free invisible hit counter

تجربتي مع ربط البطن بعد القيصرية

 تعاني معظم السيدات من ترهلات البطن وظهورها بحجم كبير، بعد الولادة القيصرية، الأمر الذي يزعج الكثيرات منهن، لذا قد تلجأ بعض النساء بعد الولادة لربط البطن، من خلال وضع مشد طبي، ولذا سوف أقوم بتقديم لكم تجربتي مع ربط البطن بعد القيصرية.

ومن خلالنا نساعدكم في الحصول على بطن مشدودة، غير مترهلة، والحديث عن موعد بدء لبس المشد، وتوضيح أفضل مشد يمكن ارتداءها بعد الولادة القيصرية.

أفضل مشد للبطن بعد الولادة القيصرية

يقترح بعض الأطباء على الأمهات بعد إجراء القيصرية ضرورة الانتظار لمدة أسبوع على الأقل بعد الولادة، قبل البدء بربط البطن، ويجب على كل سيدة استشارة الطبيب قبل إجراء ذلك بشأن معرفة نوع الحزام الملائم لها، وتكون أنواع المشدات كالتالي:

  • أحزمة البطن: تكون تلك الأحزمة صلبة نقوم بلفها حول البطن للمساعدة في دعم أسفل الظهر و الحوض والوركين والبطن أثناء الحمل.
  • حمالات ما قبل الولادة: تتكون عبارة عن من حزام بطن يلتف حول الجزء السفلي من الجسم.
  • أربطة البطن: وهي عبارة عن شرائط مرنة تقوم النساء بارتدائه حوله.
  • ملابس دعم الأمومة: يوجد بعض الملابس الخاصة بالنساء التي تحتوي على حزام مساند.

شاهد أيضًا: طريقة الحمل بولد مجرب ، انجح طريقة طبيعية للحمل بولد

تجربتي مع ربط البطن بعد القيصرية

تجربتي مع ربط البطن بعد القيصرية والتي أنقلها لكم هنا، مع قيامي بربط البطن بعد عمليتي القيصرية ترهل بطني بشكل كبير وأصبح شكله بارزًا جدًا الأمر الذي سبب لي الإزعاج كثيرًا؛ لذا فقد أسرعت بتجربة العديد من الوصفات لكي تصبح بطني مشدودة كما كانت قبل الحمل والولادة، ولكن لم تنجح معي تلك الطرق، ثم قمت باستشارة طبيبتك فقامت بنصحي بشراء المشد الطبي الخاص لمنع الترهلات.

ذهبت لشراء المشد الطبي، وقمت بربط بطني بشكل خفيف دون المبالغة في ربطه بسبب ألم جرحي آثر العملية، والتزمت بإرتدائه يوميًا ولكن بعد مرور ثلاث أسابيع قمت بربطه بشدة على أعلى البطن لعدم بروزه، وبالفعل قد نجحت في تحقيق ما أردت الوصول إليه، فقد أصبح لدي بطن مشدودة بعد استمراري على ارتدائه يوميا لمدة شهرين بعد الولادة، لذا أنصح كل سيدة أن تقوم بشرائه وتجربته بعد الولادة.

شاهد أيضًا: علاج أبو صفار عند حديثي الولادة بالأعشاب

تجربتي مع ربط البطن بعد القيصرية

متى البس الحزام بعد الولادة القيصرية

من الأمور الشائعة لدى الكثير من النساء ارتداء حزام ما بعد القيصرية للحصول على شكل البطن المسطح والتخلص من انتفاخ البطن بعد العملية، حيث إن أفضل وقت لاستعمال حزام شد البطن يكون بعد التأكد من أن جرح الولادة أصبح ملتئمًا، أي تقريبًا بعد مرور أسبوعان من الولادة، أو أكثر على حسب حالة جرح المرأة، و لكن في جميع الأحوال ينبغي الحصول على الاستشارة الطبية قبل البدء في استخدام المشد، للتأكد من عدم وجود تأثير له على جروح العملية القيصرية.

الاسئلة الشائعة المرتبطة بربط البطن بعد القيصرية

ما سبب كبر حجم البطن بعد الولادة القيصرية؟

يتأثر البطن بعد الولادة القيصرية وقد تتغير بعض العادات المرأة وهذه الأسباب تتضمن الانفراق بالعضلة المستقيمة والامساك كما ويحدث التورم وقلة الحركة ولكن هذه الأسباب لا تستدعي القلق ويتوفر بعد الأشياء التي تعمل على تصغير حجم البطن.

هل ربط البطن بالشماغ ينحف؟

يوجد الكثير من الأقاويل التي تفيد بربط البطن وهذا غير صحيح ويسبب الضرر للنساء اللاتي ولدن قيصرية كما ويؤدي الي شعورهم بضيق التنفس وضعف عضلات المعدة في بعض الأحيان وظهور الكثير من المشاكل الصحية بسبب ارتدائه لمدة طويلة.

شاهد أيضًا: هل عدم نزول الدورة بعد الولادة يزيد الوزن

كافة النساء تريد الحصول على الجسم المشدود والبطن المسطحة من الترهلات والدهون خاصة بعد الولادة القيصرية . هذا يدفع النساء للبحث عن الوسائل والطرق الغعالة للتخلص من الترهلات ما بعد مرحلة الولادة . ومن خلال تجربتي ذكرنا احدى التجارب مع ربط البطن بعد القيصرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.