free invisible hit counter

ملك تنازل عن عرش بريطانيا من اجل امراه

ملك تنازل عن عرش بريطانيا من اجل امراه، تعتبر حياة الملوك محط تساؤلات واستفسار الكثير. فالعالم يتابع إنجازاتهم ونجاحاتهم، بالإضافة لمتابعة حياتهم الخاصة. وقد كان هذا الخبر حديث الكثير من عامة الشعب في المملكة البريطانية. والذي وصفه الكثير بالجنون. وفي مقالنا عبر موقع الخليج نت سنتعرف على تفاصيل هذا الحادثة. ومن هو هذا الملك. وسبب تنازله عن العرش.

إدوارد الثامن

إدوارد ألبرت كريستيان جورج أندرو باتريك ديفيد وندسور. ولد في 23 يونيو 1894م. وتوفي في 28 مايو 1972. تولي إدوارد الحكم في المملكة المتحدة ودول الكومونولت، وإيرلندا والهند. وذلك بعد وفاة والده جورج الخامس. وتنازل عن العرش في 11 ديسمبر من العام 1936م. ليتزوج من واليس سمبسون.
قبل أن يصبح ملكًا، حمل عدة ألقاب منها: الأمير إدوارد أوفيورك، دوق كورنوال، دوق روتساي، أمير ويلز. بعد تنازله عن العرش، عاد إلى لقبه السابق “الأمير إدوارد” وأصبح دوق وندسور في 8 مارس 1937. وخلال الحرب العالمية الثانية، تم تعيينه حاكمًا عامًا لجزر البهاما.
إدوارد الثامن هو الحاكم البريطاني الوحيد الذي تنازل عمداً عن العرش. ثم تنازل عن الملكية الأيرلندية في اليوم التالي. ويعتبر حكم إدوارد الثامن ثالث أقصر حكم في تاريخ بريطانيا، بعد إدوارد الخامس.[ref] إدوارد الثامن , ويكيبيديا , 14/10/2022[/ref]

شاهد أيضًا: كم كان عمر الملكة اليزابيث عند توليها الحكم

تنازل إدوارد الثامن عن العرش

في عام 1936، عندما كان الملك إدوارد الثامن يعتزم الزواج من واليس سيمبسون، وهي امرأة أمريكية بارزة اجتماعيًا انفصلت عن زوجها الأول وسعت إلى الطلاق من زوجها الثاني، حدثت أزمة دستورية في الإمبراطورية. حيث عارضت الحكومة البريطانية ودولة الكومنولث دومينيون زواجهم، وأثيرت تحديات دينية وقانونية وسياسية وأخلاقية. بصفته ملك إنجلترا.

حيث كان إدوارد هو الرئيس الفخري لكنيسة إنجلترا، وفي ذلك الوقت لم تسمح الكنيسة للمطلقين بالزواج مرة أخرى إذا كان الزوج السابق على قيد الحياة. كان يعتقد على نطاق واسع أنه غير قادر على الزواج من سيمبسون والبقاء على العرش. وكان هناك العديد من الآراء التي تفيد بأن سمبسون كانت غير لائقة سياسياً واجتماعياً كملكة مستقبلية، بسبب زيجاتها السابقة، وافترضت أن الدافع وراء ذلك هو حب المال أو المكانة. على الرغم من اعتراضات الأسرة الحاكمة، أعلن إدوارد حبه لسيمبسون وعزمه على الزواج منها بمجرد الانتهاء من طلاقهما الثاني.

وقد أدى الرفض العام عن قبول سيمبسون كزوجة ورفض إدوارد للتخلي عنها إلى تنازله عن العرش في ديسمبر 1936. وخلفه في الحكم أخوه ألبرت الذي أصبح الملك جورج السادس. بعد تنازله عن العرش، حصل إدوارد على لقب دوق وندسور وسمي صاحب السمو، وتزوج سيمبسون في العام التالي. ودام زواجه حتى وفاته بعد 35 عامًا. [ref]تنازل إدوارد الثامن عن العرش , ويكيبيديا , 14/10/2022[/ref]

ملك تنازل عن عرش بريطانيا من اجل امراه

ملك تنازل عن عرش بريطانيا من اجل امراه

الملك الذي تنازل عن عرشه بسبب امرأة هو الملك إدوارد الثامن، ملك دولة بريطانيا. وهي امرأة من أصل أمريكي كانت متزوجة سابقا. جاء خبر تنازله عن الملك في أواخر العام 1936م، مفاجئ لجميع من في القصر، وعائلته المالكة. حيق قام بإصدار تنازل رسمي عن الملك. وقام بعرضه على العائلة الملكية، ثم قام بالإعلان في المساء عن الخبر بشكل رسمي. وقد وصفه الكثير بلقب المجنون، لكن حبه لها كان هو المسيطر، وقام بالتنازل عن الملك بسببها، حيث أن بروتوكول العائلة المالكة كان لا يقبل أن يتزوج الملك من امرأة أمريكية مطلقة، ومن عامة الشعب. وفي نفس الوقت لم يستطيع ترك محبوبته، لذلك قام بالتنازل بشكل طوعي عن الحكم. واختار أن يرضي قلبه بالزواج من والاس سيمبسون.

شاهد أيضًا: من هو ملك بريطانيا الجديد بعد وفاة الملكة

في ختام مقالنا ملك تنازل عن عرش بريطانيا من اجل امراه، والذي تعرفنا فيه علي قصة الحب التي جمعت الملك إدوارد وزوجته سيمبسون. والسبب وراء تنازله عن الحكم. على الرغم من التحديات والمعارضات التي واجهتهم، تمكنوا من الزواج والعيش معًا حتى نهاية حياتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.