free invisible hit counter

الكيلو كم جرام .. كم يساوي الكيلو جرام بالجرام

الكيلو كم جرام .. كم يساوي الكيلو جرام بالجرام، يعد الكيلو جرام من الوحدات الكمّية التي تقيس الكتلة، وقد تستخدم بشكل عالمي في جميع مناحي الحياة، حيث يتم استخدام قياس الكميات الكبيرة والصلبة بالكيلو جرام؛ بينما أن وحدة الجرام وهي الوحدة الأصغر من الكيلو جرام تستخدم لقياس الكميات الحسابية الصغيرة، فتابعوا معنا في مقالنا هذا لتوضيح ما هو الكيلو جرام، وكم يساوي بالجرام ؛ لمزيد من المعلومات زورونا عبر موقع الخليج نت.

ما هو الكيلو جرام

وحدة الكيلو جرام هي وحدة القياس التي يتعارف عليها الناس و يستخدمونها في عمليات الشراء والبيع والتوزين، حيث تختلف المواد التي يراد قياسها وتوزينها؛ فيجب ان يكون في مقابلها وحدة أخرى لقياس حجمها، وعلى سبيل المثال؛ الكيلو جرام ويرمز له ب كجم او kg وهو أحد أهم أدوات القياس.

ما هو الجرام

يعتبر الجرام هو كمية صغيرة من الكيلو جرام أي أن الكيلو يعتبر 1000 جرام ويتم استخدام الجرام لقياس الوحدات والكميات الصغيرة التي تصل لحد اعلى خمسة او عشرة جرام وذلك لسهولة القياس بدقة؛ ولذلك وجب علينا معرفة أيضا الكيلو وتحويله الى جرام، وذلك لاستخدامه في مناحي الحياة المختلفة مثل التعليم والتجارة وغيرها من المجالات.

شاهد أيضًا: الوزن المثالي للمرأة حسب العمر

الكيلو كم جرام في الوزن

أثبت العلماء بأن الكيلو جرام يزن او يساوي 1000جرام وهذا يعني ان الجرام الواحد يساوي 0.001 من الكيلو، لذلك نجد أن قياس الكميات الصغيرة لا تكون دقيقة إذا قيست بالكيلو لذا نجد ان الجرام افضل في قياسها باستخدام موازين صغيرة وحساسة، وذلك ليكن مقالنا مجيباً بالتفصيل عن الكيلو كم جرام .. كم يساوي الكيلو جرام بالجرام.

الكيلو كم جرام .. كم يساوي الكيلو جرام بالجرام

100 جرام كم كيلو

يمكن التحويل من جرام الى كيلو جرام؛ وذلك من خلال قاعدة معينة تم وضعها علماء الفيزياء للقياس بالكيلو غرام، حيث تتم من خلال القسمة على 1000 وعلى سبيل المثال:

  • 1 كيلو = 1×1000 = 1000 جرام.
  • 1/2 كيلو = 0.5 ×1000= 500 جرام.
  • 1/4 كيلو = 0.25×1000= 250 جرام.
  • 3/4كيلو =0.75×1000=750جرام.
  • 1.5كيلو =1.5×1000=1500 جرام.
  • 5كيلو =5×1000=5000 جرام.
  •  قياس ذلك يتم حساب الكيلو كم جرام فيه.
  • بينما إذا كانت الكمية 100 جرام تريدونها بالكيلو تتم عبر نقسم ١٠٠/؜١٠٠٠= ٠.١ كيلو جرام.

الفرق بين الكيلو والجرام

الوحدتين الكيلو والجرام يتم استخدامهم في عمليات القياس المتعلقة بالكميات ولكن نجد الفرق بينهما، حيث ان الكيلو جرام يستخدم في قياس الكميات الكبيرة، والجرام يستخدم لقياس الكميات الصغيرة التي من الصعب قياسها بالكيلو، مثل الادوية وبعض مقادير الطعام والقياسات الأخرى التي تحتاج الى الدقة وحجمها صغير.

شاهد أيضًا: كم لتر ماء يحتاج الجسم حسب الوزن

الكيلو جرام وحدة قياس

تعتبر وحدة القياس الكمية الجرام او الكيلو من أهم الوحدات المستخدمة في القياسات العالمية ولهذا وجد له مضاعفات أكبر وأجزاء أصغر وهي:

  • الكيلو غرام، ويساوي 1000 غرام.
  • الهكتو غرام، 100 غرام.
  • والديكا غرام ، 10 غرام.
  • الديسي غرام، 1 10 غرام.
  • السنتي غرام،ي 1 100 جرام.
  • الملي غرام ، ويساوي 1 1000 جرام.

امثلة متنوعة للتحويل من كيلو جرام الى جرام:

سنعرض لكم عبر مقالنا هذا بعض من الأمثلة من الحياة الواقعية؛ والقدرة على التحويل من كيلو جرام إلى جرام والعكس أيضاً،  لنشمل في مقالنا هذا كل ما يخص الكيلو كم جرام .. كم يساوي الكيلو جرام بالجرام، ومن هذه الأمثلة ما يلي:

المثال الاول

س1/كم جرام موجود في كتلة حجرية وزنها 5 كيلو جرام ؟
الحل:
الكتلة بالجرام = الكتلة بالكيلو ×1000.
وبالتعويض في القانون نجد.
5×1000= 5000جرام.

المثال الثاني

س2/عند شراء خاتم من الفضة ما هي وحدة القياس المناسبة الكيلو ام الجرام لقياس هذا الخاتم؟
الحل:
الوحدة المستخدمة هي الغرام طبعا وذلك لان حجم الخاتم صغير و الجرام تستخدم لقياس الوحدات الصغيرة.

المثال الثالث

أراد شخص حساب وزن كتلة معينة من الحديد حيث كان وزنها ٤٥ كيلو جرام فكم تساوي هذه الكتلة بالجرام؟

الحل:
الكتلة بالجرام =الكتلة بالكيلو ×1000.
ونعوض كالسابق.
45×1000= 45000 جرام.

وإلى هنا نكون قد عرضنا عليكم كل ما يخص الكيلو كم جرام .. كم يساوي الكيلو جرام بالجرام، وكيفية التحويل من كيلو جرام إلى جرام والعكس أيضاً، وسلطنا الضور على الكيلو جرام كم في الوزن، و100 جرام كم كيلو، كما عرضنا عليكم بعض الأمثلة بمعادلات لتوضيح الموضوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.