free invisible hit counter

من هو الشيخ عادل الكلباني ويكيبيديا

من هو الشيخ عادل الكلباني ويكيبيديا، اشتهر الشيخ عادل الكلباني في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج بكثرة والذي يعمل كإمام في العديد من مساجد العاصمة الرياض الشهيرة ومشاركته بالعديد من الأنشطة الدينية والدعوية في المملكة، وطرح العديد من المحاضرات التي يقدم بها الفتاوي بالمسائل المطروحة عليه من قبل الجمهور والمشاركة في البرامج التلفزيونية المطروحة على القنوات الإخبارية العربية والسعودية، وهنا من خلال مقالنا هذا في موقع الخليج نت سوف نتعرف على الإمام عادل الكلباني وسيرته الذاتية.

من هو الشيخ عادل الكلباني ويكيبيديا

يعد الشيخ عادل بن سالم بن سعيد الكلباني والمكنى بـ” أبي عبد الإله” إمام جامع الملك خالد في الرياض، ولد في 3 أبريل 1959 في السعودية، تخرج من جامعة الملك سعود وعمل لمة ست سنوات في الخطوط الجوية السعودية.

تولى الإمام عادل الكلباني إمامه عدد من المساجد السعودية في الرياض كان منها جامع الملك خالد بن عبد العزيز، وكان إمام المصلين بالحرم المكي في تراويح رمضان 1429هـ، كما وشارك بالعديد من الأنشطة الدعوية في السعودية وإلقاء عدد من المحاضرات الدعوية أيضًا.

شاهد أيضًا: من هو القارئ هزاع البلوشي ويكيبيديا

سبب خروج الكلباني من الحرم

تم إعفاء الشيخ عادل الكلباني من الإمامة في الحرم المكي انتهاء شهر رمضان المبارك في 1429 وعاد بعد ذلك إلى الرياض وعمل بإمامة جامع المحيسن شرق الرياض.

وتداولت وسائل الإعلام أن تصريحات الكلباني على شبكة BBC البريطانية وقيامه بتكفير المسلمين الشيعة والصوفيين السنة كانت السبب في استدعاء الحكومة بالرياض له وإقالته عن منصبه إمام في الحرم المكي، واُعتبرت تصريحاته التكفيرية غير لائقة بإمام أقدس بقاع الأرض وقبلة المسلمين.

من هو الشيخ عادل الكلباني ويكيبيديا

قول العلماء في الشيخ عادل الكلباني

أثر الشيخ السعودي الكلباني العديد من الاتهامات والقيام بحملة ضده على خلفية قيامه بعدد من الفتاوى، كان منها فتوى تحليل الغناء والمعازف في سنة 2010 بعدما أفتى بقوله” بعدم وجود دليل يحرمه” .

وقام العديد من الدعاة في المملكة العربية السعودية بشن حملات ضده كان منهم المفتي العام للسعودية والعالم والقاضي صالح اللحيدان، وقد قام الشيخ عبد الرحمن السديس بالمطالبة بتطبيق الحجر عليه، وكتب الإمام سعود الشريم قصيدة عتاب له نتيجة تلك الفتوى.

أصل عادل الكلباني

يعود أصل عائلة الشيخ عادل الكلباني لأحد العائلات المشهورة في السعودية والخليج العربي والمعروفة بالشجاعة والإقدام، وهي أحد القبائل العدنانية التي كانت متواجدة في شبه الجزيرة العربية والتي تعود بنسبها إلى كليب بن وائل.

وكان الشيخ الكلباني أحد الشخصيات البارزة من تلك العائلة، العائدة لقبيلة الكلباني التي تتفرع منها بطون وفروع تتواجد في الإمارات والعراق والكويت.

عادل الكلباني تويتر

أثار الإمام الحرم المكي السابق والخطيب السعودي عادل الكلباني جدل واسع في المملكة العربية السعودية والوطن العربي بعد ظهوره في الإعلان الدعائي لموسم الرياض الترفيهي، وقام الجمهور بإطلاق تغريدا على تويتر بالمطالبة بالتوبة.

وغرد أحدهم قائلًا” عادل الكلباني من إمام الحرم إلى تفاهة التمثيل، القابض على دينه كالقابض على الجمر نسأل الله الثبات”، ويُذكر أن الشيخ الكلباني قد شارك بالإعلان الدعائي لـ” كومبات فيلد”.

ويمكن لمن يبحث عن الحساب الرسمي للشيخ عادل الكلباني الدخول له مباشرة من خلال الرابط التالي

شاهد أيضًا: من هو تركي بن عبدالعزيز بن ثنيان ويكيبيديا

وصلنا إلى هنا إلى نهاية هذا المقال، والذي تناولنا فيه التعرف على من هو الشيخ عادل الكلباني ويكيبيديا، والتعرف على أصل عائلته وأبرز أقوال العلماء والشيوخ عنه بعد فتواه المثيرة للجدل حول الغناء، كما وقدمنا لكم الحساب الشخصي له في تويتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.