free invisible hit counter

من هي زوجة رجب طيب اردوغان ويكيبيديا​

اتحادمن هي زوجة رجب طيب اردوغان ويكيبيديا​، هي زوجة رئيس تركيا الذي يعرف في جميع أنحاء العالم، وأسمها أمينة جولبران أردوغان، والتي تبلغ من العمر 66 عام مواليد 21 فبراير سنة 1955م، في منطقة تسمى أسكودار التي تقع في إسطنبول التي تعتبر من أكثر المدن شهرية، وهي من عائلة تركية أصيلة، وفي سنة 1978م تزوجت رجب طيب أردوغان قبل استلام منصب رئيس تركيا، سنتعرف معاً على موقع الخليج نت جميع التفاصيل عن أمنية جوليان.

من هي زوجة رجب طيب اردوغان ويكيبيديا​

هي أمينة جوليران أروغان، هي من أصول عربية ولدت في تركيا وهي من عائلة فقيرة، وتزوجت من السيد رجب طيب أروغان في سنة 1978م. وأنجبت منه براق وبلال وإسراء وسمية  ودرست في مدارس إسطنبول، وبعد تركها من التعليم قامت بأعمال سياسية. وكانت أول سيدة تركيا تشارك زوجها في السياسية، وهناك العديد من الإنجازات التي قامت بها السيدة أمينة أروغان.

 

من هي زوجة رجب طيب اردوغان ويكيبيديا​

شاهد أيضًا: من هو زوج مايا دبايش ويكيبيديا

ديانة رجب طيب أردوغان

رجب طيب اردوغان هو رئيس تركيا ويسمع عنه في جميع أنحاء العالم، ولد في تاريخ 26 فبراير سنة 1954م. وهو من مواليد مدينة إسطنبول القائمة في تركيا، وقام باستلام منصب رئيس تركيا سنة 2014م، وأسس حزب العدالة والتنمية سنة 2001م. وقدم العديد من الإنجازات البطولية لصالح الدول العربية ولأسلمية، الكثير من الأشخاص. يتسأل عن ديانة السيد رجب طيب أردوغان وهي ديانته الإسلام.

من هي امينة أردوغان ويكيبيديا

ولدت أمينة أردوغان في مدينة إسطنبول في تاريخ 21 فبراير سنة 1955م. وهيا الآن زوجت السيد رجب أردوغان رئيس تركيا، وقدمت العديد من المهمات في مجال السياسة ولقامة بمساعدة العديد من الدول العربية الإسلامية، وقبل الزواج كانت تعمل لدى اتحاد المرأة المثالية، وقام الرئيس وزراء الباكستان بتكريم أمينة أردوغان، بسبب قيامها بدعم نكبة الفيضانات الضخمة التي ضربت الباكستان سنة 2010، ولها محبين في جميع أنحاء العالم بسبب عملها الإنساني.

شاهد أيضًا: من هي لونا الشبل السيرة الذاتية ويكيبيديا

وهكذا نكون قد تعرفنا على من هي زوجة رجب طيب اردوغان ويكيبيديا​. وديانة رجب طيب أردوغان، ومن هي أمينة أردوغان ويكيبيديا. كما أتمنى أن ينال هذه المعلومات على إعجابكم وأن يكون محط اهتمامكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.