free invisible hit counter

هل المنى طاهر ام نجس

هل المنى طاهر ام نجس هناك الكثير من الأحكام الفقهية التي يجب النظر لها بعناية شديدة والعمل على التمعن فيها من أجل عدم الوقوع في الخطأ، والديانة الإسلامية عرف عنها الرحمة والتسامح والكثير من التعاملات الجيدة فيها، وهناك بعض الناس تجهل بالأحكام الواردة فيها بسبب عدم قيامها بقراءتها أو متابعة هذا الأمر مع شيخ المدينة من أجل التعرف عنها، واليكم مقالنا حول هل المنى طاهر ام نجس.

ما هو المني

السائل المنوي وهو مجموعة من الإفرازات التي يقوم الجهاز التناسلي الأنثوي بالتفاعل معها ويعمل على إخراجها من القضيب، بسبب الإثارة التي يتعرض لها أو الاحتلام أو الجماع مع الزوجة:

  1. من ثم يعتبر خروجه من المنبع الخاص به وهو الخصيتين.
  2. وهو مميز برائحته التي تميل بكثرة إلى الكلور من ثم الحجم الخاص به والذي يصل إلى 2-3 ملم.
  3. من ثم اللون الخاص به هو الأبيض المتعكر.
  4. ويعتبر هو من الأمور المميزة التي تعمل على تلقيح بويضة الأنثى في حال تواجدها.
  5. بعد ذلك تقوم على منح الجسم الحيوية والطاقة.

شاهد أيضًا:

هل المنى طاهر ام نجس

المني هو شيء يخرج من الجسم وهو طاهر، كون أنه من أصل الإنسان الذي يعيش على تلك البقعة من الأرض، ويوجد هناك الكثير من الشواهد والادلة من زمن النبي على طهارته:

  1. حيث كانت فقط تقوم بفرك ثوب النبي بعد أن تلقى تلك السؤال عليه.
  2. من ثم تقول أنه تطهر بذلك الشكل، حيث لو كان نجساً لما كان ارتداه النبي مرة أخرى.
  3. وتم غسله بالجميع من الأطراف.
  4. علاوة على ذلك الأمر أن المني هو سائل ناتج عن شهوة نظرية او حسية أو جسدية.
  5. ولا يمكن اعتبارها نجسة على الإطلاق، من ثم لها أحكامها.

هل المنى طاهر ام نجس

هل لمس مني الرجل يعتبر نجاسة؟

لمس المني من قبل الرجل أو الزوجة لم يكن نجاسة قط، بل هو أمر فقط يستوجب إعادة الوضوء من أجل الطهارة والحصول على أجر العبادة التي تقوم بها، من ثم ان لو كان نجساً ما قامت عائشة بفرك ثوب النبي فقط في حينها، لقامت بغسله جميعاً، وهناك دلالات متنوعة ومختلفة من أجلها الوصول إلى اعلى مستويات من القناعة على ان الحيوانات المنوية هي طاهرة فقط تستوجب غسل ما لمس منها أو وقع عليه.

ما حكم الصلاة في ملابس بها مني؟

الصلاة في ملابس فيها المني واضحة قيل باطلة للبعض وجائزة حسب الحالة، ويجب على الشخص فركها كما روي عن سيدة النساء عائشة رضي الله عنها، وهي أحد زوجات النبي الأمي الذي أفنى حياته من أجل الدعوة إلى الإسلام، علاوة على ذلك هي قامت بفرك المنطقة التي سقطت على ثيابه أجله الله في علاه، ولم تقم بغسل الملابس الخاصة به كاملة، ويعتبر هذا دليل قاطع على صحة أن المني ليس نجساً.

هل يجوز بلع سائل الرجل شرعاً؟

بلع السائل المنوي هو من الأمور الغير جائزة لكنها ليست محرمة. علاوة على ذلك يجب أن يقع هذا السائل في المكان الذي شرعه الله داخل فرج المرأة. وهو من السوائل الهامة التي تعمل على إخصاب البويضة من أجل تكاثر العائلة. أو الحصول على الذرية الصالحة التي تكون انت المسؤول عنها.

شاهد أيضًا:

هل مني الرجل ينقض وضوء زوجته

لو لمس مني الرجل زوجته ينقض وضوءها على الفور. من ثم يجب عليها القيام بالطهارة من جديد وهو من الأمور التي لا تعتبر نجسة لكن الطهارة فيها هو أمر واجب على الجميع. علاوة على ذلك هناك الكثير من الأمور الفقهية التي تتعلق بها وتكون مميزة في العقيدة يجب التعلم منها.

السوائل التي تخرج من الجسم في حالة الإثارة لها أحكام في العقدية الإسلامية، ثم عرضنا لكم مقالنا حول هل المنى طاهر ام نجس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.