free invisible hit counter

عائلة العلوي من اي قبيلة

عائلة العلوي من اي قبيلة، العلوي من العائلات العريقة في الوطن العربي، والكثير يتساءل حولها، حيث هي ترجع إلى قبيلة ذات نسب كبير، خاضت في مسيرتها وتاريخها الكثير من المعارك الهامة، علاوة على ذلك أنها ضمت مجموعة من الشخصيات ذات الحكمة الكبيرة والقوة الكبيرة في السداد للرأي الذي تقوله، وتعيش في مجموعة من البلدان العربية وتنقلت وكونت الكثير من الأبناء والمصاهرات الكبيرة، من ثم اليكم مقالنا حول عائلة العلوي من اي قبيلة.

عائلة العلوي من اي قبيلة

العائلة الكبيرة والشهيرة في السعودية واليمن على وجه التحديد، ترجع الى قبيلة حرب، وهي قبيلة كبيرة تضم عائلات كثر، وتكون العلوي من فخوذ بني مسروح، من عوف من النواصف:

  1. ثم كما ذكرتهم كتب التاريخ والمهتمين بعلم الانساب.
  2. من ثم يعود نسبهم الى علوي بن عبيد الله بن أحمد المهاجر.
  3. كذلك هو أول من سمي بهذا الاسم من المهاجرين.
  4. ويعودون ال آل الحسين بن علي بن أبي طالب، من سلالة النبي محمد ويكون ابن عمه.

شاهد أيضًا:

اصل قبيلة العلوي

اصل قبيلة العلوي يعود الى ال الحسين بن أبي طالب، من بني عمومة الرسول عليه السلام، وهم من قبيلة حرب فرع بنو مسروح، من عوف من النواصف، وكانت تقيم في حضرموت وهي اليمن، وقد ارتحلوا وتنقلوا الى دول مجاورة والآن هم في المملكة العربية السعودية. وفي دول الخليج الأخرى، وجدهم الاول اسمه علوي المهاجر، كانوا كثيري الاهتمام بالدعوة الى الله، ونشر الدين والعقائد الصحيحة وغيرها.

نسب قبيلة العلوي

يعود نسب العلوي الى سلالة قوية وكبيرة، وهم من الدعاة الى الدين الإسلامي. والذين شاركوا في المعارك والبطولات، والفتوحات الإسلامية، ونسبهم هو قرابة علي بن أبي طالب وهو من المبشرين بالجنة. ويعودون الى قبيلة حرب التي دافعت عن الأرض والعرض، عرف عن هذه القبيلة الكثير من الصفات الحسنة منها، الدعوة الى الله والأخلاق الحميدة، ونشر المحبة بين الناس والسكينة والطمأنينة، ومساعدة الفقراء.

عائلة العلوي من اي قبيلة

شاهد أيضًا:

العلوي من وين

العلوي في الأصل من حضرموت من دولة اليمن، لكن انتشروا في بلدان الخليج العربي، وخاصة في المملكة العربية السعودية، حيث حظيت بقبول واحترام جميع القبائل هناك:

  • وهم من فخوذ قبيلة حرب. من سلالة بني هاشم وهي في نسب مع خاتم الأنبياء والمرسلين.
  • وهم يتبعون مذهب القرآن والدين والسنة، وهناك بعض منهم من هم يؤمنون بالشيعة ويناصرونها.

عائلة العلوي في السعودية

العلوي تتواجد في السعودية ويعرفون انهم منتمين الى قبيلة كبيرة ومعروفة، ذات نسب كبير وعريق، جاءت من حضرموت من اليمن ونزلت الى المملكة، ولقيت ترحيب كبير بين جموع القبائل هناك. ويتواجدون في منطقتي الحجاز والعاصمة الرياض. وتضم العائلة الكثير من المثقفين وعلماء الدين. وكان لهم مشاركة قوية في نشر الدين في دول شرق قارة آسيا. وهي ذات شأن كبير وعريق.

العلوي الحربي وش يرجع

العلوي الحربي وهي لعودة نسبهم الى قبيلة حرب. وتعتبر هي عائلة كبيرة ومشهورة في المملكة العربية السعودية، وتنقسم حرب الى بني سالم ومسروح، والعلوي هم من ميمون من سالم من حرب. وتعتنق الدين الإسلامي، وبعض العائلات منهم تشيعت لكن عددهم ليس بكثير. يتواجدون بالقصيم، أما من يتبع المذهب السني الشافعي.

شاهد أيضًا:

رمز قبيلة العلوي

الرمز الذي تحمله قبيلة العلوي هو 111. وذلك بالرجوع إلى نسبها من بني سالم من قبيلة حرب، وهذا الرمز يمنح لهم وفقاً إلى الكثير من البطولات التي خاضوها، ودلالة على بعض من المواقف المشرفة لهم في الدفاع عن الأرض داخل أحد معارك الميدان ضد الطامعين.

العلوي من القبائل الشهيرة التي نالت على بحث واسع وكبير، من ثم عرضنا لكم مقالنا الهام حولهم بعنوان عائلة العلوي من اي قبيلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.