free invisible hit counter

من هي منى واصف ويكيبيديا

من هي منى واصف ويكيبيديا، حظيت الممثلة السورية القديرة منى واصف شهرة كبيرة في العالم العربي من خلال مشاركتها بالعديد من الأعمال التي برزت بها بأدوار قوية وبارزة جسدت شخصيتها ومنحتها مكانة خاصة في قلوب الكثيرين، ومن الجدير بالذكر أن منى واصف كانت قد بدأت مسيرتها المهنية من خلال العمل في عرض الأزياء بعدها في التمثيل وتقديم الأعمال المسرحية والتلفزيونية، لعل من أبرز أدوارها كان في مسلسل باب الحارة الشهير بدور” أم جوزيف”، وهنا ومن خلال مقالنا هذا في الخليج نت سوف نتعرف على السيرة الذاتية للفنانة منى واصف وأهم ما جاء عن حياتها.

من هي منى واصف ويكيبيديا

منى جليمران مصطفى واصف ممثلة سورية قدمت أكثر ما يزيد عن 130 عمل تلفزيوني وحققت شهرة ومعرفة كبير في سوريا والوطن العربي، ولدت في الأول من فبراير 1942 في دمشق سوريا وتبلغ من العمر 80 عاما.
يُذكر أنها عاشت مع زوجة أبيها وبدأت مشوارها الفني في نهاية الخمسينات من خلال عرض الأزياء ثم اتجهت لعالم التمثيل بالرغم من معارضة أهلها وعدم تقبلهم الأمر في بداية الأمر، وكانت قد عاقبتها أمها عندما علمت بتمثيلها في المركز الثقافي العربي في دمشق، وبعدها وتدريجيًا تمكنت من كسر العادات الاجتماعية السائدة وتقبل والدتها عملها في التمثيل.
وكان من أهم بعض أعمالها الشهيرة ميلاد ظل عام 1961، وأسعد الوراق في 1975، وأسرر المدينة في 2000، وفيلم مناحي فيلم شغف.

شاهد أيضًامن هي نور الغندور ويكيبيديا

زوج منى واصف واولادها

تزوجت الفنانة السورية منى واصف من المخرج السينمائي الراحل محمد شاهين في عام 1963، وكانت قد أنجبت منه ابنها عمار المعروف بـ” عمار عبد الحميد” ويعتبر من أبرز المعارضين السوريين في أمريكا وأوروبا.
منى واصف والملقبة بـ نجمة العالم العربي قدمت عشرات الأعمال المسرحية وما يزيد عن أكثر من ثلاثين فيلم سينمائي، وكذلك بروز اسمها في الدراما العربية المشتركة وذلك بعد مشاركتها في مسلسل الهيبة بجانب العديد من النجوم السوريين واللبنانيين والمصريين.
كانت قد عملت منى واصف في فرقة الفنون الدرامية التابعة لوزراة الإعلام، وشغلت منصب عضو في نقابة الفنانين السوريين منذ الأول من مارس 1968.

من هي منى واصف ويكيبيديا

ما هي ديانة منى واصف

حصلت الممثلة السورية منى واصف على العديد من المناصب والجوائز خلال مسيرتها الفنية كان أهمها منصب سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة” 2002 _ 2004″ ونائب نقيب الفنانين السوريين” 1991 _ 1995″، كما ونالت جائزة من مهرجان الإسكندرية السينمائي، وجائزة تكريمية من مهرجان الموريكس دور عام 2018 وغيرها من الجوائز.
ويُذكر أن القديرة منى واصف ولدت من أب كردي مسلم وأم مسيحية، وأنها تعتنق الدينة المسيحية وقيل البعض أنها مسلمة تتبع دين والدها، ولها ثلاث شقيقات منهم الممثلة هيفاء زوجة الفنان محمود جبر واختها الممثلة غادة واصف.

ديانة محمد شاهين زوج منى واصف

يعتبر المخرج السوري محمد شاهين زوج النجمة الكبيرة منى واصف، ولد في 1931 في سوريا ويعد من مؤسسي الجيل الثاني في سينما سوريا، وأوائل المخرجين السوريين وكان يغلب على موضوعات أفلامه الرومانسية والمزج بين الرؤية الفنية المتزنة والجماهيرية.
توفى محمد شاهين في 2004 وكان هو من أسس مهرجان دمشق السينمائي الدولي، وكان من أهم الأفلام السينمائية التي قدمها قتل عن طريق التسلسل، والشمس في يوم غائم، وفيلم عاشقة تحت العشرين.

شاهد أيضًا: من هي شوق الهادي ويكيبيديا

وصلنا إلى هنا إلى ختام مقالنا هذا والذي تعرفنا فيه على من هي منى واصف ويكيبيديا، وزوج منى واصف وابنها، وأهم الأعمال التي قدمتها والجوائز التي حصلت عليها، بالإضافة إلى التعرف على ديانتها وأبرز المناصب التي شغلتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.