free invisible hit counter

علاج نمو الشعر تحت الجلد

علاج نمو الشعر تحت الجلد، تعتبر هذه الحالة شائعة عند الكثير من النساء نتيجة إزالة الشعر، حيث تسبب حدوث إلتهاب وآلام وظهور تغيرات صغيرة في المنطقة التي أزيل منها الشعر ولم تقتصر على النساء بل يعاني عدداً من الرجال من هذه الحالة نتيجة قيام إزالته للشعر عن طريق التنتيف أو الشمع أو الحلاقة، وسنوضح لكم العديد من المعلومات المتعلقة في هذا الموضوع عبر موقع الخليج، تابعوا معنا باقي المقال الآتي.

دواء لعلاج نمو الشعر تحت الجلد

مما لاشك فيه أن الكثير من المناطق المصابة يتم علاجها دون الحاجة للتدخل الطبي، ولكن هذا في حالة لم تتطور مسببة الاحمرار والالتهاب للبشرة والتي ينتج عنها الحك والعبث بها، ومن تلك الأدوية الطبية التي يقترحها لك الطبيب بحالة الذهاب له: “أدوية الستيرويدات” فهي تقلل الإحمرار والمنطقة الملتهبة، “كريم الريتينويدات” يقوم هذا الكريم بالتقليل من التصبغات التي سببها الشعر من تحت الجلد ويقوم بقتل أماكن خلايا الميتة، “المضادات الحيوية” يتم تناولها عبر الفم أو عن طريق الدهن بشكل لطيف ويقوم بعلاج زيادة صعوبة الشعر من تحت الجلد.

إقرأ أيضًا: كريم مرطب بيوديرما للبشرة الدهنية مميزاته وعيوبه

علاج الشعر تحت الجلد بالاعشاب

تعتبر علاج الشعر والبقع السوداء تحت الجلد بالأعشاب أسهل الطرق علاجاً وأهم تلك الطرق هو “خلاصة نبات الصبار” حيث يتميز بأنه يخفف الإحمرار والحكة والمنطقة المصابة، فيتم ذلك من خلال وضع خلاصة الصبار على الموضع المتضرر لمدة 30دقيقة ومن ثم غسل المنطقة بالماء بشكل جيد وأيضاً “زيت شجرة الشاي” كونه مضاد للبكتيريا والالتهابات المتنوعة حيث يمنع العدوى ويخلص الجلد من الشعر والنقط السوداء، حيث يتم دهن تلك المكان بشكل يومي للوصول إلى النتيجة المطلوبة.

علاج نمو الشعر تحت الجلد

التخلص من الشعر تحت الجلد

يوجد العديد من الأسباب التي تساعد على حدوث هذه الحالة المزعجة للنساء، حيث يتوفر الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد بالقضاء على الشعر والنقط السوداء الموجودة تحت الجلد وذلك من خلال العديد من الطرق والخطوات السهلة والبسيطة ومنها:

  • معجون الأسنان: يتم وضع كمية من معجون الأسنان على منطقة الشعر بعد القيام بترطيبها لمدة 15دقيقة بالماء الدافئ، ويتم فركه بحركة دائرية لمدة 10 دقائق للوصول للهدف المطلوب.
  • الخل: تتم تلك الطريقة بوضع طرف من القماش في الخل ومنها توضع على المنطقة المصابة، ويجب تكرار العملية لمدة 3 مرات يومياً للتخلص من الشعر والبقع بشكل نهائي.
  • زيت الزيتون والملح: وذلك بخلط معلقة من الملح مع الزيت ثم يوضع على الجلد مع الفرك برفق لمدة 20دقيقة، وبعدها يوضع كريم مرطب ويمكن تكرار العملية بشكل يومي.
  • زيت شجرة الشاي: كونه يمنح الجلد طراوة مميزة وفعال للبشرة والجلد وذلك له أهمية في التخلص م البقع السوداء والشعر من تحت الجلد.
  • الأسبرين: يتم طحن حبات الأسبرين ووضعها في ماء دافئ قليلاً ومن ثم حريكه حتى لا يتكتل الأسبرين، ويدلك على المنطقة لفترة 15 دقيقة.
  • الحناء والسدر: مزج معلقة كبيرة من الحناء مع نبتة السدر وخلطهم في كوب يحتوي على ماء دافئ، ثم يتم فركه برفق على المنطقة المصابة ويترك عليها لفترة 3 دقائق ومن ثم يفرك بالليفة الإستحمام بحركة دائرية وتتكرر الوصفة لمدة 3 مرات بشكل أسبوعي.
  • حبات الثوم: هرس الثوم ومن ثم فركها على المنطقة المتضررة لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسله بالماء وتكرر الطريقة حتى تزول النقط السوداء والشعر من تحت الجلد.

إقرأ أيضًا: خلطات لتكثيف الشعر وتطويله

إلى هنا وصلنا لنهاية وختام مقالنا الذي قمنا بالتحدث فيه عن علاج نمو الشعر تحت الجلد وذلك من خلال العديد من الطرق والأساليب المنزلية البسيطة دون الحاجة للجوء للطبيب إلا إستشارته فقط، وتحدثنا عن كيفية علاجه تحت الجلد بالأعشاب الطبيعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.