free invisible hit counter

هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2023

هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2023 نشطت العديد من المنشورات على منصات التواصل الاجتماعية حول قيام وزارة التربية والتعليم في مصر من إعلانها تأجيل الدراسة للسنة الجديدة 2023، وهذا ما أربك الجميع وأصبح الخبر يتصدر منصات الترند في الأربعة والعشرين ساعة الأخيرة، إلى ان خرج علينا وزيرة التربية والتعليم يوضح ذلك الأمر والأسباب التي دفعت الكثير لتناقل الخبر بتلك الصورة السريعة، واليكم مقالنا حول هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2023.

هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2023

تداول العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خبر يفيد بإعلان وزارة التربية والتعليم خبر تأجيل بدأ العام الدراسي 2023، وبعد ذلك بمدة قصيرة لا تتجاوز الساعتين تقريباً:

  1. خرج وزيرة التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي على الملأ وأعلن أن كل الأخبار تلك زائفة ولا صحة لها.
  2. مؤكداً على ان العام الجديد سينطلق في ميعاده الموضوع من البداية.
  3. وأكد على كافة الجهوزية الكبيرة التي من الممكن أن يعيش من خلالها الطلبة جو من الأمل والحب.
  4. والدراسة المجتمعية وغيرها الكثير من الأمور الهامة.
  5. والتي تتعلق في مسيرتهم وتحصيلهم العلمي.

شاهد أيضًا:

تأجيل الدراسة 2023 اليوم السابع

أعلنت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية عن عدم صحة خبر تأجيل الدراسة للعام الجديد، كما صرح الوزيرة أن الهيئات التعليمية والوزارية تتجهز للانطلاق في الأسبوع المقبل من أجل نشر التوعية والبدء في العام المدرسي وتقديم جودة تعليم مرتفعة، وكان ذلك الرد بناء على الأنباء التي تصاعدت حول نية الوزارة التأجيل، لكن هذا التصريح ضرب بجميع الإشاعات عرض الحائط، وأعلن عن ان النية لم تكن تأجيل بالمطلق والواضح للجميع، مع الأمنيات للجميع بالتوفيق في القترة المقبلة.

موعد العام الدراسي الجديد

يبدأ العام الدراسي الجديد في جمهورية مصر العربية يوم الأول من أكتوبر للعام الجاري. كما أعلنت وزارة التربية والتعليم من قبل. وفي هذا الخصوص جهزت المدارس والأماكن التعليمية على اكمل وجه ممكن من أجل صافرة بداية العام الجديد، وتمنت الوزارة إلى الجميع التوفيق في هذا العالم. من ثم طالبتهم بالعمل الكبير بعد ذلك الجد والاجتهاد من أجل حصد المزيد من الدرجات والفوز بالمرتبة الاولى.

هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2023

موعد الدراسة 2023 للجامعات

الموعد الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم بدأ العام الدراسي هو نفسه الذي ستبدأ فيه الجامعات بداياتها، وفي ذلك الأمر قد خاضت الكثير من المؤسسات العلمية الكبرى تجهيزات كبيرة:

  • ثم من أجل الإعلان عن البدء الرسمي.
  • وأقدم العديد من طلبة الثانوية العامة على الالتحاق بالجامعات في مصر والوطن العربي.
  • من ثم قالت أن الموعد الرسمي هو نفسه ما قامت بالإعلان عنه وزارة التربية والتعليم.

تأجيل الدراسة في مصر

لا صحة لجميع الأنباء التي تداولها رواد السوشيال ميديا يوم أمس عن تأجيل العام الدراسي في مصر، وهذا ما صرح به وزيرة التربية والتعليم في ظل المطالبات بذلك، وأكد على ان الموعد ملزم به للجميع من مؤسسات تابعة إلى الوزارة، كما أعلن على ان الفرصة والوقت يداهم الجميع. وأي تأجيل لن يكون في مصلحة الطلاب أو المصلحة العامة. وتمنى لهم التوفيق في السنة الجديدة.

شاهد أيضًا

الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

كما أعلن وزير التربية والتعليم رسمياً عن الخطة الزمنية المعمول بها في الفترات الدراسية للفصلين الاول والثاني، وذلك ضمن المنشورات اليومية التي تقوم الوزارة بإدراجها في العامة عبر صفحاتها:

  • العام الدراسي كامل يبلغ 35 أسبوع.
  • من ثم الفصل الأول يتضمن عدد من الأسابيع يبدأ من 1 أكتوبر إلى 10 يناير من العام 2023.
  • الفصل الثاني من 11 فبراير إلى 8 يونيو.
  • 10 يونيو إنطلاق إمتحانات الثانوية العامة للفصل الجديد.

تلقى الدراسة في مصر والبداية لها اهتمام الكثيرين، ثم تعتبر هي نقطة انطلاق موسم جديد، بعد ذلك نرصد لكم مقالنا حول هل خبر تأجيل الدراسة صحيح 2023.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.