free invisible hit counter

متى فرضت الصلاة في اي سنة؟

متى فرضت الصلاة في اي سنة؟ تعتبر الصلاة من أكثر الأمور التي لها فضل كبير عن الله على الإنسان ولها مكانة عظيمة لا يمكن لأي عبادة أن تصل لها، فهي تعتبر عمود الدين التي لا يكتمل الإسلام إلا بها فهي فرضت على المسلمين في مكة المكرمة قبل هجرة النبي صلى الله عليه وسلم في ليلة الإسراء والمعراج، الصلاة ما هي إلا تشريف لنبي الله ورفعة للمسلمين، فمن خلال موقعنا سوف نتعرف على متى فرضت الصلاة في اي سن.

متى فرضت الصلاة في اي سنة؟

فرضت الصلاة في بداية الإسلام في مدينة مكة المكرمة والذي حدث في ليلة الإسراء والمعراج قبل هجرة النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة واستمر في الهجرة ما يقارب الخمس سنوات ويقال أنه قبل الهجرة بثلاث سنوات فرضت الصلاة على كافة المسلمين، وأيضًا قيل أنها فرضت قبل الهجرة بعام ونصف وكان اليوم الذي فرض فيه الصلاة هو الاثنين بتاريخ 27 رجب.

فهي الفريضة الوحيدة التي فرضت في السماء والتي عظمها الله لشأن الصلاة، وحين فرضها الله كان 50 صلاة ولكن الرسول عليه الصلاة والسلام طلب من الله أن يخففها إلى أن أصبحت خمس صلوات، حيث أنها واجبة على كل مسلم بالغ وعاقل سواء كان ذكرًا أو أنثى.

شاهد أيضًا: ما هي مبطلات الصلاة عند النساء؟

متى فرضت الصلوات الخمس في العام

فرضت الصلوات الخمس قبل هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم بعام واحد وحدث ذلك في رحلة الإسراء والمعراج عندما عرج به إلى السماء العليا، أول ما فُرضت الصلاة كانت 50 صلاة في اليوم الواحد ولكن النبي صلى الله عليه وسلم طلب من الله أن يخففها على المسلمين لكي يكونوا قادرين على أدائها وعدم التقصير فيها وخففها إلى أن أصبحت خمس صلوات في اليوم.

وحدث خلاف حول التاريخ الذي وقعت فيه ليلة الإسراء والمعراج فالبعض يقولون أنها حدثت في ليلة السابع عشر من ربيع أول والبعض الآخر يقول أنها حدثت في السابع والعشرين من رجب، وهناك أنباء تقول أنها حدثت في شهر رمضان الفضيل.

متى فرضت الصلاة في اي سنة؟

شاهد أيضًا: في اي عام فرضت الصلاة ؟

تعتبر الصلاة من أهم الأمور التي يجب على كافة المسلمين الالتزام بها لأنها تعتبر عمود الدين فهي تعتبر أهم ركن من أركان الإسلام، تعرفنا في هذا المقال على متى فرضت الصلاة في اي سنة؟، وأيضًا متى فرضت الصلوات الخمس في العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.