free invisible hit counter

كيف أفُك تشابك شعري

كيف أفُك تشابك شعري، يقود أهمال البنات لشعرهم إلى طريق مسدود من العلاجات وهو تشابك الشعر ببعضه البعض، حيث تعتبر طريقة فكه صعبة لأنها تجعل الكثير من الشعيرات بالضعف والسقوط، أيضاً يتم فكه عن طريق القص حتى يتم تحرر الشعيرات الأخرى، أما الأخيرة تتم بنفض الشعر حتى ينفصل التشابك الحاصل والعديد من الطرق التي يجب التعرف عليها في مقالنا هذا الذي سنتحدث عليها في الموضوع عبر موقع الخليج.

ماسك لفك تشابك الشعر

يتوفر العديد من الماسكات التي يتم إنتاجها منزلياً وتساعد على حماية الشعر وتجنب من تشابكه الذي يسبب إزعاج للكثير من الفتيات وتزداد كثرة التساؤلات على هذا الموضوع ومن تلك الماسكات:

  • ماسك زيت الأفوكادو: يساعد زيت الأفوكادو على حماية الشعر من التكسير و التلوث والتلف عن ضوء الشمس وفك التشابك بسهولة، يوضع زيت الأفوكادو في إناء و يسخن قليلاً ومن ثم يفرك عليه بلطف وتركه لفترة قصيرة ومن ثم شطفه بالماء والشامبو.
  • ماسك الموز وزيت الزيتون: يعتبر الموز من أهم العناصر الغذائية التي تحتوي على المنغنيز والزنك والفيتامين والبوتاسيوم التي تخفف من الشعر المجعد وتحسنه وتنعمه، يتم خلط 5 قشر من الموز مع زيت جوز الهند أو الزيتون، ومن ثم يوضع على نار متوسطة ويرفع لحتى يبرد في الثلاجة ويتم إستخدامه في الوضع الطبيعي.
  • ماسك الزبادي والبابايا: يخلص الزبادي الشعر من التشابك وينعمه، فيما أنا فاكهة البابايا غنية بالفيتامين والبوتاسيوم والنحاس الذي تكسبه نعومة مطلقة.
  • ماسك الألوفيرا والماء: يعتبر الألوفيرا من العناصر الغنية في البروتين والحمض الأميني التي تعمل على تنعيم ونمو الشعر ويقلل من الزيوت المتوفرة فيه ويوضع على الرأس.
  • ماسك العسل والحليب: يحتوي العسل على مواد ضد الأكسدة وعلى نسب عالية من المعادن والبروتينات والفيتامينات التي تمنح الرطوبة والكثافة لفروة الشعر.

اقرأ أيضاً: أضرار صبغة الشعر على المرأة الحامل

على ماذا يدل تشابك الشعر

يحدث تشابك الشعر في الكثير من الأحيان عند الفتيات وذلك عند التفاف خصلات الشعر مع بعضها البعض، حيث يؤدي لتساقطه بشكل يومي على حسب دورة حياته الطبيعية، وليس بالسهل السيطرة على تساقط شعرك في حالة كان ذو ملمس ناعم، حيث أوضحت العديد من الإجابات أن مشكلة تشابكه هو يحدث باستمرارية لأصحاب الشعر المجعد والمقصف الجاف، ومما لا شك فيه أن تلك التشابك ناتج عن تعرضه لمستحضرات تصفيف ساخنة وتضرره من اشعة الشمس، والأهم من الممكن أن يتم تمشيطه بشكل قوي دون لطف ولا مرونة.

كيف أفُك تشابك شعري

اقرأ أيضاً: افضل فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه

هل تشابك الشعر من علامات السحر

يوجد الكثير من الأعراض المتنوعة التي يسأل العديد من الأشخاص هل هي من علامات السحر لصاحب هذا الحالة، حيث تشتمل تلك الحالات بالإصابة بالأمراض النفسية أو العضوية، والجدير بالذكر أن من الممكن لن تكون لها علاقة بالسحر كما يدعي كافة من الناس، حيث يوجد عدد من العلامات التي تدل على أنه مصاب بالسحر ومنها:

  • وجود الشعر بشكل متكرر خارجاً من الفم.
  • تساقطه بشكل كبير.
  • رؤية الشعر في العديد من الملابس.
  • تشابكه ويصعب على الفتاة حله وتصفيفه.
  • الإهمال بالمظهر الخارجي والمتعلق بالشكل.

إلى هنا وصلنا لنهاية المقال الذي قمنا بالتحدث فيه عن كيف أفُك تشابك شعري وقمنا بالتحدث عن ما دلاله تشابك الشعر ببعضه البعض وكيفية علاجه بالعديد من المنتجات الفعالة التي تهدف لحل تلك الحالات التي تعاني منها الكثير من النساء وتحتاج طرق لحلها والتخص منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.