free invisible hit counter

من هو ماهر العقال السيرة الذاتية

من هو ماهر العقال السيرة الذاتية، تعتبر هذه الشخصية من أكثر الشخصيات، الذي كان لهم دور فعال في حراك، تنظيم داعش الارهابي، في مناطق شمال سوريا والعراق، كما انه كان المسؤول عن العديد من العمليات الإرهابية، في المنطقة، التي أودت بحياة الكثير من الابرياء الى الموت، لكن هل لماهر العقال يد، في انتشار هذه المجموعات الإرهابية، في دول عربية اخرى سوف نتعرف على ذلك من خلال من هو ماهر العقال السيرة الذاتية.

من هو ماهر العقال ويكبيديا

يعتبر القائد ماهر العقال واحدة من أهم القادة الذين ساهموا في تكوين تنظيمات داعش في سوريا، وكان غير راضٍ عن وجود هذه الجماعات في دولة واحدة فقط، وقام بالعديد من التوسعات في عدة دول منها دولة العراق:

  • وذلك بعد بدء العمل في فصيل أحرار الشرقية، اشترى قادة أحرار الشرقية العديد من المرافق.
  • تم نقله إلى منطقة عفرين وأصبح من أبرز وأشهر قيادات داعش بعد السيطرة على مدينة الرقة.
  • وتنظيم السيطرة على جميع المناطق وتضمين العديد من الأشخاص في هذا التنظيم بموافقتهم.
  • لكن بالإرهاب والضغط والتهديدات.

شاهد أيضًا: قصة منقذي سبايا داعش جميع الاجزاء

من هو ماهر العقال السيرة الذاتية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، نبأ اغتيال زعيم تنظيم داعش في سوريا ماهر العقال ونائبه بصاروخ طائرة مسيرة أمريكية في قرية غلاتان بحلب.

وبهجمات ومؤامرات دون أن تتبعها الولايات المتحدة، تعتبر أمريكا من الدول المؤسسة لهذه التنظيمات لتفكيك العالم العربي ونشر الفساد والإرهاب.

من هو ماهر العقال السيرة الذاتية

معلومات عن ماهر العقال

يعتبر ماهر العقال هو الذي كان قد اغتيل، من أبرز المخططين لجميع العمليات التي تجري في تنظيم داعش في بلاد الشام وسوريا، كما أنه مسؤول:

  • عن جميع المتطلبات والدعم الذي يأتي للتنظيم من الخارج من قبل القوات النظامية المسؤولة.
  • لأن قادة التنظيم مستهدفون من قبل القوات الأمريكية.

شاهد أيضًا: قصة مسلسل بطلوع الروح الهام شاهين رمضان 2022

اغتيال ماهر العقال

اغتيال ماهر العقال لن تكون العملية الأخيرة، فهناك العديد من القادة في منطقة عفرين يتعرضون لهجمات واغتيالات، وأن هذه العملية تمثل أيضًا هزيمة كبيرة لقوات داعش في بلاد الشام:

  • كما ستتغلب على التهديدات الأمنية الإقليمية، وهذا تمت العملية قبل زيارة الرئيس بايدن لإسرائيل والمملكة العربية السعودية.

في هذا المقال الذي تكلمنا فيه عن من هو ماهر العقال السيرة الذاتية، حيث تكلمنا عن احد الشخصيات المعروفة، داخل تنظيم داعش الإرهابي، والذي كان له دور ضليع في العديد، من العمليات الإرهابية، في عدة دول ومناطق عربية متفرقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.