free invisible hit counter

تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية 1000 مرة

تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية 1000 مرة، كلنا نقرأ الصلاة الإبراهيمية في كل صلاة. لكننا لا ندرك مدى أهميتها. فالصلاة على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم من أسمى الصلوات. فهي تشمل فضائل كثيرة للمسلمين، لأنها مفيدة جدًا في التخلص من الهموم والتغلب عليها. ومن خلال موقعنا سنقدم لكم بعض هذه التجارب وفضل الصلاة على النبي تابع.

صيغة الصلاة الإبراهيمية

هناك صيغة واحدة معروفة لدى جميع المسلمين، وهي صيغة الصلاة الإبراهيمية، التي تقال في التشهد الأخير لكل صلاة، سواء أكانت صلاة مفروضة أم صلاة نافلة، ولكن هناك صيغ أخرى يمكن أن تقال. ويمكنك أن تقول أيًا منها لأنها تندرج تحت الصلاة الإبراهيمية. وهي كالتالي:

  • عن كعب بن عجرة قال: «خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلنا: قد عرفنا كيف نسلم عليك فكيف نصلي عليك؟ قال: قولوا: اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد.. اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد».
  • روى البخاري ومسلم من حديث أبي حميد الساعدي -رضي الله عنه- أنهم قالوا: يا رسول الله كيف نصلي عليك؟ فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “قولوا اللهم صل على محمد وأزواجه وذريته.. كما صليت على آل إبراهيم وبارك على محمد وأزواجه وذريته كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد.”

تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية 1000 مرة

لقد عانى الكثير منا من الأذى النفسي من أولئك المقربين إلينا الذين يدعون أنهم يحبونه. وفيما يلي سنعرض لكم تجربة شاب عانى من ذلك الأذى، ولكن بفضل الله تعالى ثم بفضل الصلاة الإبراهيمية تمكن من التغلب عليها:

التجربة: يقول أحد الشباب في أحد الأيام، في خطبة الجمعة، علمت أن كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم لها آثار سحرية، وكنت أبحث عن طريقة للعودة إلى الصلاة العادية في هذه الأثناء. تساعدني في علاج السرطان. لذلك بدأت أكرس نفسي للصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم. لغراض الشفاء، ومع مداومة هذه الصلاة تحسنت حالتي وخفت آلامي. وكنت على يقين من أن ربي سيساعدني قدر استطاعتي. لكن المعجزة التي جعلتني أخبرك بتجربتي في الصلاة على النبي 1000 مرة هي شفائي الكامل من هذا المرض الخبيث.

كانت حالتي العقلية غير مستقرة في هذا الوقت وتمكّنت من الخضوع لبرنامج علاجي لإزالة هذا السحر، لكن والدتي قالت إنها تعلم أن الصلاة على النبي ألف مرة سيكون لها تأثير كبير. أخبرتني ذلك عندما تقول 1000 مرة، وفعلا كان ذلك مدهشا للغاية فقد تم شفائي على أكمل وجه ولم أعد أعاني من أي أمراض.

تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية 1000 مرة

شاهد أيضًا: ما هو فضل الصلاة على النبي 1000 مرة يوم الجمعة

تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للزواج

هناك الكثير من التجارب التي تؤكد مدى فعالية ذكر الصلاة الإبراهيمية في عدة أمور مثل الزواج والشفاء وتلبية الحاجات. ويوجد العديد من الأشخاص الذين قاموا بأداء هذه التجربة وأرادوا أن يشاركوها مع الجميع لكي تتعرفوا على فضل الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومن تلك التجارب ما يلي:

التجربة: قال أحدهم: “لقد بلغت سن الخامسة والثلاثين وما زلت غير متزوجة. شعرت وكأنني فاتني قطار الزواج وبدأت أعاني من اكتئاب شديد حتى أوضح صديق لي ونصحني كثرة تكرار الصلاة الإبراهيمية. في الواقع، لم أصدق ذلك. أولاً، ولكن بعد الانتهاء من ذكر الصلاة على النبي 1000 مرة، بدأت أشعر بإحساس بالسلام ، وتلقيت بالفعل مكالمة من إحدى الأمهات تطلب رؤية والدي. واصلت ذلك حتى تزوجت ومنذ ذلك الحين ما زلت أداوم على ذكر الصلاة الابراهيمة وأنصح الجميع كثرة الصلاة على النبي.”

نعم، فمن من المعروف أن الصلاة الإبراهيمية تزيل الهموم وتزيل المشاكل والآلام التي تصيب المسلم، لأنها تعمل على تعزيز الخير والنجاح في حياة المسلم. كما أنها تعزز الشخصية والعدالة والسمعة والزواج من الفتيات الصالحات، وبالتالي تعمل على تحقيق الرغبات التي يصعب على الشخص الحصول عليها في حياته الحالية.

من اسرار الصلاة الابراهيمية؟

بشكل عام، تعتبر الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم خاصة بالصيغة الابراهينية من أفضل الصلوات. كما انها مفيدة وتعمل على تحقيق الرغبات، ولها أسرار كثيرة منها:

  •  سر الدعاء للنبي يكمن في محبة رسل الله وصلى الله عليه وسلم.
  • يثاب من يصلي على  النبي – صلى الله عليه وسلم – بعشر حسنات.
  • رفع من صلى على النبي – صلى الله عليه وسلم – عشر درجات.
  • يغفر لمن يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ذنوبهم.
  • سبب الشفاعة الرسولية له يوم القيامة.
  • إذا صلى العبد على رسول الله صلى الملائكة على العبد صلى الله عليه وسلم.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الصلاة على النبي 1000 مرة

إن الصلاة على الرسول من أعظم الذكر التي أمر الله بها المسلمين، وذلك لأنها تعود بفوائد عظيمة على المسلم الصبور.وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان، تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية 1000 مرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.