free invisible hit counter

فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد

يعتبر الفازلين من أكثر منتجات البشرة شهرة، وأكثر استخداما. ويتم استخدامه في الترطيب بشكل أساسي. حيث إنه منذ إدراجه وهو يحصل على مبيعات كبيرة جدًا، لكثرة تداوله بين الناس، وكثرة استخداماته المتنوعة في الكثير من الأمور التي لا تقتصر فقط على البشرة. ويتم استخدامه على الوجه، وعلى الجسم، وعلى الشعر أيضًا، وكل من هذه الخيارات المتعددة لديها طريقة خاصة في الاستخدام، سنقوم فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد.

فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد

يعتبر الفازلين من أكثر المرطبات الثقيلة التي يتم استخدامها بشكل واسع بين النساء والرجال أيضًا، لأنه يعتبر كريم طبي، خالي من العطور والكحول، ويحافظ على لمعان ورطوبة البشرة، ومن هذه الفوائد:

  • تأخير تجاعيد الوجه.
  • لمعان البشرة.
  • الترطيب العميق للبشرة.
  • التقليل من الحكة.
  • علاج الجفاف.
  • يمكن وضعه على الجروح لترطيب الجرح.
  • إزالة مساحيق التجميل.

شاهد أيضًا: اهم 10 فوائد ماء الورد للبشرة

تجربتي مع الفازلين للتجاعيد

الفازلين من أهم المنتجات التي تعمل على محاربة التجاعيد، لأن التجاعيد تنتج من عدم الترطيب والجفاف، أي أن الجفاف هو مسبب أساسي للتجاعيد، بما أن الفازلين هو مرطب قوي للبشرة إذن يعمل على محاربة التجاعيد ومنع ظهور علامات الشيخوخة بشكل مبكر.

حيث يعمل على زيادة بريق ولمعان الوجه بشكل جميل وتفتيح الوجه، ولكن لا ينصح أبدًا استخدام الفازلين على العيون أو حول العينين، لأن العيون هي منطقة رقيقة جدًا وحساسة والجلد حول العين يكون رقيق.

شاهد أيضًا: فيتامينات لزيادة هرمون الأنوثة

فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد

طريقة استخدام الفازلين للوجه

تعددت كيفية وضع الفازلين على البشرة، وزادت على مواقع التواصل الاجتماعي نشر المعلومات وطرق استخدام الفازلين، لكن هنا سوف نضع لكم أفضل طريقة لوضع الفازلين على البشرة، بما أن الفازلين مرطب ثقيل وقوي.

فلا يجب استخدامه على بشرة جافة تمامًا، فهو ثقيل ولا يسهل فرده على البشرة إذا كانت جافة تمامًا، من الأفضل أن يكون رطب نوعًا ما ليسهل وضعه على الوجه، حيث يفضل استخدامه بعد الاستحمام وبعد غسل الوجه.

وأهم نقطة في هذا الموضوع هو وضع المرطب على بشرة نظيفة تمامًا، أي غسل الوجه بالغسول المخصص ثم وضع كمية قليلة جدًا على الوجه لا يفضل الإكثار أبدا فلا يجب استخدام مرطب ثقيل مثل هذا على العين، لأنه يعمل على ظهور أكياس دهنية حول العين وزيادة الخطوط الرفيعة والتجاعيد حول العين.

شاهد أيضًا: طريقة استخدام حبوب سنافي

فوائد الفازلين للوجه قبل النوم

يعمل الفازلين على الترطيب العميق للوجه، بما أنه مرطب ذو فعالية عالية يفضل استخدامه ليلًا بعيدًا عن الضوء، ليتم تطبيقه على البشرة لساعات أطول لتستفيد البشرة منه أكثر.

ويجب قبل وضع الفازلين على البشرة غسل الوجه بالغسول المخصص ثم وضع كمية قليلة جدًا على الوجه ولا يفضل الإكثار أبدًا، من الضروري ذكره أنه لا يجب استخدام مرطب ثقيل مثل هذا على العين، لأنه يعمل على ظهور أكياس دهنية حول العين وزيادة الخطوط الرفيعة والتجاعيد حول العين.

شاهد أيضًا: كم لتر ماء يحتاج الجسم حسب الوزن

فوائد الفازلين للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي التي تفرز الدهون على البشرة بشكل أكبر من أي نوع بشرة أخرى، كثير ما يظهر أصحاب البشرة الدهنية بشكل البشرة اللامعة وكأنه تم وضع الزيت على البشرة، حيث أن أصحاب البشرة الدهنية يعانون من هذه المشكلة، يعتبرون أن مظهر البشرة اللامع مزعج وغير مرغوب فيه.

لذلك يفضل لأصحاب البشرة الدهنية استخدام كريمات ترطيب خالية من الزيوت، هناك أنواع من الكريمات في الصيدليات مخصصة لأصحاب البشرة الدهنية، وكثير ما يتم التساؤل عن استخدام الفازلين لأصحاب البشرة الدهنية، والجواب هو لا يفضل استخدام الفازلين على البشرة الدهينة.

أضرار الفازلين للبشرة الدهنية

على الرغم من الفوائد الكثيرة جدًا للفازلين وتعدد استخداماته، إلا أنه لديه أضرار من الممكن أن تكون مدمرة للبشرة، بالأخص على البشرة الدهنية، لأن الفازلين هو مرطب قوي وثقيل ودهني بنسبة كبيرة.

يحتوي على زيوت بنسب عالية ولا يفضل استخدامه لأنه سوف يزيد من دهنية البشرة ومظهرها اللامع، من الممكن أن يسبب الفازلين حبوب للبشرة أو حبوب تحت الجلد، كل بشرة لديها روتين مخصص لها ومنتجات عناية خاصة بها تراعي ظروف هذه البشرة من جفاف أو زيادة في الدهون وغيرها الكثير من التفاصيل.

من أهم الاسئلة الشائعة التي يبحث عنها الاخرون

هل الفازلين يساعد على اخفاء التجاعيد ؟

الإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي: نعم يسعد الفازلين على اخفاء التجاعيد من البشرة. كما يعتبر الفازلين افضل مرطب للبشرة ويستخدم أيضا في علاج تشققات وتسلخات الجلد.

هل الفازلين يزيل تجاعيد تحت العين ؟

الاجابة الصحيحة على هذا السؤال هي: نعم يعمل الفازلين على اخفاء التجاعيد. التي من الممكن ان تظهر اسفل العين. كما يعالج الفازلين الهالات السوداء التي تظهر اسفل العين. ويعمل على ترطيب وتفتيح البشرة بشكل مثالي.

هنا نكون قد انتهينا من مقالنا هذا، فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد، تحدثنا فيه عن الفازلين بشكل عام وما هي فوائده واستخداماته وأضراره، حيث إنه من أشهر الكريمات المرطبة، التي كثير ما يتم التساؤل عنها وعن استخداماتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وقمنا بتوضيح كل الأسئلة المطروحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.