free invisible hit counter

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443-2022 للمسجلين الجدد

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443-2022 للمسجلين الجدد، والذي أعلنت عنه مؤخرًا وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية في السعودية، والتي كانت قد حددت الفئات المستهدفة من المعاش ومنهم النساء الأرامل والمطلقات، والأسر التي تعاني من الفقر وكبار السن الذين يزيد أعمارهم عن 60 عام وغيرهم، وهنا من خلال مقالنا هذا في موقع الخليج نت سوف نتعرف على موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي 1443.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443-2022 للمسجلين الجدد

يستهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور في السعودية الأسر ذات الدخل المحدود والفقيرة والأكثر احتياجًا، وذلك لتحسين ظروف معيشتهم وتحقيق الاستقلال المادي وجعلهم منتجين في المجتمع، وذلك بفضل تقديم دورات تدريبية وعمل ملائم بالتعاون مع صندوق الوزارة في المملكة.
وبناءًا على ذلك أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن موعد صرف راتب المعاش، والذي من المقرر أن يكون بعد  التسجيل بشهر أي خلال الشهر الحالي شهر يناير وسيتم إيداع المبالغ للمستفيدين بعد أسبوع من تلقي رسالة القبول.

 شروط التبني في السعودية 2022

موعد صرف الضمان الاجتماعي الجديد

تناولت وزارة الموارد البشرية في المملكة نظام الضمان الاجتماعي المطور بحيث يشمل فئات أكثر وخدمات أكبر للأسر الأشد حاجة في السعودية، وأوضح وكيل الضمان الاجتماعي سلطان الجريس أن المعيار الأساسي فيه هو الدخل للأسرة الواحدة وضمان تلبية احتياجاتها بحيث يختلف الضمان السابق عن المطور بأنه ضمان أسر وليس أفراد.
ويتم صرف راتب معاش الضمان بعد دراسة شروط الاستحقاق للفئات المسجلة في النظام في الأول من كل شهر هجري، وبعد طلب الحصول بشهر.

عاجل الضمان الاجتماعي اليوم 1443

أعلنت الحكومة في المملكة العربية السعودية عن الدعم المالي” المساعدة المقطوعة” لتلبية احتياجات بعض الأسر فيها والمسجلين في الضمان الاجتماعي، والتي يتم تحديد صرفها وفق رؤية المملكة وليس هناك موعد محدد لها.
ومن الممكن أن تصرف سنويًا وليست بشكل شهري وذلك وفقًا لقرارات الحكومة السعودية، ويتم الاستعلام عنها عبر موقع وزراة التنمية البشرية من هنا من خلال الخدمات الإلكترونية والدخول لخدمات وكالة الضمان.

شاهد أيضًا: كم راتب اليوتيوبر في السعودية 2022

وصلنا إلى هنا إلى نهاية هذا المقال، والذي تعرفنا من خلاله عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443-2022 للمسجلين الجدد ، و الذي أتى ليشمل كافة الفئات والأفراد المستحقين من النظام والمسجلين فيه قبل شهر من موعد الصرف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.