free invisible hit counter

قصة رواية مدينة الحب لا يسكنها العقلاء

قصة رواية مدينة الحب لا يسكنها العقلاء، تعتبر الروايات من أكثر الأمور التي يهتم بقراءتها العديد من الأشخاص وخصوصًا الفتيات، فهي للأشخاص الذين يحبون قراءة الكتب والقصص فالبعض من الناس يفضلون قراءة الروايات أكثر من مشاهدة المسلسلات أو الأفلام، لأنه لا يوجد بها أحداث متكررة، فـ تعتبر رواية” مدينة الحب لا يسكنها العقلاء” من أشهر وأبرز الروايات التي تمت كتابتها والتي لاقت نجاحًا كبيرًا في العالم العربي، فمن خلال هذه السطور سوف نتعرف على أحداث هذه الرواية.

قصة رواية مدينة الحب لا يسكنها العقلاء

هذه الرسالة من النوع الرومانسي هذه القصة تتحدث عن شاب انفصل عن محبوبته ولم يستطيع الوصول اليها بأي طريقة من الطرق، فـ مع مرور الوقت بدأ يحن لها ويشتاق ويتذكر الكلام والمعاملة السيئة التي كان يعاملها فيها، قرر بأن يؤلف كتابًا ويضع صورته على الغلاف حتى يتمكن من الوصول إليها من خلاله.

عبر المؤلف أحمد آل حمدان في هذا الكتاب عن ندمه الشديد وقدم لها الاعتذار فيه، وقالت إحدى قارئات هذه الرواية” لفتني نمط الكلام المتواجد فيها وأنها قصة نادرة وغير متكررة، فـ بمجرد أن تفتح أول صفحاتها لا تستطيع أن تتوقف من القراءة نظرًا للأمور المشوقة التي توجد بها.

وتقول فتاة أخرى شعرت بصدق أحاسيس الكاتب لدرجة أنني لم أستطع أن أتوقف لحظة واحدة من القراءة وانهيتها في جلسة واحدة، وأكثر شيء لفت نظري في هذه الرواية أن الكاتب اختار بأن يضع صورته على الغلاف ليتمكن من جذب الفتاة التي يحبها.

شاهد أيضًا: قصة مسلسل المرأة القوية دو بونغ سون 2022

كتاب مدينة الحب لايسكنها العقلاء الجزء الأول

تعتبر هذه الرواية من أجمل الروايات وأكثرها تشويقًا فـ بمجرد أن تقرأ منها أول صفحة لا تستطيع التوقف من القراءة بسبب جمال وتتالي أحداثها، تمت كتابتها بواسطة الكاتب العظيم أحمد آل حمدان فهو من مواليد المملكة السعودية في عام 1992م، تمكن من الحصول على شهادة البكالوريوس في علم الرياضيات و تخرج من جامعة الملك عبد العزيز.

قام بإصدار هذه الرواية في عام 2017م فهي تعتبر أول رواية قام بتأليفها، تدور أحداثها حول محبوبته التي لا تفضل القراءة بأن تعود إليه من خلال صورته التي وضعها على غلاف الرواية، و تم إصدار جزئيين آخرين منها وقام بتسمية الجزء الأول ” أنت كل أشيائي الجميلة” الجزء الثاني” ردني إليك”.

قصة رواية مدينة الحب لا يسكنها العقلاء

الجزء الثاني من رواية مدينة الحب لايسكنها العقلاء

بعد أن لاقى الجزء الأول من رواية” مدينة الحب لا يسكنها العقلاء” نجاحًا كبيرًا التي تم بيع آلاف النسخ منها، قرر المؤلف والكاتب أحمد آل حمدان السعودي بأن يكتب جزء ثانِ لهذه الرواية وقام بتسميتها بـ ” أنت كل أشيائي الجميلة” وصل عدد صفحات هذه الرواية الى 222 صفحة.
تدور أحداثها حول بنت صغيره تحمل في يدها أوراق قامت بتقديمها الى بطل الرواية التي قامت بإرسالها فتاة مجهولة الإسم، كتبت في إحدى الأوراق ” لم أعد أحبك ، لم أعد أشتاق إليك، لا أريدك” وفي الغد أتذكرك بالخطأ فأضحك، أتعرف أنني أكرهك لأنك الوحيد الذي يعرف أنني أكذب عليك في كل ما قمت بكتابته لك.

فيبدأ بالبحث عنها في كل مكان و لكن لم يتمكن من إيجادها وكتبت له في الصفحة الثانية أنها لا تستطيع نسيانه في أي حال من الأحوال، وأنه الوحيد الذي سيبقى في قلبها ولن تتوقف عن حبه حتى في بعده عنها، وأخبرته بأنها تحتفظ بجميع الأزهار التي أحضرها لها عندما جاء لخطبتها وفي نهاية الرواية كتب لها ” أنه لا أحد يبقى ثابتًا الا أنتِ يا محبوبتي، فأنتِ في قلبي الى الأبد يا كل أشيائي الجميلة.

شاهد أيضًا: قصة مسلسل خلي بالك من زيزي كاملة

اقتباسات من رواية مدينة الحب لايسكنها العقلاء

توجد العديد من الجمل الملفتة في هذه الرواية التي قام بكتابتها المؤلف أحمد آل حمدان، نظرًا لـ جمال أحداث الجزء الأول منها قام الكاتب بعمل جزئيين و لكن بعناوين مختلفة، فمن خلال الفقرة التالية سوف نذكر لكم أبرز الجمل التي تحتويها رواية مدينة الحب لا يسكنها العقلاء.

  • طول السنوات التي كنت أحبك فيها لم أشعر أنني أحبك إلا لحظة افترقنا عن بعض، لذلك حاولت العديد من المرات أن أصل اليكِ ولكن أنتِ رحلتي ولم أتمكن من الوصول اليك بأي وسيلة، فـ قررت أن أكتب لك هذه الرواية وأضع صورتي عليها لعلك تشاهديها و تقرأ ما بداخلها.
  • يوجد شخص واحد فقط عندما نلتقي به ندرك تمامًا أن الله راضِ عنا.
  • تمنيت لو لم أقترب منك ال هذا الحد لأنك كنتِ جميلة حتى بأصغر تفاصيلك.
  • إذا همست بصوتها العذب ينير الحلم و إذا ابتسمت يصبح ماء البحر عذب.

شاهد أيضًا: قصة مسلسل الفرح فرحنا ويكيبيديا

ها قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان يتمحور حول قصة رواية مدينة الحب لا يسكنها العقلاء والذي كتبنا لكم فيه الأحداث التي تدور حول الجزء الأول من هذه الرواية، وروينا لكم قصة الجزء الثاني منها، وبعض الاقتباسات المأخوذة منها، نتمنى الاستفادة من المقال لأننا نسعى لأفادتكم دائمًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.