free invisible hit counter

من هو مؤسس جوجل في أي سنة

من هو مؤسس جوجل في أي سنة، من هو مؤسس جوجل يعد من الأسئلة التي تهم الكثير من عشاق التكنولوجيا حول العالم، ومعرفة كل المعلومات عن إحدى أكبر شركات التكنولوجيا في العالم والتي حققت العديد من النجاحات على مستوى العالم في وقت قصير، مما جعلت البعض يرغب بمعرفة الشخصيات التي أسستها. لذلك سوف نوضح لكم اليوم من خلال موقع الخليج نت عن من هو مؤسس جوجل ويكيبيديا.

شركة جوجل ويكيبيديا

المسقط الرئيسي لشركة Google في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا، وتتلقى الشركة أكثر من 70%من طلبات البحث على الإنترنت حول العالم. بدأت Google في البداية كشركة بحث على الإنترنت فقط، ثم بدأت في القيام بالكثير من الأشياء الكبيرة في مجال التكنولوجيا وقدمت في النهاية أكثر من 50 منتجًا وخدمة إنترنت حول العالم.

أصبحت Google اليوم واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم جنبًا إلى جنب مع Apple (شركة عالمية) مع شركة IBM و Microsoft العالمية، لكن أداة البحث هي أساس نجاح واستمرارية الشركة حتى يومنا هذا.

أرباح جوجل 2023

حققت شركة Alphabet، الشركة الأم لشركة Google، أرباحًا بلغت 120.85 مليار دولار في عام 2023. وحققت منصة الشركة على YouTube أرباحًا بقيمة 11 مليار دولار، بينما حققت الخدمات السحابية أرباحًا بقيمة 8.9 مليار دولار. وحققت إعلانات Google أكثر من 37.93 مليار دولار من العائدات.

شاهد أيضًا: لماذا لا يجب عليك ان تبحث في جوجل عن الرقم 333.333.333

من هو مؤسس جوجل في أي سنة

من هو مؤسس جوجل ويكيبيديا

كل الفضل في تأسيس Google إلى لاري بايج (Larry Page) وسيرجي برين (Sergey Brin). الذين درسوا في قسم الدراسات العليا لعلوم الكمبيوتر في جامعة ستانفورد في أمريكا، حيث التقيا ببعضهما البعض في صيف عام 1995 للميلاد عندما كان لاري في أحد البرامج الترحيبية للطلاب الجدد في كلية الدراسات العليا بجامعة ستانفورد كواحد من هؤلاء الطلاب. وكان برنامج الترحيب عبارة عن جولة في سان فرانسيسكو. بعد ذلك انضم لاري إلى رحلته مع مجموعة بقيادة سيرجي. الذي كان طالباً في السنة الثانية في ذلك الوقت.

بدأ تأسيس Google بعد عام من لقاء لاري وسيرجي، حيث أنشأ الاثنان تقنية جديدة للبحث على الإنترنت. مما أدى إلى إطلاق محرك بحث مبني على استخدام روابط خاصة لبيان أهمية ظهور صفحة محددة على شبكة الويب العالمية في نتائج البحث. وتم تسمية هذا المحرك الخاص بالبحث الجديد باسم (Backrub)، والذي بعد مدة من الوقت تم تغيير اسمه من Backrub إلى اسم Google كشركة رسمية في 4/91998 للميلاد. كان مقر الشركة موجود في جراج بمنزل أحد أصدقاء مؤسسي الشركة في منطقة مينلو بارك في كاليفورنيا. وتم جمع 1.1 مليون دولار لإنشاء الشركة، ومن هناك بدأ إطلاق Google العالمي.

شاهد أيضًا: طريقة تسجيل دخول الهوتميل الخاص بي

من هو سيرجي برين / Sergey Brin

سيرجي برين عالم كمبيوتر أمريكي روسي المولد أسس شركة Google الأمريكية بمساعدة لاري بيدج. مواليد 1973 م. (الآن 49 عامًا) في موسكو، العاصمة الروسية، وكان والده أستاذًا وأستاذًا للرياضيات في جامعة ميريلاند. وكانت والدته باحثة في وكالة ناسا، حيث قدرت ثروته بأكثر من 77 مليار دولار. عام 2020 م أنهى دراسته وحصل على الدكتوراه من جامعة ستانفورد تخصص علوم الحاسب الآلي.

شاهد أيضًا: من هو صاحب شركة شي إن ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو مؤسس جوجل في أي سنة

ولد المؤسس لاري بيدج في 26/03/1973 م. في ميتشجن بأمريكا، حيث نشأ في أسرة علمية لها خلفية في علوم الكمبيوتر، وكان والده أستاذًا وأستاذًا لعلوم الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي في جامعة ميتشجان بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان أحد الرواد في هذه المجالات، حيث كانت والدته تعمل في تدريس برمجة الكمبيوتر. التحق لاري بمدرسة مونتيسوري في السنوات الابتدائية ثم تخرج من مدرسة إيست لانسينغ الثانوية، وأكمل لاري دراسته الجامعية في جامعة الولايات المتحدة الأمريكية، ليحصل على مرتبة الشرف في هندسة الكمبيوتر. وبعد التخرج بدأ لاري الدراسة في جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد أيضًا: من هو القاضي أيمن حجاج المتهم بقتل شيماء جمال

تسمية جوجل بهذا الاسم

اسم شركة Google العالمية مشتق من كلمة “Google”. وهي المصطلح الذي يرمز إلى رقم يتكون من رقم واحد وقريب من مائة صفر، وقد تم استدعاؤه للتعبير عن الكم الهائل من المعلومات التي سيتم البحث عنها على محرك البحث. حيث يساعد محرك البحث جوجل محرك البحث هذا البحث يسمح لك بالوصول إلى صفحات الويب بسهولة ويسر.

شاهد أيضًا: ما هو سبب احتفال جوجل بالدكتورة سنية حبّوب

وإلى هنا نكون قد تعرفنا اليوم من خلال موقعنا بعنوان عن من هو مؤسس جوجل في أي سنة. وغيرها من المعلومات التي يحتاجها الباحث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.