free invisible hit counter

من هو الفنان عادل أدهم ويكيبيديا

من هو الفنان عادل أدهم ويكيبيديا، يعتبر الفنان عادل أدهم من أبرز الشخصيات المشهورة في مصر، حيث انه ممثل منذ بدايات الدراما المصرية، كان قد أبدع في أداء أدواره السينمائية التي لاقت على إعجاب الملايين من الأشخاص في مصر، إذ أنه كان من الشخصيات المحبوبة التي اجتهدت وحاربت كل الصعوبات التي واجهته خلال مسيرته الفنية، فقد عرف بأدواره الدرامية التي ما زالت الى الآن راسخة في عقول المشاهدين  سوف نوضح من هو الفنان عادل أدهم.

من هو الفنان عادل أدهم ويكيبيديا

ولد الفنان عادل أدهم في الإسكندرية حيث أنه من أب مصري وأم تركية، فقد كانت والدته من السيدات ذات الثروة والغناء الكبير التي ورثته عن والدها، حيث أنهم انتقلوا الى العيش في تركيا بعد أن كان عمر عادل حوالي ستة سنوات، عادل كان يحب ممارسة الرياضة بكافة أنواعها، إذ أنه لعب في الجمباز والملاكمة وألعاب القوى المختلفة، كان لقبه في مصر البرنس.

لمواهبه المتعددة وبراعته الكبيرة في اللعب، بدأ التمثيل في السينما عام 1945م، حيث أنه أثبت موهبته و جدارته في فيلم ليلى بنت الفقراء التي أحدثت صدى كبير في ذلك الوقت وحققت نجاح عالي، بالإضافة الى فيلم البيت الكبير الذي ظهر في مشهد بسيط ولكن أدواره أحدثت فرق في السينما المصرية.

شاهد أيضًا: من هو عبدالاله الراجحي زوج اروى الضلعان ويكيبيديا

عادل أدهم السيرة الذاتية

قد يرغب العديد من الأشخاص في معرفة السيرة الذاتية للفنان عادل أدهم والإطلاع على إنجازاته العظيمة في الوقت التي كانت به التمثيل والسينما المصرية في بداياتها، ولم تكن مشهوره عالميًا كما هو حالها الآن، ومن معلوماته الشخصية:

  • الإسم: عادل أدهم.
  • مكان الولادة: مصر.
  • تاريخ الميلاد: 8/3/1928م.
  • الجنسية: المصرية.
  • عمر الوفاة: 67 عام.
  • المهنة: ممثل.
  • الديانة: مسلم.
  • سنة النشاط: 1945م.

من هو الفنان عادل أدهم ويكيبيديا

سبب وفاة عادل أدهم

كان عادل أدهم يعاني من مشاكل متعددة في الرئتين، حيث أنه تم اكتشاف وجود مياه بشكل كبير فيها الأمر الذي أدى الى حدوث إلتهاب، فقد عانى مع المرض لعدة سنوات وبقي في المشفى لفترة طويلة للعلاج، كان يتعالج في مستشفى الجلاء العسكري، وبعد مدة تم فحصه وتأكدوا من إصابته بسرطان العظام، وقد أثر عليه هذا المرض بشكل سلبي.

فقد تم إعطائه إبرة بنج وهو في هذه الحالة الصعبة أدت الى وفاته مباشرة، فلم يتحمل جسده الهزيل ذو المناعة الضعيفة قوة تأثير البنج، وتوفي رحمه الله عام 1996م.

شاهد أيضًا: من هو مثنى غرايبة زوج اناهيد فياض ويكيبيديا

ابناء عادل أدهم

كان الفنان القدير عادل أدهم يحافظ على حياته الشخصية بعيدًا عن الشهرة والأضواء، بالإضافة الى أنه في ذلك الوقت لم تكن مواقع التواصل الاجتماعي منتشرة بشكل كبير، حيث أن الصحف ووسائل الإعلام المصرية لم تتطرق الى الحديث عن حياته الخاصة وعائلته، فقد تساءل الجمهور عن هوية زوجته وأولاده بشكل متكرر ولكن لا يوجد إجابة لهذه الأسئلة، ما زالت هوية زوجته وأولاده مجهولة ولا يتطرقن الى الظهور لوسائل الإعلام.

وهنا نكون قد انتهينا من مقالنا هذا من هو الفنان عادل أدهم ويكيبيديا، تحدثنا فيه عن أهم الشخصيات العريقة في السينما المصرية، عرضنا نبذة عن حياة عادل أدهم وسيرته الذاتية، بالإضافة الى معلوماته الشخصية وأولاده، وقد تطرقنا الى الحديث عن سبب وفاته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.