free invisible hit counter

ال علي وش يرجعون

هناك الكثير من القبائل التي سكنت في شبة الجزيرة العربية وخاصة في المملكة العربية السعودية. كما وتوجد العديد من القبائل التي ساهمت في بناء الكثير من المعالم التاريخية التي مازالت موجود حتى اليوم هذا. وتعد قبيلة ال علي وش يرجعون واحد من أبرز القبائل التي سكنت شبة الجزيرة العربية والتي ساعدت في تحقيق الكثير من النجاحات التي ساهم في بناء العديد من الدول العربية. ومن خلال  سوف نتعرف على أصل قبيلة ال علي وش يرجعون ونسبة هذه القبيلة.

ال علي وش يرجعون

تعود ال علي في الأصل ملوك وأمراء التي حكومة إحدى المناطق العربية القديم التي كانت تعرف باسم شيبكوه. وقبيلة أل علي تنحدرون من قبيلة طي الأصيل. كما وقيل أن يرجعون الى قبيلة شمر وهم من القبائل التي سكنت شبة الجزيرة العربية. وتعتبر قبلة علي من أبرز القبائل البادية ويعود نسب ال علي معروف للقاصي والداني. وهو الذين حكام منطقة حائل القديمً، واصل يعود الى قبيلة شمر.

شاهد أيضًا: الجوير وش يرجعون، أصل قبيلة الجوير من وين

آل بن علي من آي قبيلة

ويعود نسب ال علي في السعودية هم من شجرة عائلة بن علي حيث ينحدر فخد العلي من شمر. كما يعود أصل الى ال قحطان وهم من أمراء البادية الحائل التي سكن في مختلف المناطق العربية وخاصة في المملكة العربية السعودية. كما وتعتبر قبيلة ال علي هم من القبائل التي تساعدت في بناء وتأسيس المملكة ال علي في السعودية. حيث تم تأسيس في عام 1489-1519، وعلي بن عطية ال جعفر وهو أول من أسسها في 1489. وبعد ذلك قام الثورة ضد ال علي من قبل عبد الله بن رشيد.

ال علي وش يرجعون

شجرة عائلة بن علي

شجرة ال علي تعود في الأصل الى جعفر بن عبدة الشمري. والتي تعتبر واحد من أبناء عائلة شمر العريقة، كما وتتوافر الكثير من العوائل المنحدرة من قبيلة شمر. ومن هذه القبائل كالتالي: قبيلة المعلا، والتي تعتر من أهم القبائل العربية التي شهرتها الإفادة وخاصة في الكرم. بالإضافة الى أنه من القبائل التي كان لها دور كبيرة قبل الإسلام. ويعود أصل هذه القبيلة الى قبيلة طيء.

شاهد أيضًا: العقيدي وش يرجع ؟ وإلى أي قبيلة ينتمون

حكام آل علي الذين حكموا برفارس

قد حكموا من قبيلة ال علي العديد من الشخصيات المختلف على مر التاريخ. واليكم أسماء الحكام ال علي الذين حكموا برفارس كالتالي:

  • الشيخ على بن خلفان آل علي.
  • حسن بن على بن خلفان آل علي.
  • عبد الله بن احمد بن على آل علي.
  • احمد بن عبد الله بن حسن آل علي.
  • عبد الله بن احمد بن عبد الله آل علي.
  • محمد بن حسن بن احمد بن عبد الله آل علي.
  • صالح بن محمد بن صالح بن حسن آل علي.
  • محمد بن صالح بن حسن آل علي.
  • حسن بن محمد بن صالح آل علي. [ref]آل علي (قبيلة) , ويكيبيديا , 31/1/2022[/ref]

أهم الأسئلة التي طرحها الآخرون عن ال علي وش يرجعون

من هم ال على من شمر؟

تعود عائلة ال علي إلى قبيلة شمر. والتي تعد واحد من القبائل العربي التي تسكنت مدينة حائل. ويروي في العديد من الرواية أن الأمارة وصلت إليهم بشكل وراثي من أجدادهم الذين سيطروا على منطقة بعد حرب نشيت بين قبائل شمر وبين أمير.

هل قبيله ال على عيم؟

ال علي قبيلة قضاعية قحطانية والتي تتكون من العديد من الفروع التي تزعم تحت أل معلا. بالإضافة إلى أنها قدمت العديد من الخدمات والإجراءات تساعد في حماية المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: اللهيبي وش يرجع ، اصل قبيلة اللهيبي من وين

في الختام نكون قد تحدثنا عن أبرز القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية وهي قبيلة ال علي وش يرجعون، بالإضافة الى تعرفنا على شجرة العائلة ال علي، وأيضًا من حكام ال علي التي حكموا البلاد في مختلف الدول العربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.