free invisible hit counter

الألوان التي تناسب البشرة السمراء

 يعد اختيار الملابس بما يتناسب مع شخصية وذوق الأشخاص من الأمور التي تميز إطلالتهم، فيجب على كل شخص عند انتقاء ملابسه أن يأخذ بعين الاعتبار أن هناك الألوان التي تناسب البشرة السمراء ألوان محددة تلائم كل لون بشرة. ويجب أن تكون ألوان الأزياء متناغمة مع لون البشرة

فيجب أن تكون متناسقة دومًا مع بشرتك، لذا من خلالنا يقوم بمساعدتك باختيار الألوان الملائمة في حال كنت صاحب بشرة داكنة. و هناك بعض الألوان التي يجب تجنب ارتداؤها كونها تجعل بشرتك تبدو قاتمة اللون وغير جذابة.

الألوان التي تناسب البشرة السمراء

عند ذهابنا للتسوق، قد نأخذ بعين الاعتبار اختيار أحدث صيحات الموضة، حيث أننا نقوم بغض النظر عن أمر ضروري يجب اختيار الملابس بناء عليه . وهو لون البشرة، فلكل بشرةٍ ألوانٍ خاصةٍ بها، لذا لا بد من اللجوء إلى اتباع عامل التدرج في اختيار ألوان الأزياء الخاصة بنا ، لذا في حال كونك ذا بشرة سمراء أو برونزية، فيجب عليك اختيار الألوان التالية التي تتلاءم مع لون بشرتك:

اللون الأحمر

يتلاءم مع أصحاب البشرة السمراء إن الأحمر يليق بالبشرة السوداء بجميع تدرجاته، عند ارتدائه يمنحك التميز والجرأة، لذا لا تتردد في انتقاء ملابسك باللون الأحمر الداكن أو الصارخ.

اللون البنفسجي المميز

في حال كونك صاحب بشرة داكنة لا تتردد في اختيار تدرجات اللون البنفسجي ذات اللون الفاتح . ويكون ذلك التدرج متلائمًا مع بشرتك و الفاشون الخاص بك.

اللون الوردي المتألق

يمكنك تنسيق ملابسك باختيار التدرجات ذات اللون الوردي الفاتح، فلا تتردد في اختيار هذا اللوك من الألوان التي تكون مميزة وجذابة . وهو لون جميل وهادئ.

الألوان التي تناسب البشرة السمراء

لون الفوشيا

إن ارتداء الملابس ذات اللون الفوشي لأصحاب البشرة السمراء يمنح إشراقة مثيرة للبشرة، فلا تتردد في انتقاء ملابسك باللون الفوشيا الجريء.

اللون الأصفر

عليك اختيار ملابسك باللون الأصفر بتدرجاته الفاتحة، حيث تعكس تلك الألوان على بشرتك فتجعلها مضيئة وساحرة.

اللون الأزرق

من أشهر الألوان التي تناسب البشرة السوداء أيضًا اللون الأزرق الملوكي، بتدرجاته الغامقة . وخصوصًا الأزرق النيلي فهو لون جريء، ويلائم بشرتك عليك اعتماده في تصاميم ملابسك، وخاصةً الفساتين الخاصة بالمناسبات.

اللون البرتقالي

يمنحك لوك جذاب وملفت للأنظار عند ارتدائه بجميع تدرجاته، يمكنك اعتماده في جميع المناسبات، وجميع الأوقات، فهو يمنحك إطلالة فريدة ومميزة.

اللون الذهبي

إن كنت بحاجة إلى تعزيز بشرتك ذات اللون البرونزي وإبراز إشراقة ساحرة لها، عليك اختيار الأزياء ذات اللون الذهبي المعدني، وخاصةً في اللوكات الخاصة بك للسهرات.

شاهد أيضًا: ماهو اللون الذي يجذب الناس 8 الوان مميزة

الألوان التي تفتح البشرة السمراء

النساء اللاتي يمتلكن بشرة سمراء لهن حظ ممتع للغاية لقدرتهن على ارتداء اللون الذي يرغبن به، و الظهور بإطلالة متألقة دائمًا، ومن أبرز تلك الألوان التي تلائم أصحاب تلك البشرة وتعمل على تفتيحها، انتقاء الألوان التالية عند اختيار الفاشون الخاص حيث أن اختيار الألوان ليس بالمهمة السهلة، ولكن يجب اعتماد معيار تدرج ألوان البشرة عند الرغبة في الحصول على اللون الذي يساعد في إضاءة البشرة:

  • من الضرورة اختيار الأزرق الملكي في ملابسك الملفت للأنظار، فهو يمنح بشرتك إشراقتها.
  • يجب انتقاء ملابسك باللون التوتي الغامق، والألوان الوردية بجميع تدرجاتها.
  • تجنب اختيار الملابس ذات الألوان البنية أو تدرجات البيج أو اللون الكريمي كون تلك الألوان تتشابه مع لون البشرة، فهي تجعل بشرتك باهتة اللون.
  • إن اختيار اللون الأخضر الزيتوني بتدرجاته والزمردي ضمن أزياءك تعتبر ألوان مساعدة في تفتيح لون البشرة.
  • اللون الأحمر يبرز جمال بشرتك عند ارتدائه، لا تتردد في اختياره.
  • ضرورة تجنب ارتداء البرتقال الباهت واللون الفستقي الباهت، فتلك الألوان تظهر بشرتك بلون شاحب.
  • أيضًا من الألوان الحقيقية لبشرتك، والتي تبرز جمالها، وتوهجها، ارتداء اللون الرمادي الداكن، واللون الأسود القاتم، والألوان الأرجوانية الفاتحة.

