free invisible hit counter

من هي اناهيد فياض ويكيبيديا

من هي اناهيد فياض ويكيبيديا، اشتهرت النجمة الفلسطينية أناهيد فياض في الدراما السورية وحققت جمهور واسعة لها في سوريا وفلسطين والوطن العربي، برزت من خلال دورها في مسلسل باب الحارة الشهير وتأدية صوت الممثلة التركية توبا بوبوكستون في دورها في مسلسل سنوات الضياع وعاصي وبائعة الورد وغيرها من أعمال الدوبلاج، ومن خلال مقالنا التالي في موقع الخليج نت سوف نتعرف على السيرة الذاتية للنجمة أناهيد فياض وأهم الأعمال التي قدمتها.

من هي اناهيد فياض ويكيبيديا

أناهيد علي فياض ممثلة فلسطينية ولدت في 6 يوليو 1983في دمشق سوريا، وتحمل الجنسية الأردنية والجنسية الفلسطينية وتبلغ من العمر 38 عاما، عاشت حياتها متنقلة ما بين الأردن وسوريا واستقرت أخيرًا في الأردن.
تخرجت في 2004 من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وعملت في التلفزيون وكان أول ما قدمته دورها في مسلسل” الهروب إلى القمة” سنة 2004، و توالت أدوارها بعد ذلك وكان أهمهم: التغريبة الفلسطينية وأشواك ناعمة، وأهل الغرام مسلسل بيت جدي.

شاهد أيضًا: من هي زوجة طلال مارديني ويكيبيديا

ديانة أناهيد فياض

ولدت أناهيد فياض فلسطينية الأصل أردنية المنشأ في عمان لأب فلسطين وتنقلت أسرتها أثناء نشأتها ما بين سوريا والأردن، حصلت على الماجستير في الإعلام عام 2019 من المعهد الإردني للإعلام، وتعتنق النجمة الديانة الإسلامية.
كانت قد انتقل عائلة والدها إلى فلسطين وبالتحديد مدينة خانيونس أواسط عام 1948 وذلك بعد دخول العصابات الصهيونية وتدمير قُراهم، وكان الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات قد أرسل والدها علي فياض كسفير لمنظمة التحرير الفلسيطنية في فيتنام 1976م للتعريف بالقضية الفلسطينية.

أناهيد فياض وزوجها

تزوجت الممثلة أناهيد فياض من وزير الاقتصاد الرقمي والريادة في الحكومة الأردنية مثنى غرايبة سنة 2007، وأنجبت منه طفلها الذي أطلقت عليه اسم كرم، والذي يشغل حاليًا عضو في حكومة عمر الرزاز، ومهندس اتصالات أردني بالإضافة إلى العديد من المناصب الأخرى.
ويُذكر أن والدها هو علي فياض الكاتب والسياسي الفلسطيني، والذي التحق بدائرة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، وكانت الفنانة أناهيد فياض بارزة بحضورها وأدائها الملفت خاصة أثناء تأدية دورها” دلال” في مسلسل باب الحارة.

اخر أعمال أناهيد فياض

قدمت النجمة الأردنية أناهيد فياض سلسلة كبير من الأعمال الفنية السورية، وباعتبارها محسوبة على الفن السوري، وكان أخر أعمالها مسلسل 42 يوم السعودي، وظن البعض أنا غياب الفنانة عن الساحة الفنية لفترة طويلة يشير إلى اعتزالها، وصرحت أناهيد أن ذلك مجرد توقف مؤقت وأنها سوف تعود في حال حصولها على دور مناسب، وكان من أشهر أعمالها:

  • الهروب إلى القمة.
  • مشاريع صغيرة.
  • الحور العين.
  • ملامح بشر مسلسل بحريني.
  • صراع على الرمال.
  • كثير من الحب كثير من العنف.
  • مدينة المعلومات.
  • أهل الغرام.

شاهد أيضًا: من هي ديالا سيستم ويكيبيديا

وصلنا إلى هنا إلى ختام مقالنا هذا، والذي تحدثنا فيه عن من هي اناهيد فياض ويكيبيديا، والتعرف على ديانتها وزوجها السياسي مثنى غرايبة، كما وتناولنا أبرز الأعمال والأدوار للممثلة أناهيد فياض وآخر ما قدمته في التلفزيون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.