free invisible hit counter

من هو صاحب لوحة الجيرنكا؟

من هو صاحب لوحة الجيرنكا؟، وهي من اللوحات العالمية التي دائمة وجود اسمها على محركات البحث الخاصة بجوجل، وذلك لما فيها من تفاصيل أحب الرسام العالمي من وضع لمحته فيها، والكثير من الناس تذهب إلى المتحف من أجل الاطلاع على الفن الذي يكون بداخلها والخطوط التي يمكن استخدامها من أجل الوصول إلى شبيه منها على الأقل، من ثم سنتعرف من خلال مقالنا على من هو صاحب لوحة الجيرنكا؟.

من هو صاحب لوحة الجيرنكا؟

الرسام الذي قام بوضع الخطوط والألوان على لوحة الجيرنكا وكونها هو بابلو بيكاسو والذي يعتبر من أشهر الرسامين في عالم الفن وهو إسباني الجنسية:

  1. قام برسم تلك اللوحة في سنة 1937.
  2. ثم هي ذات مساحة كبيرة وعرض وصل إلى 7.76 متراً و ارتفاع يقدر بحوالي 3.49 متراً.
  3. بعد ذلك هي من اللوحات التي تحمل مضمون جميل ورائع كان بيكاسو يفكر فيه طوال المدة التي أخذت الرسمة منه وقتاً.
  4. ويعتبر هي من اللوحات التي تصف شيء ما تتركه الحروب خلفها وتعمل على نسيانه السنين.
  5. لذا دعا الجميع في وقتها إلى التمعن الكبير فيها.

شاهد أيضًا:

تحليل لوحة الجورنيكا

لوحة الجورنيكا تحليلها أخذ وقتاً كبيراً من الناظرين إليها وهي ذات سعة كبيرة ومساحة واسعة. قام بيكاسو بخطها من أجل الوصول إلى الفكرة الخاصة به، وإليكم تحليلها الذي ورد عنها وهو:

  • يوجد بها الكثير من العبرة والنصيحة.
  • ثم تتضمن صورة عن الحصان والثور الذي يتطور كثيراً.
  • كذلك هي تحمل في الإسبانية الكثير من المعاني لذلك الصور التي فيه.
  • من ثم أحب أن يذكر الناس بالدمار الذي تخلفه الحروب في مختلف المجالات.
  • أضف لذلك تحتوي على بعض من لقطات حول الموت والنجاة وغيرها.

من هو صاحب لوحة الجيرنكا؟

عن ماذا تعبر لوحة غرنيكا؟

التعبير الصحيح التي يريد الوصول له بيكاسو من خلال لوحته الشهيرة غرنيكا هو ان الحرب هي دمار البلاد ولا يوجد فيها نتيجة لذلك الأمر، وأن كل من يذهبون فيها هم الناس البسطاء من يدفعون الثمن أما رؤوس الأموال والسلطات ننفذ منها بفضل ما يملكونه، وكانت اللوحة تتضمن صورة عن الحصان والثور الذي لهما معاني مميزة في الثقافة التابعة إلى الدولة الإسبانية.

كم سعر لوحة غرنيكا؟

وصل ثمن سعر لوحة الجرنيكا ما يقرب من 106 ملايين من الدولارات، وهي من أبرز اللوحات على الإطلاق والتي لها الكثير من الخصائص الهامة والتي من خلالها يمكن الوصول إلى المعنى التي تفيده عن الحرب ومخلفاته، من ثم أنها لوحة كبيرة في الكثير من الحكايات التي تتضمنها، علاوة على ذلك الأمر تم رسما بيد رسام عالمي وشهير وهو بيكاسو، الذي كرس رسوماته من أجل وصل أفكاره الرائعة عبرها.

مكونات لوحة الجرنيكا

لوحة الجورنيكا وهي من اللوحات العالمية التي تتضمن مجموعة من المكونات المميزة، ونبرز لكم اهم ما جاء فيها من خلال النقاط الآتية: 

  • اللوحة عبارة عن مساحة كبيرة يظهر بها غرفة.
  • من ثم على اليسار ثور عيونه واسعة.
  • يكون الثور فوق إمراة حزينة.
  • وبعد ذلك في الوسط حصان متألم مع ثقب في أحشائه كبير.
  • من ثم يوجد أسفل الحصان جندي ميت.
  • وسيف يده المقطوعة يكون على جانبه.

شاهد أيضًا:

ما هي فكرة لوحة غرنيكا

الفكرة الرئيسية في لوحة جرنيكا هي تكمن في الحديث عن الحرب وما يمكن أن تخلفه من مشكلات وأسى كبير على المجتمع، ووصف بيكاسوا المعاناة الكبيرة التي تكون على الجميع، من أشلاء وقتل ونساء ورجال حرب قد فارقوا الحياة، ومن ثم يبلغ ثمنها أكثر من 100 مليون دولار تلك اللوحة.

تعتبر لوحة جيرنكا من اللوحات الهامة التي لاقت بحث واهتمام واسع وكبير، ثم عرضنا لكم مقالنا حول من هو صاحب لوحة الجيرنكا؟.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.