شاهد أيضًا: نصائح للعناية بالبشرة يومياً

ألوان تناسب البشرة القمحية للرجال

يستطيع أصحاب البشرة الحنطية من الرجال اختيار لون الأزياء الخاصة بهم، و التي تلائم لون بشرتهم من خلال انتقاء الملابس ذات الألوان الداكنة أو الفاتحة، حيث أنهم يظهرون أكثر جاذبيةً عند ارتداء تدرجات اللون الأخضر الأنيق الهادئ، الألوان الترابية، وتدرجات اللون الأزرق الهادئ>

واللون الأكثر فخامة اللون الأسود، والأحمر، وتدرجات اللون الوردي البارد، حيث يمكن تنسيق لونين معًا،كما و يعتبر أصحاب البشرة السمراء هم الأكثر حظًا في القدرة على تنسيق ألون الملابس الخاصة بهم بالشكل الصحيح.

شاهد أيضًا: أفضل أنواع التونر المناسب لكل بشرة

الألوان المناسبة لفصول السنة

تحتاج فصول السنة إلى الألوان الجذابة الأنيقة والهادئة، فلكل فصل ألوانه الخاصة به فهناك ألوان دافئة وأخرى باردة، تعمل عغلى محاكاة الطبيعة من خلال ملابسك، فكل شخص يتميز بألوان أزيائه الخاصة التي تدل على شخصيته، ولكن ولا يجب أن ننسى أيضًا أن كل بشرة تلائمها ألوان محددة، فلنرى ما هو المناسب للبشرة الداكنة من الألوان الخاصة بفصول السنة:

فصل الربيع

يمكنك اختيار ألوان فصل الربيع المشرقة، التي تمنح التجدد والتفاؤل وتكون ملائمة للون بشرتك، وهي ألوان الشجر الأخضر والزيتي الداكن، لون تدرجات اللون الأزرق الهادئ والجريء، جميع ألوان الورود الصارخة والداكنة، لون أشعة الشمس اللون الأصفر الفاتح، اللون البرتقالي الداكن.

فصل الصيف

يحتاج فصل الصيف إلى ارتداء الملابس ذات الألوان الباردة كونه فصل ذا حرارة عالية، التي تمنح البرودة وتحجب أشعة الشمس، وتكون في ذات الوقت ملائمة للبشرة، فيمكنك في هذا الفصل اختيار الفاشون الخاص بك من خلال تنسيق ملابسك باللون الأبيض مع اللون الأخضر أو الأزرق الداكن، وتنسيق الملابس ذات اللون الأحمر الداكن أو التوتي مع اللون الأزرق الكحلي أو الأسود، فهذا الفصل يناسبه تدرجات اللون الأحمر، واللون الأبيض، الأصفر الفاتح، الأزرق والأخضر الداكن.

فصل الخريف

ألوان هذا الفصل مستوحاة من الطبيعة أيضًا فمع تحول أوراق الشجر إلى اللون البرتقالي المحروق واللون الأصفر عند تساقطها يجب اختيار الملابس ذات اللون البرتقالي المحروق والأصفر الفاتح، كما يتم تنسيق ملابسك ذات تدرجات اللون الأرجواني، واللون الأخضر و التوتي الغامق.

فصل الشتاء

عندما يحل الشتاء يجب اختيار الألوان الأكثر دفئاً، التي تمنح الحرارة و الإحساس بالدفء، حيث تكون تلك الألوان الداكنة أقرب ما يجعلك تبدو أكثر جمالًا وحيويةً، فيجب عليك اختيار الأزياء باللون الرمادي الداكن المستوحى من لون الغيوم، اللون الأسود القاتم، واللون النيلي، كما عليك ارتداء الألوان الحمراء الصارخة والقاتمة، واللون البرتقالي الغامق، والبرغندي المميز، والبنفسجي اللامع والمثلج.

الاسئلة الشائعة المرتبطة بالبشرة السمراء

هل اللون الاسود يليق على البشرة السمراء؟

نعم اللون الاسود يليق بصاحبات البشرة السمراء بشرط ان يكون تنسيقه بطريقة انيقة . كما وننصحك بدمجه مع الألوان مثل الأحمر والبيج او البني الفاتح حتي تتألقي في مناسباتك . وتظهرين بالملابس الجذابة والفريدة من نوعها

كيف تختار الملابس حسب لون البشرة؟

يجب معرفة الألوان التي تناسب كافة الوان البشرة واختيار الملابس الذي يتناسب مع لون البشرة . وارتداء الاكسسورات التي تناسب لون البشرة ووضع الميك اب الأنسب للونها . وكل لون من البشرة يناسبها ملابس معينة باختيار الملابس ودرجة اللون.

شاهد أيضًا: كريم توحيد لون البشرة وإزالة البقع

قبل شراء الملابس الجديدة من الأفضل معرفة كيفية انتقاء الألوان التي تتلاءم مع لون البشرة . وذلك لان اختيار اللون الخاطئ ينعكس على شكل البشرة . بينما اختيار الألوان الصحيحة للملابس يجعل البشرة مشرقة ونضره . كما تم عرض الألوان التي تتناسب مع فصول السنة، للحصول على إطلالة مشرقة ساحرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.