free invisible hit counter

وصفة لتطويل رموش العين

وصفة لتطويل رموش العين، ترغب أغلب النساء في العالم على الحصول على رموش طويلة، وخاصة النساء اللواتي يعانون من الرموش القصيرة؛ سواء بسبب عامل وراثي أو بسبب مرضٍ ما؛ أو بسبب خلل هرموني، حيث تعتبر الرموش جزءاً من جمال العينين للسيدات بشكلٍ عام، وفيما يلي سنوضح بعض الطرق التي تساعد في الحصول على رموش طويلة وكثيفة، وما هي الأساليب التي يجب إتباعها في تطويل الرموش دون استخدام أي نوع من الخلطات.

طريقة تطويل الرموش في 3 أيام

باستخدام مجموعة  من الخلطات الطبيعة أو استخدام الزيوت الطبيعية، يمكنك الحصول على رموش أطول ونتاج فعّالة من بعد الاستخدام الأول لهذه الطرق ومنها ما يلي:

تطويل الرموش بزيت الخروع

  • أولاً قومي بإحضار ماسكارا فارغة تماماً، وإذا يوجد لديك مسكارا قديمة قومي بتنظيفها جيداً.
  • ثانياً قومي بوضع زيت الخروع والذي يمكن إحضاره من البقالة ومتوفر عند أغلب البيوت.
  • ثالثاً قومي يوماً بوضع زيت الخروع عبر استخدام الفرشة التي تم تنظيفها على الرموش مع الحرص على عدم دخول الزيت داخل العينين.

تطويل الرموش بزيت الزيتون

  • نفس الطريقة أحضري زجاجة مسكارا فارغة إذا يوجد لديك مسكارا قديمة قومي بتنظيفها جيداً.
  • ضعي القليل من زيت الزيتون بداخل الزجاجة الفارغة، ثم قومي بوضعه على الرموش قبل النوم وحتى الصباح.
  • يمكنك استخدامه الزيت بعد استخدام المسكارا وتنظيف العنين من المسكارا، ستلاحظين فرق ونتيجة مبهرة بعد المواظبة عليه.

وصفة لتطويل رموش العين

تطويل الرموش بزيت جوز الهند

  • يحتوي زيت جوز الهند على حمض مهم جداً لتكاثف الشعر وتطويله وهو حمض اللوريك وهو من أفضل الزيوت الذي يقوي بصيلات الشعر ويساعد على تطويلها.
  • قومي عزيزتي بتدفئة زيت جوز الهند لدرجة تتحملها العينين، ثم أحضري قطعة من القطن.
  • ضعي زيت جوز الهند في قطنة ثم على الرموش قبل النوم وفي الصياح قومي بإزالته بماء فاتر.

طويل وتكثيف الرموش بدون خلطات

يمكنك عزيزتي إتباع طرق وأساليب؛ لتحصلي على رموش طبيعية دون استخدام أي من الخلطات الطبيعية، ومن هذه الطرق التي يجب عليكِ المواظبة عليها لتطويل الرموش ما يلي:

  • أولاً حافظي على نظافة الرموش وخاصة بعد استخدام المكياج، يومياً قبل النوم و استخدامي حليب العينين المخصص، لإزالة المكياج من العينين مع المواظبة على تنظيفهم يومياً وخاصة قبل النوم، نضمن لك طولهم بشكل طبيعي تتجدد الدورة الدموية في العينين والرموش؛ ليكبروا بشكل سليم.
  • ثانياً عند قيامك بتدليك الجفون يومياً سواء مع وضع زيت طبيعي أو سيروم العينين، أو مثلاً زيت جوز الهند، أو أي زيت لا يضر بالعنين ومع تدليك الجفون لمدة 5 دقائق، و يومياً قبل النوم، هذه الأمور تحفز الدورة الدموية وبصيلات الشعر من نمو الرموش، مع سهولة نموها بشكل طبيعي دون استخدام أي وصفة.
  • ثالثاً عليكِ عزيزتي بإتباع نظام غذائي سليم لتحمي جسمك بشكل عام؛ وبشرتك وشعرك بشكل خاص؛ مع التأكيد على تناول الأطعمة التي تحوي الفيتامينات والبروتينات والكالسيوم، وتناول الخضراوات؛ كالجرجير والسبانخ والبذور ولكن بانتظام حسب كم يحتاج الجسم يوماً؛ حسب الوزن الذي تمتلكينه.

