free invisible hit counter

طرق لتقوية الأظافر وتطويلها

طرق لتقوية الأظافر وتطويلها، يسعى الكثير من الأشخاص للحصول على أظافر قوية وجميلة ولامعة، وذلك لأنها تضفي جمالًا ظاهرًا وومميزًا، أما إذا كانت قصيرة وضعيفة تعطي شكل غير محبب لليد، وتوجد الكثير من العوامل التي تضعف الأظافر وتكسرها، التقدم بالعمر، استخدام المعقمات بكثرة، الصابون، المواد الكيميائية، أو ممكن نقص في الفيتامينات، أو بعض الأمراض قد تسبب في ضعفها، لذلك سنتكلم في خليج نت عن أهم الخلطات المستخدمة لتقوية الأظافر وحمايتها من الكسر والعمل على تطويلها.

طريقة لتطويل الاظافر في اسبوع مجربة

 

  •  جوز الهند: وضع زيت جوز الهند على الأظافر مدة ربع ساعة يوميًا قبل النوم، يعزز من نموها ويرطبها ويحميها من التشقق والجفاف.
  • عصير الليمون : وضع قطرات من الليمون على الأظافر، يقويها ويساعد على تطويله وذلك لاحتوائه على الفيتامينات اللازمة لتقويتها.
  •  زيت اللوز الحلو مع الجليسوليد: يتم وضع القليل من زيت اللوز الحلو على الكريم ومزجهم جيدًا مع بعض، للحصول على قوام كريمي، يستخدم الخليط يوميًا قبل النوم، يعمل هذا الخليط على ترطيبها وجعلها حيوية وصحية.
  •  زيت الزيتون والثوم: يهرس الثوم جيدًا ويضاف عليه زيت الزيتون ونخلطهم مع بعض، نقع الأظافر في الخليط مدة ربع ساعة، ثم شطفها بالماء جيدًا.

شاهد أيضًا: خلطات لتقصف الشعر وتطويله

خلطات منزلية لتقوية الأظافر

للحصول على أظافر قوية ولامعة وصحية يجب الاهتمام بها، والبعد عن أي مواد كيميائية يمكن أن تضر بالأظافر وتضعفها، ويوجد العديد من الخلطات المجربة في تقوية الأظافر ومن السهل صنعها، حيث تصنع بأبسط المكونات المتوفرة بالمنزل، كما أن الزيوت الطبيعية تعد من أهم الخلطات التي تقويها، كزيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو وزيت الخروع، يمكن إستخدام كل زيت لوحده أو عمل خليط من هذه الزيوت ونقع الأظافر فيه لمدة ربع ساعة، بالإضافة لعصير الليمون وعصير البرتقال الغني جدًا بالفيتامينات التي تزيد من طولها، وخل التفاح الذي يحميها من أي جراثيم أو بكتيريا ممكن أن تضر بها، والعديد من الخلطات الطبيعية والمنزلية.

طرق لتقوية الأظافر وتطويلها

دواء لتقوية الأظافر وتطويلها

تلجأ الكثير من النساء للأدوية المعالجة لتكسر الأظافر، لحل هذه المشكلة حل جذري حيث توجد الكثير من الأدوية الموجودة بالعالم التي تستخدم في تطويلها وتقويتها، ومن هذه الأدوية : دواء Biotin، يحتوي هذا الدواء على العديد من الفيتامينات التي تعمل على تقوية الأظافر وإعطائها الصلابة المطلوبة، الحديد الذي ويغذيها ويقويها، الماغنسيوم من العناصر اللازمة التي تقوي الاظافر، فيتامين c وهو معروف في تقويتها وتطويرها، الزنك وهو من الأدوية التي لها دور كبير في تطويلها وإعطاءه القوة.

شاهد أيضًا: كيفية التخلص من تكسر الاضافر

تقوية الأظافر الضعيفة

هنالك العديد من الطرق المستخدمة، في تقوية الأظافر الضعيفة والهشة لإعادة حيويتها وتقويتها، قد تكون هذه الطرق طبية، باستخدام الأدوية الطبية والمرخصة والتي تباع في الصيدليات، كدواء البيوتين والحديد والمغنيسيوم والفيتامينات التي يحتاجها الجسم والزنك، أيضًا استخدام مقوي الأظافر يقويها ويحميها من تعرضها للكسر.
وهناك علاجات طبيعية تعتمد على وصفات وأعشاب طبيعية منتجة الفيتامينات والكالسيوم والبروتينات، التي تدعمها وتقويها مثل: زيت جوز الهند، زيت الزيتون، الثوم، البرتقال، الليمون.

وهنا وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا طرق لتقوية الأظافر وتطويلها، الذي تحدثنا فيه عن أكثر المشاكل التي تعاني منها النساء وهي الأظافر الضعيفة والهشة، وتحدثنا عن كيفية تقويتها وما هي الطرق المستخدمة للحصول على أظافر قوية وطويلة ولامعة، نتمنى أن ينال إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.