free invisible hit counter

من هي زوجة الشيخ مبروك عطية

من هي زوجة الشيخ مبروك عطية، يعتبر الشيخ مبروك عطية من أبرز الشخصيات في مصر والوطن العربي، وكان اسمه مؤخرًا على رأس قائمة محرك البحث الشهير جوجل، حيث يرغب جزء كبير من المجتمع في معرفة المزيد من التفاصيل عن شخصياته. حياته الخاصة ومهنته وسنوفر لك أهم المعلومات عنه في هذا المقال، وسوف نتطرق الى توضيح من هي زوجة الشيخ مبروك عطية، وجميع التفاصيل الاخرى عن حياته.

من هي زوجة الشيخ مبروك عطية

مبروك عطية، واعظ وأكاديمي مصري، من مواليد 1958 م. بمنطقة الدبراكي بمديرية منوف محافظة المنوفية. عمره 63 سنة. حفظ القرآن الكريم في كتاب الشيخ دناسوري. الشريعة والقانون هو قسم الشريعة الإسلامية. من كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، وعمل دكتور في جامعة الإمام محمد بن سعود. اشتهر الشيخ مبروك عطية بتقديم برنامج Good Advice على Dream TV وبرنامج كلمة المرور على MBC Egypt، وكلاهما متخصص في الفتاوى الدينية.

زوجة الشيخ مبروك عطية

توفيت زوجة الدكتور مبروك عطية، داعية إسلامي، ودفنت صباح اليوم في مسقط رأسها. من جانبها، أعربت عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الشيخ خالد الجندي عن خالص تعازيها، سائلاً الله تعالى أن يرحمها ويغمرها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها الصبر والراحة. أكد خالد الجندي، خلال برنامج “أتمنى أن يتفهموا الأمر على قناة MBC مصر”، أن فقدان الزوجة أمر بالغ الأهمية بالنسبة للزوج، ولا يشعر به إلا من يتعرض له.

شاهد أيضًا: تفسير حلم دخول بيت شخص أعرفه للعزباء والمتزوجة لابن سيرين

الدكتور مبروك عطية، واعظ وأكاديمي مصري، من مواليد المنوفية عام 1958. التحق بالأزهر مبكرا وحصل على الدكتوراه بمرتبة الشرف من جامعة القاهرة عام 1989. يعمل حاليا رئيس قسم الدراسات الإسلامية بالأزهر. الجامعة وقبلها كان طبيباً في جامعة الإمام محمد بن سعود – جامعة الملك خالد – في مدينة أبها بالمملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: من هي زوجة عمر البشير وداد بابكر ويكيبيديا

من هي زوجة الشيخ مبروك عطية

أشهر مؤلفات الشيخ مبروك عطية

ولد بمدينة الدبراكي بمركز منوف بمحافظة المنوفية برعاية والده الجبار في صناعته وتحفيظ القرآن. أنجبت والدته خمسة إخوة ماتوا. ولما جاء إلى الدنيا قال الجار لأمه: بارك الله لك هذه المرة.

حفظ القرآن في كتاب الشيخ، وحفزه والده رحمه الله. يقول الدكتور مبروك أنني حفظت القرآن كاملاً في السادسة من عمري، وبمجرد أن انتهيت من حفظ القرآن، التحقت بالمدرسة الابتدائية التابعة لوزارة التربية والتعليم لوجود نظام يحفظ فيه القرآن الكريم. قدم له في الأزهر. في مسابقة وفي الواقع نجحت في المنافسة وانتقلت لاحقًا من الصف الثالث إلى الصف السادس

  • لمن تقال الكلمات
  • الأسرة بين واقع الدين والحياة
  • عبقرية السلوك في الإسلام
  • إقامة الدين بالشباب
  • تزكية النفوس
  • تعريف الأطفال بالإسلام
  • النكد أسبابه وعلاجه
  • التعرف على الله
  • الطريق إلى وجه الله

شاهد أيضًا: من هو حسين الشيخ ويكيبيديا

نكتفي بهذا القدر من المعلومات في مقالنا والذي كان حول من هي زوجة الشيخ مبروك عطية، وقدمنا خلال هذه الفقرات أهم اعمال الشيح الدكتور مبروك عطية، وكيف كان له بصمة كبيرة في تاريخ الدعاة المصريين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.