شاهد أيضًا: طريقة إزالة السواد حول العين

وصفة لتطويل الرموش

يمكنك استخدام وصفات طبيعية دون استخدام الزيوت؛ لأن في بعض الأحيان تكون الزيوت مصدراً مزعجاً لبعض الناس وخاصة للذين يمتلكون بشرة دهنية لنشمل إجابة سؤالكم حول وصفة لتطويل رموش العين، ومنها ما يلي:

وصفة الفازلين والثوم

تعتبر وصفة الفازلين والثوم من الوصفات الرائعة التي لها تأثير فعّال على تكثيف الرموش وتطويلها، فإليكِ الطريقة عزيزتي؛ قومي بإحضار فص من الثوم الأحمر، ثم قومي ببشره مع وضع ملعقة من الفازلين في وعاء، ثم ضعي فص الثوم المبشر بداخل الوعاء مع التحريك جيداً، وقومي بإحضار نكاش القطن أو عود النكاش وخذي كمية مع وضعها على الرموش يومياً، احذري دخوله العينين.

وصفة الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على عنصرين مهمين في كثافة الشعر وتطويله وهما الكافيين والفلافونويد، ثم قومي بنقعة فتلة الشاي الأخضر في ماء مغلي أو بعد أن تتناولينه؛ فتزيدي الفعالية اكثر وأكثر، ثم ضعي فتلة الشاي الدافئ على العيون، أو باستخدام القطنة ضعي من عصارة فتلة الشاي الأخضر على الرموش، واتركيهم لمدة 10 دقائق مع استخدام هذه الطريقة يومياً.

وصفة بياض البيض

قومي بكسر بيضه وتصفية الصفار منها، ثم ضعي القليل من فيتامين ه، حيث يمكنك إحضاره من البقالة أو من عند العطّاريين مع مزج الخليط جيداً، وباستخدام فرشة المسكارا ادهني رموشك بهذا الخليط يومياً ودعيهم طوال الليل؛ ستلاحظين نتيجة مبهرة ومبهجة لرموش أكثر طولاً وكثافة حيث تعتبر وصفة رائعة لمن لا يرغبون في استخدام الزيوت.

شاهد أيضًا: إزالة الرؤوس السوداء من الانف

معلومات عن رموش العين

تعتبر الرموش من إبداع خلق الله تعالى حيث أنها تحمي العينين من أي عوامل خارجية حول العينين فسنعرض لكم بعض المعلومات الجديدة عنها ومنها ما يلي:

  • اذا قمت بإزالة شعر الرموش فحسب خبراء التجميل والطب انه سينمو مره أخرى ولكن ليس بجمال ما كان عليه من قبل ولكنت لو تكررت هذه العملية فلن ينمو إطلاقاً.
  • يومياً تسقط شعيرات الحواجب بشكل طبيعي من تلقاء ننفسها؛ وذلك لعملية تجديد الرموش ولكن إن قمت بنزعها بيدك فيؤثر ذلك على صعوبة نمو بشكل طبيعي.
  • ثالثاً مؤخراً انتشرت دراسة تقول أن هناك طفيل لا يرى إلا تحت أبعاد من المجهر الضوئي يعيش في رمش العيون؛ وهو بدوره يخرد هذا الطفيل ليلاً على بشرة الإنسان إذ يقوم بالتغذي على الخلايا الميته، ثم يرجع مرة أخرى على الرمش.
  • اذا لاحظت نزول الرموش بشكل غير العادة فعليك بمراجعة الطبيب فهذه علامة على وجود بعض الأمراض في جسمك وعليك معالجتها.
  • عد إزالة المكياج مباشر بعد كل عملية وضع المكياج؛ فيسبب ذلك بدوره إلى تقليل نمو الرموش بشكل طبيعي؛ فينصح خبراء التجميل بعدم النوم و المسكارا أو أي نوع من المكياج على البشرة.
  • سوء التغذية السليمة يؤثر بشكل سلبي على نمو الشعر وتطويله.
  • فرك العينين يؤثر بشكل سلبي على نمو رموش العينين وتطويلهم.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا والذي بعنوان وصفة لتطويل رموش العين، حيث عرضنا عليكم مجموعة من الوصفات لتطويل الرموش في 3 أيام، وأيضاً طرق طبيعية لنمو الرموش بدون استخدام خلطات، ولمن لا يرغبون استخدام الزيوت في الوصفات، عرضنا عليكم بعض الوصفات الخاصة بذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.