free invisible hit counter

تجربتي مع العصفر للخوف

تجربتي مع العصفر للخوف، يعتبر العصفر أحد الأعشاب التي تتمتع بقيمة غذائية عالية وفوائد مذهلة، وهو نبات عشبي معمر ينتمي لفصيلة النجميات غني بالعناصر الغذائية وله قيمة علاجية عالية في العديد من الأمراض، حيث يعمل على خفض مستوى الكوليسترول في الدم وعلاج الشعر والجلد وتحسين نظام المناعة، ومن خلال مقالنا التالي في موقع الخليج نت سوف نتناول الحديث عن عشبة العصفر وأهم التجارب في علاجها لبعض الأمراض.

تجربتي مع العصفر للخوف

أثبتت العديد من التجارب فاعلية العصفر في علاج بعض الأمراض النفسية مثل الخوف والاكتئاب وغيرها، وذلك من خلال تناول العصفر مع السكر عن طريق مزج ملعقة من العصفر مع ملعقة من السكر في كوب ماء فاتر وتناول المشروب قبل الخلود إلى النوم.
تقول سيدة أنها كانت تعاني من الخوف والقلق المستمر وقامت بإتباع الوصفة المذكورة أعلاه يوميًا لمدة عشر أيام وبالفعل تم التخلص نهائيًا من شعور الخوف والتوتر والقلق غير المبرر وتحسنت حالتها النفسية بشكل كبير جدًا.

تجربتي مع العصفر للاكتئاب

يحتوي العصفر على محفزات تعمل على إنتاج هرمونات السعادة في مخ الإنسان” السيرتونين” وبالتالي العمل على تحسين حالة الفرد وتهدئته بشكل عام، ويمتاز بتأثيره السريع والواضح في علاج كافة المشاكل النفسية مثل ضيق الصدر والرهاب والاكتئاب وغيرها.
يقول رجل: كنت أعاني من حالة أكتئاب شديدة وتعرضت لظروف سيئة كثيرة أثرت بشكل أكبر وزاد الوضع سوء، وتناولت دواء الفافرين لمدة 30 يوم كما وصفه لي الطبيب النفسي، وكان تأثير العلاج يسير بشكل مؤقت ولا يعالج المشكلة من أساسها، فبحثت وتعرفت على العصفر وقدرته في علاج الاكتئاب وبالفعل تناولته لمدة شهر وبدأت أشعر بتحسن كبير وهدوء نفسي عظيم.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الماء الساخن للكرش

متى يبدأ مفعول العصفر

يساهم العصفر في تهدئة الجهاز العصبي والاسترخاء وتقليل الشعر بالقلق والتخلص من تعب العمل المجهد خلال النهار، كما ويمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية مثل الحديد والزنك وغيرها، وتختلف كيفية استعمال وتناول العصفر من شخص لآخر حسب حالته ويجب استشارة طبيب مختص لتحديد الكيفية والمقدار المناسب.
بالنسبة للمفعول تأثير العصفر على الشخص فإن نتائجه تبدأ وتختلف حسب طريقة تناوله واستعماله، حيث يظهر تأثيره على الفور عند أخذ المستخلص في حقن في الوريد، وفي حال تم شربه غالبًا ما يأخذ وقته بعد هضمه أي بعد ساعة تقريبًا، ويمكن استعماله على موضع الألم على الجلد وحينها يختلف مفعوله بناءًا على سماكة الجلد وامتصاصه له.

العصفر للخوف جابر القحطاني

تناول الدكتور جابر القحطاني الحديث عن نبتة العصفر واحتواءه على مادة التربتوفان التي يتم اكسابها للجسم من الخارج وتعمل على تكوين الناقل العصبي المحفز للسيروتونين هرمون السعادة وتقديم العديد من الفوائد الأخرى للجسم منها التخلص من القلق والخوف والهلع، ومميزات أخرى منها:

  • الوقاية من الإصابة بتصلب الشرايين.
  • التقليل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب.
  • تعزيز صحة القلب.
  • المساهمة في علاج السمنة وخسارة الوزن.
  • تعزيز الجهاز المناعي للإنسان.
  • مرطب للبشرة ويقي من الجفاف.
  • يقلل من ألم التهابات الجلد وعلاجها.
  • مضادة للالتهابات والأكسدة.
  • تحفيز فروة الشعر وعلاج مشاكل الشعر.
  • تنشيط الدورة الدموية.

شاهد أيضًافوائد البابونج قبل النوم

وصلنا إلى هنا إلى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن تجربتي مع العصفر، الذي ثبت فاعليته في علاج عدد من مشاكل الإنسان النفسية والصحية وتعزيز وظائف أجهزة الجسم وفاعليته في علاج الإكتئاب، وتقديم تفصيل حول موعد بدأ مفعول العصفر في العلاج وفوائد العصفر ومساهمته في علاج الخوف حسب ما ذكره الدكتور جابر القحطاني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.