free invisible hit counter

علاج الشرخ المزمن

هناك بعض الأشخاص يعانون من مشكلة الشرخ المزمن. حيث إنه يكون جرح في فتحة الشرج، تسبب آلام شديدة على الشخص المصاب. الذي يؤدي إلى خروج الدم من هذا الجرح عند التبول. قد يتعرض الكثير من الأشخاص لمثل هذه المشكلة. فهي غير مرهونة بفئة عمرية محددة. حيث إن علاجها يختلف من شخص إلى آخر. سوف نعرض طرق علاج الشرخ المزمن.

علاج الشرخ المزمن

يسبب الشرخ المزمن آلام شديدة عند التبول أو البراز خاصة عند الأطفال. لذلك يتساءل الكثير من المصابين عن أفضل وأسهل طرق للعلاج بشكل سريع ومنها:

  • الإكثار من شرب السوائل والأعشاب.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف بكميات كبيرة.
  • الاستحمام بالماء الساخن.
  • استخدام مسكنات موضعية لتقليل الآلام.
  • المحافظة على جفاف المنطقة.

شاهد أيضًا: علاج الصداع النصفي 6 طرق منزلية مجربة

علاج الشرخ المزمن جابر القحطاني

الدكتور موسى جابر القحطاني هو من أشهر الأطباء الماهرين في المملكة العربية السعودية. حيث له تاريخ عظيم في الطب وعلاج الأمراض، يقوم بالكثير من العمليات التي يصعب على الأطباء عملها وينجح بها بشكل مذهل، تولى مناصب عديدة في المستشفيات والمراكز الصحية. حيث إنه درس في أفضل الجامعات الأوروبية وحصل على شهادات كثيرة وعلم واسع، لديه الكثير من الإنجازات في الطب والصحة، حيث إنه قام بعلاج كثير من المرضى المصابين بالشرخ المزمن بأفضل الطرق العلاجية.

علاج الشرخ المزمن

مضاد حيوي لعلاج الشرخ

إذا استمر الشرخ في فتحة الشرج وزادت الآلام على المريض يجب عليه مراجعة الطبيب في أسرع وقت، حيث إنه إذا استمر الجرح أكثر من شهران هذا مؤشر خطير ويحتاج إلى التدخل الطبي. بما أن الشرخ يكون عبارة عن جرح في فتحة الشرج يجب أولًا تعقيم الجرح لمنع التهابه. لان تراكم البكتيريا يزيد من الأعراض والآلام، ينصح أيضًا استخدام مضاد حيوي موضعي في مكان الجرح، لعلاج الالتهاب، ولكن عليك زيارة الطبيب ليصف لك العلاج المناسب لحالتك الصحية.

شاهد أيضًا: افضل كريم لعلاج المسامات الواسعة

مرهم لعلاج الشرخ

كثيرًا ما يتم التساؤل عن علاجات للأمراض في مواقع التواصل الاجتماعي أو على محركات البحث على جوجل. ولكن هذا أمر خاطئ. حيث إنه ليس من الضروري أن كل شخص لديه مثل هذه الأعراض يكون مصاب بنفس المرض. كل شخص يختلف عن الآخر حيث أن طبيعة الأجسام تختلف، والاستجابة للأدوية تختلف ولو تشابهت الأعراض. لذلك أفضل حل هو الذهاب إلى الطبيب المختص لتشخيص الحالة المرضية بشكل صحيح ووصف العلاج المناسب.

علاج سريع المفعول للشرخ

يبحث الكثير من الناس عن طرق العلاج في المنزل بشكل سريع. بسبب الإحراج الذي يمكن أن يتسبب للشخص المصاب، لذلك غالبًا ما يلجأ الكثير إلى البحث عن العلاج في محركات البحث على جوجل، طرق العلاج المنزلية تكون سريعة ولكن نتائجها غير مضمونة بحيث يقوم البعض باستخدام مراهم ومضادات حيوية ممكن أن تعطي نتائج عكسية، ويلجأ البعض إلى تناول كثير من الفواكه والخضراوات التي تحتوي على الألياف والمعادن، وشرب الكثير من الأعشاب والسوائل الساخنة، التي تخفف من الألم.

شاهد أيضًا: علاج للزكام في يوم واحد

تجربتي في علاج الشرخ

عرضت بعض الفتيات تجربتها الخاصة في علاج الشرخ، قالت إنها فتاة تبلغ من العمر ثلاثين عامًا، بعد أن أنجبت طفلها الأول أصيبت بالإمساك لفترة لا تقل عن أربعة أسابيع. هذا ما أدى إلى ظهور مشكلة الشرخ لديها، بعدها سارعت في الذهاب إلى الطبيبة المختصة وعرضت عليها المشكلة، قدمت لها الطبيبة وصفة علاجية تناسب حالتها، ليس من الضروري أن تناسب جميع الحالات التي تعاني من نفس المشكلة، وبالفعل استمرت الفتاة على العلاج لفترة من الزمن إلى أن تعافى الجرح في المنطقة وتعالجت من المشكلة بشكل كامل.

من أهم الأسئلة الشائعة التي يبحث عنها الآخرون

هل يمكن علاج الشرخ الشرجي المزمن بدون جراحة ؟

الإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي: لا يمكن علاج الشرخ الشرجي إلا عن طريق إجراء عملية جراحية في فتحة الشرج. ولكن هناك بعض الوسائل الوقائية. التي بدورها تخفف الألم على هذا المريض.

هل يمكن التعايش مع الشق الشرجي المزمن ؟

في الحقيقة لا يمكن التعايش مع هذا الشق. بحيث لو يعاني المصاب به من صعوبة في عملية الإخراج. كما يواجه آلام شديدة أثناء الجلوس بالإضافة إلى الآلام الشديدة. التي يشعر بها أثناء اليوم.

وهنا نكون قد انتهينا من مقالنا هذا، علاج الشرخ المزمن، تحدثنا فيه بشكل مفصل عن الشرخ المزمن، وطرق العلاج منه بأفضل الوسائل سواء في المنزل أو باستشارات طبية، عرضنا تجارب بعض الأشخاص وكيف تم العلاج، وما تأثير استخدام كريم المضاد الحيوي على الجرح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.