free invisible hit counter

هل الالتهابات تمنع الحمل أو تؤخره

هل الالتهابات تمنع الحمل أو تؤخره، كثيرًا ما تعاني النساء المتزوجات من تأخر في الحمل بسبب زيادة نسبة الالتهابات المهبلية لديهم، والتي تنشأ في العادة نتيجة تغيير في التوازن الطبيعي نتيجة عدوى أو بفعل البكتيريا المهبلية، وقد يتسبب انخفاض هرمون الإستروجين واضطرابات الجلد في ذلك أيضًا، ومنها التهاب المهبل الجرثومي وداء المشعرات والعدوى الفطرية وغيرها، وتعتبر مشكلة تأخر الحمل والإنجاب أكثر المشاكل التي تثير القلق والتوتر والتي تدفع بالمرأة للبحث عن الأسباب وراء ذلك من أبسطها لأعقدها، وهنا من خلال مقالنا هذا في موقع الخليج نت سوف نتناول الحديث عن الالتهابات ومدى تأثير على تأخر الحمل عند المرأة.

هل الالتهابات تمنع الحمل أو تؤخره

وهنا سوف نقف على مجموعة من الأسباب التي تسبب الالتهابات تمنع الحمل أو تؤخره:

  • نعم، حيث يعتبر تواجد الالتهابات الناتجة عن عدوى فطرية أو بكتيرية لتأخر الحمل ومنع الحيوانات المنوية من الوصول للبويضة.
  • ذلك بفعل تغير نسيج المهبل وتغيير توازن البيئة الداخلية للمهبل ما يعمل على ارتفاع معدل الحموضة PH فيه وارتفاع نسبة الإفرازات.
  • تتسبب تلك العوامل في إعاقة الحيوانات المنوية لإخصاب البويضة وحدوث آلام بوقت العلاقة الزوجية الأمر الذي يمنع من دخول السائل المنوي وبالتالي تأخر الحمل أو منعه.
  • تعتبر مشكلة الالتهابات مشكلة بسيطة يمكن حلها أثناء كشفها ومعرفة سببها عن طريق الفحص،
  • يفضل علاجها حال اكتشافها حتى لا تتسبب في تضرر أنسجة الرحم والمهبل.

شاهد أيضًا: الافرازات البيضاء قبل الدورة وعلامات الحمل

هل الالتهابات عند الرجل تمنع الحمل

تعد التهابات الجهاز التناسلي لدى كلا الجنسين الظاهرة بفعل العدوى من خلال الاتصال الجنسي أحد العوامل المؤثرة على القدرة على الإنجاب، وتقسم الالتهابات التي تصيب الرجل إلى( التهابات بكتيرية، والتهابات فيروسية).

ومن الجدير بالذكر أن التهاب المسالك البولية لا تمنع الحمل كما يحدث في الالتهابات المهبلية، كما وأن النساء الحوامل في الشهور الأولى هم الأكثر عرضة للإصابة بها، ولا ثؤثر على الحمل مثل الالتهابات الخصية أو البروستات أو البربخ عند الرجل والتي تؤثر على الحيوانات المنوية.

هل الالتهابات تمنع الحمل أو تؤخره

بعد علاج الالتهابات يحدث حمل

تعد مشكلة الالتهابات عند المرأة وخاصة المهبلية من الأمور التي لا تجزم منع حدوث الحمل، فهي أمر بسيط يمكن علاجه بإتباع برنامج علاجي حتى لو كانت نسبة الالتهابات شديدة، ويمكن بعد علاجها الحمل طالما لم يوجد مشكلة أخرى تمنع الحمل.

حيث أشارت بعض التجارب والخبرات إلى حدوث الحمل بالفعل بعد تلقي العلاج والشفاء منها ويمكن الحمل أيضًا في نفس الشهر، وتجدر الإشارة إلى التأكد من عملية التبويض وسلامتها والتي تعد العامل الأول في حدوث الحمل.

هل تحاميل الالتهابات تمنع الحمل

تستخدم التحاميل المهبلية كدواء موضعي للنساء توضع داخل المهبل وتذوب بمجرد عبورها لتنتج المادة الدوائية التي تحتويها، وعادة ما توصف للمرأة التي تعاني من التهابات مهبلية بشكل مستمر والناتجة عن وجود خلل في البكتيريا المهبلية، أو علاج التهاب المهبل الفطري والذي يتسبب بحرقة وحكة وتهيج نتيجة زيادة افرازات المهبل.

وتستخدم في بعض الحالات كوسيلة لمنع الحمل وتنظيم النسل من خلال استعمالها قبل الجماع، وإما أن تعمل على قتل الحيوانات المنوية ومنع حركتها، أو تكون مادة رغوية تعمل على انسداد عنق الرحم ومنع السائل المنوية من الوصول للبويضة.

شاهد أيضًا: متى يبدأ مغص الحمل بعد التبويض

وصلنا إلى هنا إلى ختام مقالنا هذا، والذي تناولنا فيه أجبنا فيه على السؤال المطروح هل الالتهابات تمنع الحمل أو تؤخره، والمدة التي يمكن أن يحدث فيها الحمل بعد علاج الالتهابات، ومدى تأثير تحاميل الالتهابات المهبلية في منع الحمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.