free invisible hit counter

علاج القولون الهضمي والغازات

القولون الهضمي هو نفسه القولون العصبي. حيث إنه من أمراض الجهاز الهضمي التي سببها الطعام الغير صحين الذي يحتوي على نسبة عالية من الزيوت والدهون والأملاح بكميات كبيرة. ما يؤدي إلى حدوث خلل في الجهاز الهضمي والقولون. سوف نعرض  طرق علاج القولون الهضمي والغازات. حيث أن القولون يقوم بامتصاص الأملاح من الطعام.

علاج القولون الهضمي والغازات

كثير من الأشخاص يعانون من الإصابة بالقولون العصبي. لذلك يتم التساؤل بشكل كبير في محركات البحث على جوجل عن أفضل الطرق والنصائح في علاج القولون الهضمي. ومن هذه الإرشادات:

  • الابتعاد عن الطعام المقلي.
  • الابتعاد عن المشروبات الغازية.
  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  •  الالتزام بممارسة الرياضة.
  • الابتعاد عن التدخين.

شاهد أيضًا:علاج للزكام في يوم واحد

علاج غازات القولون نهائيا

غازات القولون من أكثر الأعراض المزعجة لدى المريض، كثيرًا ما تسبب الإحراج للمريض الذي يدفعه إلى السؤال بشكل دائم عن حل نهائي للغازات، وانتفاخ البطن والتقليل من الآلام، من أهم الطرق التي يجب أن يتبعها هؤلاء الأشخاص هو الابتعاد عن المشروبات الغازية التي تزيد من انتفاخ المعدة، وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والكربوهيدرات، لأن مثل هذه العناصر تكون سهلة الهضم.

علاج القولون الهضمي والغازات

أعراض احتباس الغازات بالقولون

يتم احتباس الغازات في الجسم عندما يمتلئ الجهاز الهضمي بالغازات، يؤدي إلى آلام في المعدة وصدور أصوات مزعجة من البطن قد تسبب إحراج للكثير من الناس، كل هذا سببه سوء التغذية وتناول الطعام الغير صحي، حيث أن المشروبات الغازية والتدخين هي أحد الأسباب الرئيسية في انتفاخ البطن ودخول الهواء بشكل زائد إلى المعدة، وأيضًا تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات تؤدي إلى زيادة الأعراض المؤلمة لدى المريض.

شاهد أيضًا:علاج الصفار عند حديثي الولادة بالبيت عالم حواء

التخلص من انتفاخ البطن بسبب القولون

انتفاخ البطن ناتج عن زيادة الغازات واحتباسها بشكل كبير، في هذه الحالة القولون يحتاج إلى تعقيم وتطهير لتقليل من الآلام والانتفاخات، ومن الطرق الفعالة في التخلص من الانتفاخ:

  • الشاي الأخضر: يعمل الشاي الأخضر على تطهير القولون وتنظيفه بشكل جيد للتخلص من الغازات.
  • الزنجبيل: يساعد الزنجبيل على هضم الطعام الذي يصعب هضمه بسهولة، لذلك يخفف من الضغط على المعدة ويخفف من انتفاخها.
  • الكمون: من الأعشاب المهمة جدًا في التخلص من الغازات فهو يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الفيروسات التي تنظف القولون.
  • النعناع: يساعد في تهدئة القولون والقضاء على الغازات الزائدة

التخلص من القولون العصبي في 3 دقائق

القولون العصبي له أسباب عديدة، منها ما تكون ناتجة عن مؤثرات خارجية مثل التدخين والطعام المالح والبهارات والمشروبات الغازية وغيرها من الأطعمة الغير صحية، ولكن هناك أسباب داخل الجسم مثل وجود خلل في الهرمونات لدى الشخص، أدى إلى حدوث اضطرابات في عمل الجهاز الهضمي مثل فترة الحيض عند النساء، ومن الطرق السريعة في العلاج هي المداومة والالتزام في أخذ الأدوية المناسبة التي يصفها الطبيب المختص عند الذهاب إليه.

من أهم الأسئلة الشائعة التي يبحث عنها الآخرون

كيف انظف بطني من الغازات والفضلات ؟

هناك عدد طرق لتنظيف البطن والأمعاء من الفضلات المتراكمة. التي يصعب على الجسم التخلص منها. مثل وضع القليل من الملح الإنجليزي في كأس من الماء وشربه. حيث يعمل الملح الإنجليزي على تنظيف المعدة والأمعاء بشكل مثالي.

ما هي العشبه التي تعالج القولون ؟

  1. السنامكي (Senna).
  2. النعنع (Mint).
  3. الهندباء (Dandelion).
  4. الراوند (Rhubarb).
  5. الدردار الأحمر (Slippery elm).
  6. اليانسون (Anise).
  7. البابونج (Chamomile).

وهنا نكون قد انتهينا من مقالنا هذا، علاج القولون الهضمي والغازات، تحدثنا فيه عن طرق العلاج للقولون الهضمي والغازات المزعجة التي يعاني منها مرضى القولون بشكل كبير، وتسبب الإحراج في كثير من الأحيان، عرضنا قائمة من الأعشاب التي تفيد في التقليل من انتفاخات البطن والآلام المصاحبة لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.