free invisible hit counter

عزام الدخيل من اي قبيلة

عزام الدخيل من اي قبيلة، تبادل رواد مواقع التواصل الاجتماعي آخر المستجدات بشأن وزارة التربية والتعليم التي تعتبر من أهم الوزارات في الحكومة السعودية لأنها تهتم بتربية الأبناء وإعداد أجيال المستقبل من القيادات مما أدى إلى الوفاة، وهذه الخبر سبب الجدل الكبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي. لذلك سوف نتعرف اليوم عبر موقع الخليج نت عن الوزير عزام الدخيل. 

من هو عزام الدخيل ويكيبيديا

عزام الدخيل مواطن سعودي من مواليد مدينة مكة المكرمة. ولد في 11 ديسمبر 1959 م، والتحق بمدارس مكة المكرمة لإكمال دراسته الأساسية. بعد أن أنهى دراسته الأساسية التحق بجامعة الملك سعود بالرياض، وحصل منها على درجة البكالوريوس عام 1981م. حيث حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من كلية الهندسة، وأكمل دراساته العليا، وحصل على الماجستير في الهندسة المعمارية، الذي كان عام 1985.

سبب وفاة عزام الدخيل وزير التعليم السعودي

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، صباح شهر مايو، نبأ وفاة وزير التعليم السعودي عزام الدخيل. بسبب انسداد الشريان التاجي، مما أدى إلى تعرضه للإصابة. نوبة قلبية شديدة وكانت سبب وفاته على الفور، حيث كان في ذلك الوقت في منزله، ويعمل ويجد وظيفته بشكل جيد، حيث قدم العديد من الخدمات التي تساعد على رفع مستوى التعليم والتعلم.

شاهد أيضًا: من هو وزير المياه الأردني الحالي

عزام الدخيل من اي قبيلة

عزام الدخيل من اي قبيلة

تعود أصول عزام الدخيل إلى القبيلة التي تزرع جذورها في شبه الجزيرة العربية. وهي قبيلة تميم من بني خالد. توجد فروع لعائلة الدخيل في بريدة والرس. معظمهم يقيمون في قبيلة القوارة. والتي تعتبر من القبائل الكبيرة والبارزة في المملكة العربية السعودية ولهم مكانتهم العظيمة بين القبائل الأخرى.

شاهد أيضًا: سبب وفاة روان محمد الحسيني بطلة كرة السرعة

أبرز مناصب عزام الدخيل

يعد عزام الدخيل من الشخصيات البارزة والمعروفة في المجتمع السعودي المحلي، فقد لعب دورًا مهمًا في تغيير الاستراتيجية التعليمية وفي تبني أساليب التعلم النشط، والتي كان لها تأثير كبير في زيادة تحفيز الطلاب على ‘التعلم. أهم المناصب التي شغلها خلال مسيرته هي:

  • عين وزيراً للتربية والتعليم عام 1436 هـ.
  • عضو مجلس إدارة الهيئة الخيرية المعروفة باسم مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.
  • في عام 2003 تم تعيينه مديرا عاما لشركة التوزيع السعودية.
  • في عام 2014 تم تعيينه الرئيس التنفيذي لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان.
  • تم تعيينه رئيساً تنفيذياً للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.
  • في عام 1991 تولى منصب نائب رئيس نافا واستمر هناك لمدة 9 سنوات.

شاهد أيضًا: سبب وفاة فتاتين سعوديتين في سيدني استراليا

يحتضن الوطن العربي وخاصة المملكة العربية السعودية العديد من الشخصيات البارزة الذي شغلوا بعض المناصب الكبيرة في الحكم. وقد تعرفنا اليوم عبر موقعنا عن عزام الدخيل من اي قبيلة، وغيرها من المعلومات التي يحتاجها الباحث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.