخص دولة أوكرانيا، وأيضًا عن الديانات التي تتواجد فيها هذه الدولة، وعن وجود العرب في دولة أوكرانيا، نتمنى أن تستفيدوا من المقال لأننا نسعى دائمًا لتقديم الأفضل لكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.