free invisible hit counter

من هو زوج الاميرة بسمة بنت سعود

الأميرة بسمة آل سعود التي تحظى بثقة الكثير من الناس، واشتعلت محركات البحث حول من هو زوج الاميرة بسمة بنت سعود كونها تعد من أبرز الشخصيات النسائية العربية الناجحة داخل الوطن العربي. وإحدى أفراد العائلة الشهيرة في المملكة العربية السعودية، التي لقي اسمها تأثيرًا كبيرًا وسط وسائل الإعلام المختلفة.

ومن خلالنا سنذكر السيرة الذاتية لها وبعض التفاصيل المهمة حول حياتها كونها شخصية بارزة.

الاميرة بسمة بنت سعود ويكيبيديا

الناشطة الإعلامية المشهورة في مجال حقوق الإنسان داخل المملكة العربية السعودية، الآميرة بسمة بنت سعود بنت عبد العزيز. ابنة الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود، تكون والدتها الآميرة جميلة مرعي سورية الجنسية، ولدت الأميرة بسمة عام 1964م في مدينة الرياض.

أنهت تعليم المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة من مدرسة الراهبات المسيحية في لبنان، وعند اندلاع الحرب الأهلية في لبنان انتقلت للعيش في بريطانيا. لإكمال دراستها في المرحلة الثانوية، ثم التحقت فيما بعد بالجامعة البريطانية Richmond UK ثم انتقلت لإكمال تخصصها في العلوم الاجتماعية بالجامعة الأمريكية التي توجد في سويسرا.

ثم عادت لدراسة الطب في بريطانيا عام 1982م، و توالت مراحل دراستها الجامعية فذهبت لدراسة انجليزي آداب في سوريا. ثم أنهت تعليمها بدراسة علم النفس في بيروت. من هو زوج الاميرة بسمة بنت سعود ويكيبيديا في التاريخ 2/11/2022[ref][/ref][ref][/ref]

شاهد أيضًا: من هي الاميرة لمياء بنت ماجد ال سعود ويكيبيديا

من هو زوج الاميرة بسمة بنت سعود

قامت الآميرة بسمة آل سعود بمخالفة قوانين وتقاليد العائلة الملكية الحاكمة في المملكة العربية السعودية. وذهبت للزواج برجل من درجة متوسطة خارج العائلة الملكية وهو رجل الأعمال السعودي شجاع بن نامي بن شاهين الشريف، عام 1988م.

والذي قامت بالانفصال عنه فيما بعد عام2007م، وهناك بعض الأخبار التي يتم تداولها بأن طليقها شجاع بن شاهين الشرف متورطٌ هو وأبنائه سعود وأحمد في قضية الانفجار. والذي حدث مؤخرًا داخل الحرم المكي ولكن لم يتم إثبات ذلك الأمر حتى الآن.

من هو زوج الاميرة بسمة بنت سعود

سبب اعتقال الأميرة بسمة

تم اعتقال الاميرة بسمة آل سعود عند محاولة سفرها من المملكة العربية السعودية إلى الأراضي السورية هي وابنتها سهود عام 2019م. بعد تصريحاتها التي نشرتها في برنامج بلا قيود الذي تقوم ببثه قناة BBC البريطانية، حيث أدلت بهذا اللقاء الصحفي عن حالة الاعتقالات التي حدثت في المملكة في عام 2019م.

وقد حاولت لإبلاغهم بضرورة سفرها فهي بحاجة لرعاية صحية، ولكن لم يتم السماح لها بالمغادرة من قبل الآمن. وبعد اعتقالها الذي دام ثلاث سنوات في معتقلات المملكة، تم إطلاق سراحها مؤخرًا.

أبناء الأميرة بسمة آل سعود

أنجت الأميرة بسمة من زوجها شجاع بن شاهين قبل انفصالها عنه، خمس من الأبناء، اثنان من الذكور. وهم سعود وأحمد المتورطان حاليًا بالانفجار الذي حصل في الحرم المكي، وثلاثة من الإناث وهم سهود وسماهر وسارة.

وحيث ظهرت العديد من الشائعات التي تتحدث عن تورط أبنائها بالضرب الذي حدث بجانب الحرم. وقد تم مؤخرا نشر فيديو يوثق لحظة القبض على المتهمين بحدوث الانفجار. وقامت الآميرة بسمة بالتعليق على تلك الشائعات بأنها تثق بالجهود المبذولة لكشف الحقيقة من قبل الجهات الحكومية.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الاميرة مها بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

مساعدات الأميرة بسمة آل سعود

كانت الآميرة بسمة آل سعود بتقديم العديد من المساعدات للمجتمعات الفقيرة، كما وكانت نشطة في مجال الأعمال الخيرية. فكانت تقوم بتقديم الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة، وتوزيع المعونات على المحتاجين في كافة الدول العربية. كما وتساهم مع كبار الشخصيات بالسعي لتحسين الأوضاع الاجتماعية والمادية داخل المجتمعات.

الاميرة بسمة ال سعود لا ترجع لأي عائلة حاكمة في السعودية، وزوجها كذلك، وورد كثيرا على من هو زوج الاميرة بسمة بنت سعود. والذي يقيم في المدينة المنورة، والاميرة من الناشطات في الاعلام، وحقوق الانسان، ولديها من الاعمال التي أوضحت مكانتها في المجتمع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.