free invisible hit counter

من هي لونا الشبل السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هي لونا الشبل السيرة الذاتية ويكيبيديا، من الذي يعتبر من الشخصيات البارزة ونتيجة لذلك تتكرر عمليات البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأنواعها ويطالب الكثير من المواطنين بمعرفة الأسئلة والمعلومات الخاصة بهذه الشخصية، وقد انتشرت صورته بشكل واسع وسريع عبر التواصل المواقع التي تعتبر فيها لونا الشبل من أهم الشخصيات الإعلامية البارزة، والتي لها دور مهم في نقل ونشر الصورة الصحيحة المعروفة في الوطن العربي، ومن خلال الخليج نت نتطرق إلى لونا الشبل.

من هي لونا الشبل السيرة الذاتية ويكيبيديا

بعد التحقيق والبحث، يبحث الكثير من المواطنين باستمرار عن معرفة الشخصية الشهيرة لونا الشبل التي تعتنق الديانة الدرزية، ومن مواليد محافظة السويداء التي تقع في سوريا، ومعظم سكان هذه المحافظة. اعتناق الديانة الدرزية. ولدت الفنانة لونا الشبل عام ألف وتسعمائة وخمسة وسبعين. في الأول من أيلول بلغ عملها 46 سنة وتتابع مهنتها وهي الصحافة والإعلام والإذاعة، حاصلة على ماجستير في الصحافة من جامعة دمشق العالم العربي، وتعتبر من الإعلاميين الذين لهم بصمة في الصحافة. نقل الصورة الصحيحة ونقلها والتي تعتبر من أبرز الإعلاميين حيث حققت العديد من النتائج وساهمت وتم توضيحها من أجل الحصول على أعلى الجوائز والدرجات.

لونا الشبل السيرة الذاتية

كثير من الناس يتساءلون عن هذه الشخصية ويبحثون عن أدق المعلومات عن حياتها، فلونا الشبل ولدت في سوريا، عام تسعمائة وخمسة وسبعين، درست الصحافة والإعلام في جامعة دمشق، وفي بداية مشوارها الفني عملت مع التلفزيون السوري، حيث انتقلت من التلفزيون السوري، وعملت في قناة الجزيرة عام 2000، حيث ظهرت الفنانة لونا الشبل على التلفزيون السوري، ومن خلال ظهورها أحدثت ضجة إعلامية كبيرة، اتهمت قناة الجزيرة بخيانة الثقة الصحفية، واستقالت من عملها في قناة الجزيرة في 25 أيار 2000 وكانت عضوا في الوفد السوري الموفد من الدولة السورية إلى مفاوضات جنيف 2 لحل أزمات السوريين. عام ألفين وأربعة عشر، صدر بعدها قرار بتعيين مستشارها لرئيس الجمهورية في سوريا لسنة ألفين وعشرين، حيث صدر قرار بحقها. والعقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة والسبب موقفها السياسي.

شاهد أيضًا: من هي لونا الشبل ومعلومات عنها

زواج لونا الشبل من عمار ساعاتي

واصلت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم حملة الضغط التي تمارسها الحكومة الأمريكية لإجبار نظام بشار الأسد على وقف هجماته على الشعب السوري. في هذا الصدد، تدخل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لوزارة الخزانة الأمريكية ضد مكتب الرئاسة السوري وحزب البعث السوري من خلال تعيين اثنين من كبار المسؤولين الحكوميين السوريين: الأسد هو عضو قيادي في حزب البعث السوري. تتوافق هذه التصنيفات مع الأمر التنفيذي 13573 وتستهدف كلا المسؤولين لدورهم القيادي في الحكومة السورية.

لونا الشبل قناة الجزيرة

في عام 2003 بدأت العمل في قناة الجزيرة واستضافت برنامج “النساء فقط”، بالإضافة إلى تقديم الأخبار والبرامج الحوارية. وقدم برامج ومقابلات، مثل لقائه بوزير الخارجية الإيراني، الذي أثار في ذلك الوقت ضجة كبيرة في وسائل الإعلام لرقة التصريحات التي استطاع انتزاعها من الوزير الإيراني. كما قدم بثاً حياً عن وفاة عرفات ويوحنا بولس الثاني أمير الكويت الراحل جابر الأحمد الصباح والرئيس الإماراتي الراحل زايد بن سلطان آل نهيان وتفجيرات طابا. كما قام ببث حرب إسرائيل على لبنان في يوليو 2006 وحوادث القتل مثل بيار أمين الجميل وجورج حاوي وجبران تويني، كما تبع إعدام صدام حسين على الهواء مباشرة وقبل ذلك معظم جلساته.وتغطية إخبارية أخرى كثيرة.

من هو زوج الإعلامية لونا الشبل

تزوجت من الصحفي اللبناني من أصل فرنسي سامي كليب الذي كان هو الآخر مذيعا على قناة الجزيرة قبل أن تتحول إلى قناة الميادين. وبعد انفصالها تزوجت من رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سوريا وعضو في مجلس النواب. عمار ساعاتي.

شاهد أيضًا: من هي نانسي بيلوسي ويكيبيديا

من هي لونا الشبل السيرة الذاتية ويكيبيديا

مسيرة لونا الشبل في الاعلام

حيث تعمل لونا الشبل في مجالها مذيعة صحفية إذاعية وبرامج، تنتمي إلى قناة الجزيرة القطرية، حيث تقدم الأخبار وتبث الصور المصححة لمختلف العوالم العربية، ومن خلال عملها في هذه القناة، تعرفت على الفنانة اللبنانية الحاصلة على الجنسية الفرنسية، واسمها سامي كليب، حيث عملت في قناة الجزيرة، ثم انتقلت إلى قناة الميادين، خلال حياتها تركت العمل مع قناة الجزيرة، انفصلت عنها. وعاد الزوج سامي كليب، وعاد من جديد وتزوج عمار الساعاتي عضو مجلس الشعب في سوريا، وأيضا رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سوريا.

شاهد أيضًا: من هو عمار ساعاتي ويكيبيديا

 

شاهد أيضًا: من هي موضي الشمراني الحقيقية

بهذا نكون وصلنا معكم إلى نهاية هذا المقال والذي كان حول من هي لونا الشبل السيرة الذاتية ويكيبيديا، وما هي قصتها مع الإعلام العربي، وكيف أصبحت اليوم واحدة من أكثر الإعلاميات المثيرة للجدل في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.