طرق إزالة الجلد الميت عن القدم

طرق إزالة الجلد الميت عن القدم عادةً ما تتعرض القدمين إلى الجفاف وتراكم الجلد الميت على سطحها، نتيجة بعض العوامل الجوية، أو إطالة الوقوف على القدمين، حيث يتسبب في مظهر غير لائق ومزعج لمظهر القدم وبعض الآلام والأعراض الأخرى المصاحبة.

يمكنك علاج هذه المشكلة بسهولة وبأقل وقت ممكن في المنزل، من خلال اتباع بعض الأمور للتخلص منها نهائيًا، نقدم لكم عبر موقع الخليج نت مجموعة من الطرق العلاجية الآمنة لإزالة الجلد الميت المتراكم على سطح القدم.

طرق إزالة الجلد الميت عن القدم

تحتاج القدم دائمًا إلى العناية والاهتمام لمنحها المظهر الجمالي والملمس الناعم و الحفاظ عليها من التعرض إلى الجفاف والتشقق، حيث أن وجود الجلد الميت على سطح القدم قد يوقعك في الإحراج، لذا نقدم لكِ مجموعة من العلاجات كالتالي:

  • القيام بتقشير القدمين من خلال استخدام بعض المقشرات الكيميائية الغنية بالأحماض التي تساعد على إذابة الجلد الميت، أو الأجهزة الإلكترونية المخصصة لذلك، أو التقشير الطبيعي بإستخدام أحد المقشرات الطبيعية مثل السكر والليمون.
  • نقع القدمين في الماء الدافئ المضاف إليه أحد أنواع الخل أو ماء الورد أو بعض قطرات الليمون، كما يمكنك استخدام الملح الإنجليزي، يفيد في
  • ترطيب القدمين وحمايتها من الجفاف، وتسهيل الخطوة الثالثة لتنظيف التشققات التي ظهرت على سطح القدمين.
  • استخدام حجر الخفاف أو مايسمى بمبرد القدمين المعدني، نبلل الحجر أو المبرد بالماء وفرك الجلد الميت بحركة دائرية لطيفة، ثم شطف القدمين وتجفيفها ثم ترطيب القدمين بمرطب خاص.

شاهد أيضًا: ما هي دهون تحت الجلد؟ ومدى خطورتها عليك؟

إزالة الجلد الميت من القدمين بالخل

يمكن التخلص من مشكلة تراكم الجلد الميت المزعجة من خلال استخدام خل التفاح الطبيعي، حيث أن خل التفاح يوازن درجة الحموضة في الجلد، ويمنع جفافها، نقوم بإضافة كميات متساوية من اللوستين وخل التفاح إلى وعاء كبير يملئ بالماء الدافئ و غمر القدمين به لمدة 20دقيقة، ثم استخدام حجر الخفاف في التقشير، وشطف القدمين ثم ترطيبها.

شاهد أيضًا: كيف أزيل الجلد الميت عن الجسم

أسباب الجلد الميت في القدم

توجد مجموعة أسباب متعددة تلعب دور بارز في ظهور الجلد الميت المتراكم على القدمين، وتكون أبرز أسباب الجلد الميت في القدم ما يمكن تلخيصه في النقاط التالية:

  • عدم الاهتمام بالترطيب اللازم للجلد حيث أن القدمين أكثر مناطق الجسم افتقارًا إلى الغدد الدهنية.
  • الضغط على الجلد أثناء الوقوف لفترات طويلة حيث يتسبب في تهيج الجلد وجفافه.
  • ارتداء الأحذية المغلقة وغير المريحة مما يتسبب في الضغط على الجلد وارتفاع درجة حرارته مما يقلل الرطوبة.
  • استخدام بعض مواد التنظيف التي تحتوي على مواد كيميائية مما يتسبب في تهيج الجلد.
  • تناول بعض العقاقير التي تسبب الجفاف.
  • الإصابة بأمراض الصدفية والإكزيما وداء السكري.

شاهد أيضًا: كيف أنظف قدمي من الجلد الميت

الطريقة الصحيحة لإزالة الجلد الميت من القدمين

من الطبيعي أن تتعرض خلايا الجلد القديمة إلى التلف، عند قيام الجلد بالتجدد من تلقاء نفسه، ولكن عند ظهور تلك الخلايا على سطح القدمين قد يكون أمرًا مزعجًا، لذا فإن الحل الوحيد هو القيام بتقشير الجلد بالطرق المتنوعة التي نقدمها لكم هنا:

صودا الخبز والفيتامين:

تفيد في الحفاظ على درجة توازن الحموضة التي تعمل على إزالة الخلايا الميتة، نقوم بمزج ملعقتان من صودا الخبز مع 2 كبسول زيت فيتامين هـ والقليل من الماء ثم تطبيق الخليط على سطح القدمين، يتم تكرار العملية مرتان أسبوعيا.

التقشير باستخدام السكر البني:

نقوم بخلط كوب من السكر البني مع ملعقة زيت جوز الهند وبعض قطرات زيت اللافندر وتطبيق الخليط على القدمين، ثم فرك المنطقة المصابة لمدة 5 دقائق تكرر الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

الاسئلة الشائعة المتعلقة بإزالة الجلد الميت عن القدم

هل الخل يزيل الجلد الميت؟

من الأمور التي تحدث طبيعيًا للجلد تعرضه للجفاف والتشقق في فصل الشتاء والصيف، أو نتيجة العوامل الأخرى. ولكن تلك المشكلة ليست بالمقلقة حيث يمكن معالجتها بسهولة ننهي مقالنا بعد تقديم طرق إزالة الجلد الميت من القدم. وتفصيل أسباب ظهورها.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.