free invisible hit counter

وصفات لزيادة لمعان الشعر

وصفات لزيادة لمعان الشعر، تعاني الكثير من النساء من جفاف الشعر وتساقطه، وتتمنى أن يكون عندها شعر لامع وصحي، فتبحث دائمًا عن خلطات ومنتجات تساعدها بالحصول على شعر لامع ومميز، لتظهر بأجمل الإطلالات و بكل ثقة نفس، لذلك سنتحدث عبر هذه السطور عن لمعان الشعر وأهم الخلطات والوصفات للزيادة من لمعان الشعر والأسباب التي أفقدته لمعانه.

اسباب عدم لمعان الشعر

هنالك أسباب كثيرة لجفاف الشعر وعدم لمعانه ألا وهي:

  • التلوث: تعرضه لظروف البيئة الملوثة من أشعة الشمس أو دخان السيارات أو الغبار يجعله تالف وجاف ويفقده اللمعان.
  • الحرارة: تعرض الشعر للحرارة كحرارة المجفف وغيره من أدوات الفرد، يتلفه ويجففه ويجعله هشًا لذلك من الأفضل أن تتركيه يجف بشكل طبيعي لكي تحصلي على شعر صحي ولامع.
  • اختيار الشامبو أو البلسم غير المناسب: تتواجد أنواع كثيرة من الشامبو تحتوي على مواد كيميائية تتلفه وتجففه، فيجب أن تكوني حريصة عند اختيارك لشامبو أو البلسم.
  • التمشيط الخاطىء: التمشيط بقوة يتلف الشعر ويكسره ويفقده لمعانه لذلك إحرصي على تمشيطه بلطف وليس بقوة.
  • نقص في المغذيات: النقص في الفيتامينات والمعادن يدمر الشعر ويتلفه، لذلك يجب أن يكون نظامك الغذائي غني بالعناصر الغذائية للحصول على شعر قوي ولامع.

شاهد أيضًا: خلطات لتقصف الشعر وتطويله

وصفات لزيادة لمعان الشعر

إليك سيدتي أهم الوصفات والخطوات التي تعطي الشعر اللمعان المطلوب بعيدًا عن التقصف والجفاف:

  1. شرب الماء من أهم العوامل التي تعيد الشعر حيويته ونضارته، فإحرصي على شرب كمية كافية من الماء يوميًا، لكي يبقى شعرك لامع ورطب.
  2. الغذاء الصحي، تناول غذاء صحي غني بالفيتامين له دور كبير في ترطيب الشعر ولمعانه.
  3. التقليل من إستخدام الحرارة العالية التي تضر به، إبتعدي عن مجففات الشعر وأجهزة الفرد وغيرها من أدوات الحرارة.
  4. ترطيب الشعر بالزيت مرة كل أسبوع من خلال حمام زيت طبيعي لكي تحصلي على شعر لامع ومنعش.

شاهد أيضًا: افضل فيتامين لمنع تساقط الشعر وتكثيفه

منتجات للمعان الشعر

سنتكلم عن أفضل منتجات العناية بالشعر الجاف، التي تعمل على ترطيبه وإعطاءه رونق ولمعان خلاب.

  • شامبو lovea Nature: يعد شامبو لوفيا من أفضل منتجات الشعر، حيث أنه خالي من أملاح الصوديوم، كما يحتوي على زبدة الشيا التي تعطيه اللمعان والترطيب المطلوب.
  • بديل الزيت loreal elvive: يحتوي لوريال الفيف على الأرجان وزيت الأليوكيراتين، الذي يغذي الشعر من جذوره حتى بوصيلاته فيعطي منظر جميل وصحي للشعر.
  • زيت Dabur AMLA: يتكون زيت دابر أملا من خلاصة اللوز مضاف اليها الحناء وزيت الأملاج وزيت الكاربونيل، ولاحتوائه على هذه المكونات القيمة يعطي زيت دابر أملا القوة للشعر واللمعان والنمو الصحي.
  • سيروم vital care: يعالج سيروم فيتال جفاف الشعر من الجذور و يمنحه المظهر الجميل والترطيب العميق بعيدًا عن الهيشان.

وصفات لزيادة لمعان الشعر

شاهد أيضًا: خلطات لتكثيف الشعر وتطويله

خلطة تعطي الشعر لمعان من أول مرة

سنذكر أهم الخلطات الطبيعية التي ستساعدك في الحصول على شعر لامع وصحي وحيوي، بأبسط المكونات وطريقة تحضير سهلة وسيكون الأمر روتين يومي يخلصك من الجفاف والتلف، ومن هذه الخلطات:

  • الأفوكادو للشعر: يستخدم الأفوكادو لتغذية الشعر واعطاءه لمعان، يهرس الأفوكادو جيدًا ويوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر، يمكن مزج الأفوكادو مع الزبادي ووضعه على الشعر لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء كالمعتاد
    ، خلط الأفوكادو مع الموز وهرسهم جيدًا ووضعهم مدة نصف ساعة، ثم غسله بالماء والشامبو، يستخدم هذا الماسك مرة أو مرتن أسبوعيًا حسب الحاجة.
  • زيت جوز الهند للشعر: يعرف زيت جوز الهند بأنه أكثر أنواع الزيوت مفيدة في ترطيب الشعر ولمعانه كما يعتبر من الزيوت الخفيفة على الشعر، يوضع الزيت مدة نصف ساعة ثم غسله بالماء والشامبو كالمعتاد.
  • الألوفيرا للشعر: تعتبر الألوفيرا من المرطبات الطبيعية للشعر، لاحتواءها على العديد من الفيتامينات، ومضادات الأكسدة التي تعطيه اللمعان والقوة، يخلط هلام الصبار مع الزبادي وجوز الهند جيدًا ويضاف مدة ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو.
  • العسل للشعر: يعرف العسل في فوائده العديدة للشعر من ناحية قوة الشعر، ترطيبه، نموه، بالاضافة أن يعطيه لمعان جميل، يوضع العسل لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو كالمعتاد.
  • الجيلاتين للشعر: يحتوي الجيلاتين على نسبة كبيرة من البروتينات التي تعطي الشعر اللمعان وتجعله كثيف وصحي، يذوب الجيلاتين بماء دافىء ويضاف عليه بعض القطرات من زيت اللافندر، يوضع  مدة ربع ساعة ثم غسله بالماء والشامبو.

هنا وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا وصفات لزيادة لمعان الشعر، الذي تحدثنا فيه عن لمعان الشعر وأسباب جفافه وأهم الخلطات والوصفات التي تبحث عنها الكثير من النساء، لإعطائها شعر صحي ولامع وجذاب تتمتع به في حياتها اليومية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.