free invisible hit counter

هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل المنزلي

هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل المنزلي الكثير من النساء تتساءل عن الحمل وإمكانية حدوثه وكيفية الكشف عنه، علاوة على ذلك الأمر هناك الكثير من الاختبارات المنزلية التي يمكن القيام بها، لكن الأطباء أكدوا على انا تبقى نتيجة الثقة في هذا الإختبار غير كاملة وبنسبة عالية، من ثم يوجد عدد من الوسائل الأخرى التي يتم الكشف من خلالها عن وجود حمل من عدمه بنسب كبيرة، وسنعرض لكم مقالنا حول هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل المنزلي.

هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل المنزلي

بالطبع ممكن ان يحدث حمل دون إعطاء التحليل المنزلي دليل على ذلك بل يظهر السلبية فيه، وذلك كون أن الجهاز المنزلي يعتمد على البول ويختلف تركيز هرمون الحمل خلال اليوم:

  1. لذا الكثير من الأطباء نصحوا النساء من الكشف عبره في ساعات الصباح الأولى.
  2. كون ان البروجسترون يكون نسبته عالية في الدم.
  3. ولا يمكن أن يخطئ هذا الجهاز على الأغلب.
  4. ولو كان هناك خطأ يكون مشكلة في الجهاز من تاريخ صلاحية منتهية او مشاكل أخرى.
  5. لكن الكثير منهم يفضل فحص الدم على الأغلب.

شاهد أيضًا:

لماذا لا يظهر الحمل في التحليل المنزلي؟

في الحقيقة أن هناك العديد من الأسباب التي تقف خلف عدم ظهور الإيجابية في تحليل الحمل المنزلي، ونبرز لكم أهم ما جاء فيه من خلال النقاط الآتية: 

  • تركيز هرمون الحمل ساعة التحليل منخفضة.
  • من ثم يمكن ان يكون تاريخ صلاحية جهاز الفحص منتهية.
  • خلل في طريقة الإستخدام الخاصة بالنساء.
  • ربما لا يكون هناك حمل من الأساس وهو قراءة صحيحة.

ما هي المدة التي يظهر فيها الحمل في البول؟

تحتاج للقيام بالكشف عن الحمل عن طريق جهاز البول، بعد الإخصاب فترة تصل إلى 10 أو 15 يوماً، وهي التي يمكن ان يكون تركيز هرمون الحمل في البول كبير مقارنة بالأيام الأولى، حيث يبدأ الفحص من خلال الدم عن طريق كشف التركيز من ثم ينطلق نحو البول من أجل الكشف عنه، وتعتبر تلك الطريقة هي الأكثر شهرة في العالم العربي والغربي، وأرخص مقارنة بغيرها.

هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل المنزلي

هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل الدم الرقمي

يظهر بالفعل وهذا السؤال يكون جوابه بسبب وجود الحمل خارج الرحم، ويعتبر من الحالات النادرة بين النساء الحوامل حدوثه، وهو من الأمور التي تسبب الكثير من المشكلات لدى المراة:

  1. ثم في الغالب يستدعي الطبيب الإجهاض في تلك الحالة من اجل الحفاظ على صحة الأم وهي المثال الاول له.
  2. ويحظى الطبيب بالعديد من الكشوفات حولها من أجل الوقوف على الحالة وتقييمها بالشكل الصحيح.
  3. بعد ذلك يقرر عملية الإجهاض بالطريقة التي يريدها.

هل اختبار الحمل المنزلي يخطئ تجاربكم

بالفعل الإختبار المنزلي تعدت فيه نسبة الخطأ ما يقرب من 40%، وهو من أشهر الاختبارات التي تقوم بها النساء، علاوة على ذلك له رخيص الثمن مقارنة بغيره من التحاليل الأخرى، ونبرز لكم تجربة احد السيدات حيث لاقت على نفسها أعراض الحمل، وقامت بالفحص من ثم منحها الإشارة السلبية، لكنها كانت الأعراض قوية عليها من ثم قامت بفحص الدم وبالفعل كانت حامل والجهاز المنزلي لم يظهر.

شاهد أيضًا:

هل يخطئ اختبار الحمل المنزلي بعد موعد الدورة

الإختبار المنزلي من أجل الكشف عن الحمل يخطأ. بل ربما هو من الإختبارات التي لا ينصح بها الأطباء من أجل الكشف عن الحمل، وذلك كون ان نسبة الخطأ زادت عن 40% فيه التجارب التي قامت بها مجموعة كبيرة من النساء الذين ظهرت عليهم أعراض الحمل في البدايات.

يعتبر اختبار الحمل هو من الاختبارات الصعبة التي نالت على الكثير من التفسيرات، من ثم عرضنا لكم مقالنا حول هل ممكن اكون حامل ولا يظهر في تحليل المنزلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.