free invisible hit counter

ما هي قصة الطفل فواز القطيفان وسبب اختطافه

ما هي قصة الطفل فواز القطيفان وسبب اختطافه، ضجة مواقع التواصل الاجتماعي والعالم أجمع بقصة الطفل المغربي ريان الذي سقط في بئر عمقه يزيد عن 32 متر، وانشغل العالم أجمع بعملية وتتبع مسار إنقاذه التي لا زالت مستمرة حتى الأن، ويفجع المجتمع العربي بعد هذا بقضية اختطاف الطفل السوري فواز القطيفان الذي تبين أنه مخطوف منذ أشهر وذاع الخبر وتداولته وسائل الإعلام بعد قيام الخاطفين بنشر فيديو مؤلم للطفل فواز وهو يُعذّب ويحتاج للحماية والمساعدة، ويّذكر أن عائلة الطفل كانت قد أطلقت نداء استغاثة في 9 ديسمبر 2021، وهنا من خلال تتبع مقال الخليج نت التالي سنتعرف على أهم تفاصيل قصة هذا الاختطاف.

ما هي قصة الطفل فواز القطيفان وسبب اختطافه

نشرت منصات التواصل الاجتماعي الإعلام العربي والسوري قضية اختطاف الطفل السوري فواز القطيفان البالغ من العمر ثمانية أعوام من بلدة أبطع في ريف درعا، والذي كان قد تعرض لللخطف من قبل عصابة مسلحة من طريق عودته من المدرسة قبل أربعة أشهر.
وقام الخاطفين بابتزاز عائلة الطفل ونشر منشورات على فيسبوك مطالبين العائلة بمبلغ مالي قيمته 140 ألف دولار أمريكي، وفي يوم الخميس 3فبراير 2022 نُشر مقطع فيديو مصور للطفل فواز وهو يتلقى التعذيب القاسي بطريقة بشعة، ونشرت صحف سورية هاشتقات لإنقاذ الطفل والتطلع في قضيته وطمأنة أهله.

شاهد أيضًا: ما هي قصة الطفل ريان وكيف سقط في البئر

قصة الطفل فواز القطيفان

نشرت عصابة الخطف في محافظة درعا في شريط مصور يظهر قيام مجرميها بجلد الطفل فواز محمد القطيفان ذو الثمانية سنوات للضغط على أسرته أهله بدفع المبلغ المطلوب لإطلاق سراحه، وفي 19كانون الأول 2021أطلقت عائلة الطفل نداء أنساني لأهالي درعا من أجل المساعدة في البحث عن ابنهم وتخليصه من يد المختطفين، أو مساعدتهم في تأمين مبلغ الفدية المطلوب.
وقيل أن الطفل فواز القطيفان البالغ 8 سنوات كان يذهب برفقة أخته البالغة 9 سنوات إلى المدرسة حينها تم خطفه من قبل رجلين مسلحين نزلا من دراجة نارية، توجه أهل الطفل لمخفر الشرطة في المحافظة الذي بموجبه أحال العائلة إلى الأمن الجنائي في مدينة درعا.

ما هي قصة الطفل فواز القطيفان وسبب اختطافه

فيديو تعذيب الطفل فواز القطيفان

كتب الأمن الجنائي في درعا بيان ضبط بعد توجه العائلة لهم وطلب المساعدة وحتى الآن لم يتمكن الأمن من إمساك الخاطفين وإنهاء القضية، ويُذكر أنه قبل ثلاث أشهر قامت عصابة الخطف بإرسال فيديوهان لذوي الطفل المخطوف وكان يظهر الطفل بهم وهو يقول أنا بخير والحمد لله.
وكان مقع فيديو الخميس الماضي هو الذي تسبب في إحداث الضجة في وسائل التواصل الاجتماعي والذي ظهر به الطفل وهو شبه عاري ويتلقى الظرب المبرح وكان يستنجد قائلًا” مشان الله لا تضربوني” وقد أمهلت العصابة الأهل للأربعاء القادم بأنهم سيقومون ببتر أصابع الطفل في حال عدم تأمين المبلغ.

https://youtu.be/Cn3i4WtIH5Q

سبب اختطاف الطفل السوري فواز القطيفان

تداولت العصابة الخاطفة للطفل فواز القطيفان صور تعذيب ومقاطع فيديو ابتزاز لعائلة الطفل والتي تضمنت مشاهد قاسية وبشعة في إيذاء الطفل الذي لا يتعى التسع سنوات، وكانت قد هددت الأسرة بدفع مبلغ مالي ضخم يصل إلى 500 مليون ليرة سورية.
وفشلت الأجهزة الأمنية من تلقي القبض على الخاطفين بالمقابل لا تزال العائلة حتى الآن عاجزة عن جمع المبلغ المالي المطلوب، الأمر الذي أغضب الشعب السوري والعربي وتناول كثير من النشطاء والإعلاميين إطلاق تغريدات وهاشتقات على تويتر مطالبين بمساعدة العائلة ورد الطفل لأهله سالمًا معافى.

شاهد أيضًا: قصة حياة جمالة البيضاني منذ الطفولة

إلى الآن لم يرد أي أخبار عن الأمن السوري ولم يظهر نظام بشار الأسد في درعا أي تقدم في القضية، ويمكنكم التزود بأخر الأخبار حول ما هي قصة الطفل فواز القطيفان وسبب اختطافه، والتي تناولناها في سطور المقال أعلاه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.