free invisible hit counter

من هو محمد عبدالملك آل الشيخ السيرة الذاتية

من هو محمد عبدالملك آل الشيخ السيرة الذاتية، بعد أن أعطى الملك السعودي سلمان، الملك عبد العزيز، خيارًا لامعًا يوم السبت إهداء الأمير عبد الله حاوي مساعد من وضعه كرئيس للهيئة العامة للرياضة، الذي تولى الموقف خلال فترة يونيو 2014، بعد تناقص وعاء الأمير نواف فيصل من مكانه، أعطي الاختيار مما يعلن بدء محمد عبد الملك آل الشيخ على رأس هذه الهيئة، فمن هو محمد عبد الملك آل الشيخ؟ في هذا المقال المطروح نقدم لكم التالي:

من هو محمد بن عبدالملك بن عبدالله آل الشيخ

داخل مقدمة مذكرات محمد عبدالملك ال الشيخ، يتبين أن اسم الرئاسة العامة لرعاية الشباب قد تغير وتحول اسمها إلى الهيئة العامة للرياضة، من المهم في الواقع أن يكون الفرد الذي تم تعيينه على رأس جديد في الهيئة العامة للرياضة هو وجهًا موثوقًا به ليس وجهًا آخر للناس في المملكة، وقد تم تعيين الشيخ في مناصب عديدة فقد كان عضو مجلس الوزراء وأيضًا عضوا في الشؤون الاقتصادية.

محمد بن عبدالملك آل الشيخ السيرة الذاتية

محمد عبد الملك آل الشيخ ولد في مدينة الطائف في التاريخ الذي يصادف السادس من جمادى الآخرة سنة 1389 هـ، وتخرج من كلية الحقوق بجامعة هارفارد، حيث درس القانون وعمل من 1998 إلى 2000 في مجال الإدارة القانونية في البنك الدولي، وفي مكان ما بين عامي 2001 و 2003 عمل في مكتب محاماة في مدينة نيويورك.

عمل خلال عام 2003 في مجال التوجيه الشرعي، واستمر في هذا العام حتى عام 2012، وخلال شهر سبتمبر من العام 2012 تم تعيينه كعضو رئيسي في مجلس الإدارة ووكيلاً للمملكة، في البنك الدولي بواشنطن، وتم اختياره كفرد من كبار الموظفين الإداريين في الاتحاد العالمي، وذلك في الهيئات التي تدير قطاعات الأعمال النقدية.

شاهد أيضًا: من هم أبناء رئيس الجزائر

من هو محمد عبدالملك آل الشيخ السيرة الذاتية

معلومات عن الملك آل الشيخ

محمد عبدالملك عبد الله آل الشيخ راعي دولة وفرد من مجلس الوزراء السعودي ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى ذلك، يشغل منصب مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية، عمل مؤخرًا في العديد من المواقف البارزة في الدولة، وكان من أبرزها قبوله إدارة هيئة السوق المالية في المملكة، وتولى مسؤولية  وزارة الصحة بالوكالة والهيئة العامة للرياضة.

  • الاسم الكامل: عبد الملك الشيخ
  • الجنسية: سعودي.
  • اللغة الأم: العربية.
  • مكان الميلاد: السعودية.
  • مكان الإقامة: السعودية.
  • تاريخ الميلاد:1969.
  • العمر: 53.
  • المهنة: وزير دولة وعضو مجلس الوزراء ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية.

شاهد أيضًا: من هو رئيس هيئة الرقابة الادارية في مصر

من هو رئيس الهيئة العامة للرياضة الجديد

في التاريخ الميلادي المتعلق ب 24 ربيع الأول 1434 هـ، صدر إعلان جليل لاختيار محمد بن عبدالملك آل الشيخ رئيساً لمجلس إدارة هيئة السوق المالية، وخلال الثالث من ربيع الأول لسنة 1436 هـ، المؤيدة للتاريخ الميلادي في الرابع والعشرين من كانون الثاني من العام 2015، صدر قرار ملكي باختياره لمنصب وزير الدولة، محل فرد من مجلس الوزراء، وتم الإعلان عن ترتيبه كفرد من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وخلال التاريخ مقارنة مع 22 جمادى الثانية 1436 هـ، الذي تم اعتماده في التاريخ الميلادي 11 أبريل 2015.

شاهد أيضًا: من هو احمد دياب رئيس رابطه الانديه ومعلومات عنه

وبهذا نكون قد لخصنا السيرة الذاتية وكل ما يتعلق بمحمد عبد الملك آل الشيخ، وأوجزنا سيرته الذاتية ومعلومات عامة عنه، وبه يكون المقال التالي الذي تم تحريره من موقع الخليج نت قد أورد كافة المعلومات التي قد تفيد عن رئيس الهيئة العامة للرياضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.