free invisible hit counter

من هو صاحب مجلة ماجد ويكيبيديا

من هو صاحب مجلة ماجد ويكيبيديا،تعد مجلة ماجد من أشهر وأهم المجلات التي تم نشرها لتسلية الأطفال، وهي متوفرة بأشكال مختلفة سواء مطبوعة أو في شكل بث تلفزيوني، كما يتم إصدار عدد جديد من المجلة أسبوعيًا. من خلال شركة أبو ظبي للإعلام. والجدير بالذكر أنها مجلة كان ماجد يركز فيها على الفئات العمرية ما بين 7 و 14 سنة، ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن صاحب هذه المجلة الذي ابتكر الفكرة من نشرها. وسنتحدث عن أهم أهداف هذه المجلة سنقدم علي مقال حول صاحب مجلة ماجد.

من هو صاحب مجلة ماجد

صاحب مجلة ماجد للأطفال هو أول رئيس تحرير للمجلة منذ تأسيسها عام 1979، الكاتب والناشر أحمد عمر. الجدير بالذكر أنه مغربي من مواليد عام 1933، وصاحب شخصية ماجد في بداية إصدار هذه المجلة حاليا، الكاتبة والأستاذة مريم السركال هي رئيسة تحرير مجلة الأطفال ماجد للترفيه

هي إحدى المجلات الترفيهية المخصصة لفئة الأطفال، حيث تُذاع أسبوعياً كل يوم أربعاء، وكان ذلك عبر شركة أبوظبي للإعلام، وكان أول ظهور لها في 28 فبراير 1979، واستمر بثها قرابة 40 عاماً، مما يعني أنها استمرت حتى عام 2019، ولكن في عام 2022 تم تحويل هذه المجلة إلى شهرية بعد أن كانت أسبوعية.

شاهد أيضًا: مجلة عروض كارفور 2023 كاملة

من هو صاحب مجلة ماجد للأطفال

صدرت مجلة ماجد للأطفال بهدف تحقيق عدة أهداف من بينها ما حققته مجلة ماجد على النحو التالي:

  • تقوية وتعزيز انتماء الأطفال للهوية الوطنية.
  • كما أن لها دور هام وواضح في نشر الثقافة والمعرفة.
  • تتميز بأسلوبها الأنيق في الكتابة ورواية القصص التي تجذب انتباه الأطفال.
  • يستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 إلى 14 عامًا.

شاهد أيضًا: من هو محمد الخليوي ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو صاحب مجلة ماجد ويكيبيديا

حقيقة دعم مجلة ماجد المثلية

لاحظ بعض متابعي هذه المجلة أن على صفحاتها بعض الرسومات التي تدعم المثلية الجنسية، وهي من العادات الأكثر عدائية وتناقضًا للمجتمعات العربية والإسلامية، وأن كثيرًا من الناس قد تقدموا بشكاوى لدى سلطات الولايات المتحدة. الإمارات العربية المتحدة التي بدورها بدأت بالتحقيق في الأمر بشكل عاجل، وانتهى الأمر في الواقع تم حذف العديد من الصور في مجلة ماجد التي توحي بالمثلية الجنسية.

وسائل الاتصال نشاتها وتطورها

حيث وصل توزيع المجلة إلى أرقام قياسية لم تصلها أي مجلة سابقة، حيث بلغ عدد النسخ أسبوعياً 176.500 نسخة، وهو رقم قياسي في تاريخ الصحافة المخصصة لمجموعات الأطفال، بحسب تقرير صادر عن الاستطلاع الدولي للتحقق من النشر. وذكرت المجلة أن متوسط ​​عدد القراء لنسخة واحدة من مجلة ماجد هو أربعة أشخاص، أي أن عدد قراء هذه المجلة يصل إلى 600 ألف كل أسبوع.

شاهد أيضًا: هل رضوى الشربيني متزوجة ومن هو زوجها

قراءة مجلة ماجد على الانترنت

من المعروف أن مجلة ماجد تهتم بفئة الأطفال والفتيات والفتيان. مع أفكاره المهمة للعائلة، فقد أصبح محط أنظار جميع أفراد الأسرة، وفي مختلف الأعمار لأفراد الأسرة، حيث يوجه أهدافه والرسالة الأساسية للأعمار ما بين 7 و 14 عامًا، لكن الشركة أوضحت في استطلاع أن ما يقرب من 20% من قراء المجلة تزيد أعمارهم عن 18 عامًا.

شاهد أيضًا: من هو باولو سوزا ويكيبيديا السيرة الذاتية

هذه نهاية المقال هنا، ومن خلاله تعرفنا على صاحب مجلة ماجد، وهو الشخص الذي أتى بفكرة نشرها. كما تحدثنا عن أهداف المجلة وعدد النسخ التي تصدرها أسبوعيا وبعض التفاصيل عن المجلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.