free invisible hit counter

التخلص من سواد أصابع القدمين

قد يتعرض الجلد  في بعض الأحيان للعديد من التصبغات، ونود معرفه كيفية التخلص من سواد أصابع القدمين إما أن تظهر على شكل بقع كبيرة أو صغيرة باللون البني .ذلك نتيجة إفراز الميلانين بشكل كبير، نتيجة التعرض بشكلٍ مباشرٍ لأشعة الشمس باستمرار.

فتكون تلك التصبغات غير مرغوبة لدى الكثير من الأشخاص، يلجأون للبحث عن علاجٍ فعالٍ لها. ومن أبرز تلك التصبغات السواد الذي يصيب الأصابع. ومن خلالنا نقدم طرق علاجية امنة وسريعة للتخلص من تلك المشكلة.

سواد أصابع القدم بسبب الحذاء

نقوم بتقديم لكم مجموعة متنوعة من العلاجات الطبيعية الآمنة، التي تساعد في التخلص من السواد  الذي يصيب الأصابع. بأسرع وقتٍ ممكن، والحفاظ على ترطيب الجلد. من خلال اتباع الطرق العلاجية الصحية التالية:

    •  ماسك الحليب يعتبر أقدم وأكثر العلاجات الطبيعية الفعالة في التخلص من سواد الأصابع كونه يحتوي على حمض اللاكتيك.
    • شرائح الخيار يساعد في تنظيم افراز صبغة الميلانين بسبب احتوائه على فيتامين A فعند وضعه على بشرة الأصابع.
    • خليط زيت اللوز مع زيت جنين القمح: يعملان عند خلطهما معًا على منح بشرة الجلد التفتيح، والنضارة من خلال تنظيف المسام. وتخفيف التصبغات.

شاهد أيضًا: أهم 5 طرق سريعة للتخلص من الهالات السوداء تحت العين

كريم لازالة سواد جوزة القدم

نقدم لكم مجموعة من المستحضرات التجميلية التي تمنح البشرة الإشراقة والتفتيح. من خلال علاج التصبغات ذات اللون الداكن. والتي تظهر على سطح جلد أصابع القدمين، والتي تكون كالتالي:

التخلص من سواد أصابع القدمين

مستحضرات الريتينول

تحتوي على فيتامين أ، حيث تعمل الريتينول على تحفيز افراز الكولاجين الذي يمنح البشرة النضارة والتفتيح. من خلال مساعدته على تقشير خلايا الجلد وتجديدها، فإن كنت تعاني من اسمرار جلد قدميك عليك بزيارة الطبيب. لوصف لك مستحضرات الريتينول.

مستحضرات الأبوتين

المادة السحرية التي تمنح التفتيح للبشرة، تعمل على منع إنتاج وتكوين صبغة الميلانين، وتوفر الحماية من أشعة الشمس. وتعمل على تفتيح بشرة الجلد الداكنة.

مستحضرات الألفا هيدروكسي

تمنح هذه المستحضرات التقشير الملائم الذي يعود على البشرة بنتائج رائعة، من خلال إزالة خلايا الجلد الميت. لتعزيز نمو طبقة جديدة من البشرة تكون أكثر نعومة.  وتخلو من البقع الداكنة والتصبغات.

شاهد أيضًا: ما هي طريقة علاج المسام الواسعة في الوجه

أسباب اسوداد أصابع القدم

غالبًا ما تكون إصابة أصابع القدمين بالصبغات نتيجة لفرط  إنتاج صبغة الميلانين. والمرتبطة بالأسباب التي يتم تلخيصها في النقاط التالية:

      • تعرض القدمين المباشر لأشعة الشمس لوقتٍ طويل دون استخدام واقي الشمس.
      • تأثير تناول بعض العقاقير التي تزيد من إفراز الميلانين.
      • تراكم الجلد الميت تحت سطح الجلد بشكلٍ كبير بسبب عدم تقشير وترطيب القدمين بصورة مستمرة.
      • ارتداء الأحذية الضيقة التي تزيد من سمك طبقة الجلد القرنية.
      • الضغط على أصابع القدمين عند ممارسة الرياضة العنيفة التي تشكل ضغط على الأصابع بشكلٍ مستمر.

شاهد أيضًا: وصفات طبيعية لتفتيح لون القدمين

الأسئلة الشائعة المرتبطة بالتخلص من سواد أصابع القدمين

عند ارتداء حذاء جديد يحدث لقدمك بعض الاثار والجروح ويتم ازالتها بوضع مكعبات الثلج على الاثار. واستعمال جل الصبار على المنطقة المصابة. والعسل، وزيت الزيت مع زيت اللون يتم خلطهم جيدا واستخدمها لإزاله الاثار. ويستخدم معجون الاسنان.

يظهر طرف الاصبع باللون الأسود لوجود التهاب في الاوعية الدموعة، ويكون ضغط الدم منخفض، وظهور قصور في القلب. وانخفاض درجة الحرارة، استعمال ادوية تأثر على جهاز المناعة.

ذكرت دراسة ظهور سواد في المفاصل يرجع الى وجود نقص في فيتامين 12، وتكون العلامة الوحيدة لهذا الامر. ويوجد بعض الاعراض التي تم التحذير منها. وهي الشعور بالدوران، التعب الدائم، ضيق في التنفس.

سواد القدمين من الاور الأكثر ازعاجا هناك الاشخاص، ويريدون التخلص منها بشكل سريع ويقومون بالزيارة الطبيب. وكتابه لهم وصفات طبية تعالج السواد. وأيضا اباع النصائح منها تنظيف البشرة يوميا وترطيبها، وعمل تقشير لها كل فترة. ويوجد عدة خلطات التخلص من سواد أصابع القدمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.