free invisible hit counter

الرمز البريدي الشارقه 2023

الرمز البريدي الشارقه 2023، الرموز البريدية هي أحد الأشياء المهمة التي يحتاجها الناس لتبادل الرسائل والطرود البريدية بسهولة وتجنب الأخطاء التي حدثت في الماضي قبل وجود الرموز البريدية، من خلال موقعنا سوف نتعرف على الرمز البريدي لإمارة الشارقة والتي تعتبر إحدى الإمارات التي تقع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الرمز البريدي

هو عبارة عن سلسلة من الأرقام وأحيانًا الأحرف التي تحدد المنطقة بسهولة، وبالتالي فهي تساعد على تجنب الوقوع في  الأخطاء عند إرسال الرسائل والطرود والتأكد من وصولها إلى المكان والعنوان الصحيحين. تتكون الرموز البريدية في معظم دول العالم من 5 أرقام، كل منها يمثل شيئًا معينًا، وهذا هو النظام المستخدم في معظم البلدان حول العالم. يُعرف هذا النظام بالرموز البريدية في أي بلد في العالم، ولكنه يُعرف في الولايات المتحدة بالرموز البريدية.

بريد الشارقة

هو عبارة تطبيق صادر عن سلطات إمارة الشارقة يتيح لأتباع النظام الحديدي الوصول بسهولة إلى العناوين التي يحتاجون إليها عبر الخرائط، وكذلك الأماكن التي تتم زيارتها بشكل متكرر، علاوة على ذلك فهو يوفر القدرة على تذكر المواقع التي تتكرر على الدوام.

الشارقة هي ثالث أكبر منطقة في دولة الإمارات العربية المتحدة (3.3٪ من إجمالي الإمارة). وتضم العديد من المناطق والمدن منها خورفكان، وكلباء، ودبا الحصن، والدايث، من بينها 3 موانئ و 16 منطقة صناعية ومنطقة حرة، أهمها منطقة الحمرية الحرة، والمنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي، في عام 2014، بلغ الناتج المحلي الإجمالي للإمارة 113.89 مليار درهم، وتعد الشارقة هي مهد الثقافة العربية والإسلامية ونتيجة لذلك تستقطب عددا كبيرا من السائحين والزوار.

الرمز البريدي الشارقه 2023

قد يعجبك أيضًا: كيف اعرف الرمز البريدي الخاص بي

الرمز البريدي الشارقه 2023

الرمز البريدي لإمارة الشارقة هو 32223. نشر الشيخ خالد بن سلطان، رئيس مجلس التخطيط  المدن العمرانية لإمارة الشارقة، مؤخرًا نظامًا للرمز البريدي لنظام المعلومات الجغرافية. هذا النظام مشابه جدًا لأنظمة الترميز المستخدمة في جميع أنحاء العالم. يعطي هذا النظام أسماء الشوارع والطرق المقابلة للإدارات البريدية. بالإضافة إلى وضع الصفائح المعدنية. يرجى ملاحظة أن هذا الرمز البريدي يسهل عملية الفرز والوصول إلى الشخص المحدد في وقت قصير جدًا.

الرمز البريدي للامارات

ترتكز دولة الإمارات العربية على نظام بريدي مختلف كليا عن النظام البريدي المستعمل في بقية  العالم. وهذا النظام أقل جودة من النظام العالمي، وذلك لأن دولة الإمارات تشتهر بمدى حجم الاستثمارات والتجارة بها. فإن العديد من المستثمرين يلجأون إلى الرموز البريدية من أجل الشؤون المالية وتبادل التحويلات. لذلك، إذا كنت تريد أن تحصل على الرمز البريدي لدولة الإمارات العربية المتحدة واستخدامه لعدة أشياء، يجب عليك اتباع إحدى الطرق التالية:

الطريقة الاولى:

اتبع هذه الخطوات للحصول على رمز بريدي خاص لنفسك أو لشركتك أو لمؤسستك.

  • أول خطوة سوف تقوم بها هي الذهاب  إلى أقرب بريد لك، ومن هنا يمكنك التعرف على البريد الأقرب لك.
  • وبعد ذلك قم بطلب الرمز البريدي الخاص بك أو بشركتك.
  • وتصل تكلفة الحصول على الرمز البريدي خاص بك هي 250-450 درهم إماراتي.

الطريقة الثانية:

يمكنك استخدام هذه الطريقة لإرسال وتلقي الرسائل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك عن طريق كتابة البيانات التالية في أماكنها الخاصة بها:

  • Person’s name
  • Company name
  •  (PO Box xxxxx) mail box number
  • Sharjah
  • United Arab Emirates.

الطريقة الثالثة

يمكنك أن تستخدم هذه الطريقة إذا كنت تستخدم الرموز البريدية على أحد المواقع الإلكترونية مثل موقع Amazon. حيث يتيح لك هذا الموقع إدخال الرمز البريدي التالي: 00000 وهو الرمز البريدي الافتراضي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

  • كما يمكنك أن تقوم بتضمين رقم الهاتف لسهولة الاتصال.
  • ويمكن أيضا استخدام ا الكتابة في المربع المخصص للرمز البريدي الخاص بك باستخدام اختصار الإمارات العربية المتحدة (UAE) لسهولة الوصول إليه.

قد يعجبك أيضًا: كيف اعرف رقم صندوق البريد الخاص بي والرمز البريدي

أخيرا تُستخدم أنظمة الرموز البريدية على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم لأنها تهدف إلى المساعدة في تحديد المواقع وتسهيل الوصول إلى مكان إرسال البريد. تستخدم معظم دول العالم نظام الرمز البريدي. إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا بعنوان، الرمز البريدي الشارقه 2023

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.