free invisible hit counter

أسهل 10 طرق لإزالة المناكير

أسهل 10 طرق لإزالة المناكير، المناكير وهي من الأدوات التجميلية المساعدة على إظهار جمال الفتيات في المناسبات الاجتماعية او حفلات الزفاف الخاصة بالأهل، حيث يضفي لونهم تكامل مع الفساتين المخصصة سواء كان مناسبة قريبة او سهرة ليلية، وهناك عدة طرق لإزالة المناكير من خلالها مثل استخدام مادة الأسيتون أو المواد الأخرى الكيميائية او الذهاب الى صالون تجميل لإزالتها، من ثم سنعرض لكم مقالنا حول أسهل 10 طرق لإزالة المناكير.

أسهل 10 طرق لإزالة المناكير

تعتبر المناكير من الاكسسوارات التكميلية تتزين به الفتيات في جميع المناسبات الخاصة أو عند الذهاب الى الجامعة. حيث يكون هناك توافق بين الملابس ولون المناكير ليصبحن متوافقين مع بعضهم البعض، وهناك طرق يمكنك استخدامها من خلال عدم الذهاب الى صالون التجميل لإزالته ومن هذه الطرق:

  • دمج الماء والليمون لإزالة المناكير.
  • ثم استخدام الخل الأبيض مع عصارة الليمون.
  • كذلك الاوكسجين والماء.
  • أو مزيل العرق الذي يستخدم قبل الخروج الى مناسبة ما.
  • من ثم مطهر اليدين.
  • بعد ذلك معجون الاسنان لإزالة المناكير.
  • أو فوق أكسيد الهيدروجين مع اضافة الماء.
  • كذلك العطور بأنواعها.
  • ثم الصابون مع الصمغ الأبيض.
  • بالإضافة الى مثبت الشعر.
  • أو بالفازلين.
  • استخدام الماء الساخن لإزالة طلاء الأظافر.

شاهد أيضًا:

طريقة لإزالة المناكير من الملابس

يبحث العديد من النساء والفتيات على وجه الخصوص على طريقة مضمونة يمكنهم من خلالها ازالة المناكير اذا وقع على ملابسهم أثناء احتفال ما او سهرة مع أحد الأشخاص، حيث يعتبر المناكير من الأشياء الصعب إزالتها بسهولة ويترك أثر على الملابس، ويتم يتم إزالتها كما يلي:

  • اذا كانت الملابس التي وقع عليها المناكير قطنية: توضع قماشة أسفل المكان الذي وقع عليه المناكير مع استخدام قطنة مملوءة بالكحول ومسحها جيدا ومن ثم غسلها لتزيل من عليه الكحول حتى لا يتسبب لك بالحساسية.
  • اذا كانت الملابس جلد الصناعة: اذا ما زال المناكير يحافظ على سيولته يمسح بقطعة قماش بهدوء، ثم نرشها بالشوفان ونقوم بمسحها واذا لم تختفي استخدم الكحول في إزالتها.

أسهل 10 طرق لإزالة المناكير

كيف أزيل المناكير بالليمون

يبحث العديد من الفتيات عن طريقة تُزيل بها المناكير دون الذهاب الى صالون التجميل وتكون الطريقة سهلة غير معقدة، حيث نوفر لكم الطريقة التالية وهي استخدام عصير الليمون، في البداية قومي بإحضار كل من حبة الليمون الصفراء وخل أبيض ثم احضري وعاء وضعي فيه الخل الأبيض مقدار كوب واحد مع عصر ليمونة فوقه، عبر قطنة طبية عليك القيام بمسح المناكير من على منطقة الأظافر بسهولة.

طريقة إزالة المناكير بالمعجون

أيضا طريقة أخرى تمكن الفتيات من ازالة المناكير وهذه المرة باستعمال معجون الأسنان المتواجد في البيت، ويمكن تحضيره من خلال احضار كمية من معجون الأسنان في وعاء صغير مع إحضار بيكربونات الصوديوم التي تستخدم في تحضير وجبة الفلافل وخلطهم جيدا مع بعضهم البعض، والان كل ما عليك عبر قطنة طبية مسح هذه المناكير لتتمكنين من الصلاة والقيام بالأعمال المطلوبة منك على أكمل وجه.

شاهد أيضًا:

طريقة إزالة المناكير بالفازلين

هذه الطريقة الأخرى من طرق إزالة المناكير من على الأظافر وهي استخدام الفازلين المرطب، والموجود في البيوت بشكل كبير حيث سعره منخفض، حيث هذه العملية تبدأ قبل عملية المناكير من خلال وضع الفازلين على الأظافر قبل الطلاء وتركها خمس دقائق ثم القيام بعملية الطلاء بشكل طبيعي، ويمكنك إزالته من خلال حك الأظفر بالأظفر الآخر بسهولة ويتم إزالتها.

هل يجوز الصلاة بالمناكير إذا لم يوجد مزيل؟

لا يجوز الصلاة في حال تواجد المناكير على الأظافر، وهي تعتبر واحدة من الموانع التي يمكن إطلاقها عليه. علاوة على ذلك الأمر أنه يعتبر من الأشياء الهامة التي يجب الإنتباه لها، وإزالة المناكير من على الأظافر يتم من خلال مجموعة من الخطوات الهامة التي تحدثنا عنها.

هل الفازلين يزيل المناكير؟

الفازلين له قوة في إزالة طلاء الأظافر في حال عدم تواجد مادة الأسيتون:

  1. علاوة على ذلك الأمر أنها تكون ذات طريقة معينة من أجل الوصول إلى الإزالة الجيدة لها.
  2. عن طريق دهن كمية على الأظفر من ثم حكه بالأظفر الآخر.

شاهد أيضًا:

إزالة المناكير هو من الأشياء الهامة التي نالت على الكثير من البحث والاهتمام، من ثم عرضنا لكم مقالنا حول أسهل 10 طرق لإزالة المناكير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.